BREAKING NEWS |  
نتائج "البلاي اوف" في الـ NBA: تورونتو - اورلاندو 115-96 * فيلادلفيا - بروكلين 122-100 * دنفر - سان انطونيو 108-90 * بورتلاند - اوكلاهوما 118-115     |    مهاجم ساوثمبتون الايرالندي شاين لونغ يسجل اسرع هدف في تاريخ الدوري الانكليزي بعد 7 ثوان من إنطلاق المباراة مع واتفورد     |    كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم ستقام في السعودية ابتداء من موسم 2020 وحتى 2026 مقابل 30 مليون يورو في النسخة الواحدة     |    مباريات مؤجلة من الدوري الانكليزي: واتفورد - ساوثمبتون 1-1 (من المرحلة 31) * توتنهام هوتسبرز - برايتون 1-0 (المرحلة 33)     |    الدوري الاسباني (المرحلة 34): ديبورتيفو الافيس - برشلونة 0-2 * فالادوليد - جيرونا 1-0 * هويسكا - ايبار 2-0     |    فوز لايبزيغ على هامبورغ 3-1 في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس المانيا في كرة القدم     |    مدرب فريق هومنتمن جو مجاعص يعلن استقالته من تدريب الفريق بعد الخسارة امام بيروت في نصف النهائي لبطولة لبنان "الفا" لكرة السلة
Banner

هل يمنع "فيبا" الحكمة من المشاركة في بطولة السلة؟!

October 18, 2018 at 7:48
   
تتوالى المصائب على نادي الحكمة الرياضي بيروت بفضل إدارة لا هم لافرادها إلا التمسك بالكراسي كما يبدو، وبعد كل ما جرى منذ 3 اذار 2016 (تاريخ وصول هذا الطقم من الإداريين إلى الإدارة) وتراكم ديون ضخمة، وبعدما وعدت الإدارة بانها مستمرة وبانها شكلت فريقاً في كرة السلة جاءت المصيبة الجديدة مع مهلة اخيرة منحها المحامي شادي سعد وهو وكيل عدد من اللاعبين والمدربين امام "فيبا" للنادي قبل مراسلة "فيبا" وكشف تحايل النادي على الاتحاد الدولي لكرة السلة في تواقيع لاعبيه الجدد لهذا الموسم.
وكتب المحامي سعد عبر صفحته على موقع "فايسبوك" ما ياتي: 
"بمسعى من الاستاذ ابراهيم منسى والاعلامي ابراهيم دسوقي، جرى إجتماع بين رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي وبيني. وكان موضوع الاجتماع الطريقة التي سلكها نادي الحكمة بيروت لإتمام تواقيع اللاعبين للموسم الحالي، وكيفية إلتفافه على الحظر الدولي المفروض عليه من قبل الاتحاد الدولي FIBA :
وقد عرضت تطورات القضية على الشكل التالي: 
1- بوكالتي عن اللاعب إيلي إسطفان تقدمت بطلب تحكيم أمام محكمة التحكيم الرياضية BAT ، التي أصدرت قرارها بإلزام نادي الحكمة بتسديد مستحقات اللاعب. لم تلتزم إدارة الحكمة بداية فأصدر الاتحاد الدولي الحظر الأول بتاريخ 25/10/2016 والذي قضى بمنع الحكمة من اجراء أية تعاقدات دولية.
2- بتاريخ 5/12/2016 تنازل اللاعب إيلي إسطفان ووقع مع نادي الحكمة في مكتبي في الحازمية على اتفاق ليصار وفقه الى جدولة المبالغ المستحقة بعد تسديد جزء منها. التزم نادي الحكمة بداية ومن ثم تخلف عن تسديد رصيد مستحقات اللاعب إسطفان. 
3- إستحصلت مجدداً بوكالتي عن اللاعب إيلي إسطفان على حظر جديد من الإتحاد الدولي بحق نادي الحكمة، حيث تم تشديد العقوبة، وتم منع نادي الحكمة من تسجيل أي لاعب جديد.
4- إنطلقت المفاوضات مجدداً مع نادي الحكمة لكن دون نتيجة.
5- تفاجأنا بأخبار تفيد أن نادي الحكمة أجرى تعاقدات مع عدة لاعبين ضارباً عرض الحائط قرار الحظر الصادر عن الاتحاد الدولي. 
6- من ناحية ثانية، تقدمت بوكالتي عن اللاعبين رودريغ عقل وايلي رستم بطلب تحكيم أمام محكمة التحكيم الرياضية BAT التي أصدرت قرارها بتاريخ 4/10/2018 والذي قضى بإلزام نادي الحكمة بتسديد مستحقات اللاعبين.
7- كما  تقدمت بوكالتي عن المدربين فؤاد أبو شقرا وكريكور كريكوريان بطلب تحكيم أمام محكمة التحكيم الرياضية BAT التي أنهت مرحلة التبادل ونحن ننتظر صدور القرار.
رئيس الاتحاد وافقني الرأي أن حماية اللعبة تبدأ بحماية اللاعبين وبإحترام أحكام الإتحاد الدولي ومحكمة التحكيم الرياضية وأي إلتفاف على هذه الأحكام سيقضي على ثقة كل الأطراف باللعبة وبالقواعد التي تحميها. 
نحن نصر على مشاركة نادي الحكمة ولا نريد أن تخسر البطولة ناد عريق كبرنا على محبته وصنع مجد كرة السلة اللبنانية لكن لا يمكن أن نسمح بتدمير اللعبة.
لذلك قمت بالاتصال بالسيد روميو أبي طايع وأبلغته أن مهلة إيجاد حل للمشاكل أعلاه تنتهي نهار الأربعاء القادم أي بتاريخ 24/10/2018، والحل سهل جداً. 
كلنا يعلم الوضع الصعب الذي يمر به نادي الحكمة، واللاعبون والمدربان أعلاه الذين لي شرف التوكل عنهم ساعدوا نادي الحكمة لسنوات عدة وليس بهذه الطريقة تتم مكافأتهم . وعليه طلبت من السيد روميو أبي طايع أن يسعى قبل نهار الأربعاء القادم لإيجاد مخرج لائق للجميع وإلاّ سأضطر لمراسلة الإتحاد الدولي مجدداً لإلغاء كافة التعاقدات غير القانونية التي قام بها نادي الحكمة.
إن وجود المدرب الصديق العزيز غسان سركيس في نادي الحكمة يلزمني أكثر من أي وقت مضى على مراعاة هذا النادي ومساعدته بقدر ما يساعد نفسه وبصورة تحمي اللاعبين والمدربين الذين أدافع عن حقوقهم. 
على أمل إيجاد الحل الجدي قبل إنقضاء المهلة التي حددتها للسيد روميو أبي طايع والتي تنتهي في 24/10/2018، مع الإشارة الى ان انقاذ نادي الحكمة أمر سهل جداً فيما لو توفرت الارادة لذلك خاصة وأنه يملك جمهورا يتمنى أكبر نادي في العالم أن يحظى بمثله.
This article is tagged in:
sagesse, fiba, club, basketball
Banner