BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

العُماني الفيصل الزُبير يُطلق برنامجه لموسم 2019

October 8, 2018 at 7:27
   

أطلق السائق العُماني الفيصل الزُبير برنامجه الرياضي للموسم 2018-2019 من العاصمة الأردنية عمّان بمُؤتمر صحافي عُقد في صالة عرض "نُقُل - بورشه" في عَمَّان، يحضور عدد من الشخصيات البارزة، تقدمهم عطوفة عامر البشير، مُمثلًا الأمير فيصل بن الحُسين رئيس هيئة المُديرين في الأردنية لرياضة السيارات، وسفير سلطنة عُمان في الأردن الشيخ خميس بن مُحمد الفارسي، والقائم بألاعمال بالإنابة في سفارة قطر في الأردن عبد العزيز بن محمد خليفة السادة، بالإضافة الى أسطورة سباقات السيارات والتر ليخنر، صاحب أحد أفضل الفرق في بُطولات البورشه، وعرّاب تحدي بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط، البُطولة الاحترافية الوحيدة لسباقات الحلبات في المنطقة العربية. والتي أحرز الفيصل لقبها لموسم2017-2018.
وكشف الفيصل عن برنامجه الرياضي في بُطولتي تحدي كأس بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط الإقليمية، وفي بورشه موبيل 1 سوبر كاب العالمية.
ووقع اختيار الفيصل، وفريقه "أف. زد. للسباقات" على العاصمة الأردنية عمّان لإطلاق برنامجه، على ضوء النشاط الكبير الذي يشهده الأردن فيما يخص رياضة السيارات، ومن أبرزها "باها الأردن"، الذي اختتم قبل أيام، وهو رالي صحراوي مُرشح للانضمام لكأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كاونتري".
وسيتضمن برنامج الفيصل حملة الدفاع عن لقبه في تحدي كأس بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط لموسم 2018-2019، من خلال المُشاركة في جميع جولاتها، علمًا أن إدارة البُطولة أدخلت هذا الموسم تعديلات تهدف لزيادة الحماسة فيه، حيث ستُقام ثلاثة سباقات في الجولات الأولى والثالثة والخامسة، علمًا أنه سيتضمن ست جولات، تُقام في دُبي وأبوظبي والبحرين.
وإلى جانب حملته لدفاعه عن لقبه، سيُشارك الفيصل، للموسم الثالث على التوالي، في جولات بورشه موبيل 1 سوبر كاب العالمية، التي تُقام جولاتها كسباقاتٍ مُساندة لجولات بُطولة العالم للفورمولا واحد في القارة الأوروبية والمكسيك. وتتضمن تسع جولات.
ومما قاله الفيصل الزُبير في المُؤتمر: "سأسعى بقدر استطاعتي للحفاظ على لقبي في بُطولة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، للعام الثاني على التوالي، وهو الموسم العاشر للبُطولة، ومن المُؤكد بأنه سيكون قويًا جدًا، مع مُشاركة عدد من السائقين اللامعين من أوروبا، إضافة إلى أفضل سائقي المنطقة".
وعن مُشاركته العالمية، سيكون موسمه الثالث في البُطولة، حيث سعى خلال الموسمين الماضيين لاكتساب الخبرة وشحذ مهاراته، وقال: "الحمد للـه، حققنا تحسنًا مُستمرًا في الموسمَين الماضيين، وفي هذا الموسم سأسعى للمنافسة على المراكز الأولى، وأن انهي السباقات ضمن العشرة الاوائل".
فيما أجاب والتر ليخنر على عددٍ من الأسئلة، منها ما تتعلق حول زيارته الأولى عن الأردن، وعن خططه لتطوير البُطولة والسائقين والمواهب، وعن آخر التعديلات على الموسم العاشر من بُطولة بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط، حيث تضمنت زيادة عدد السباقات، واحتساب جميع السباقات، على عكس ما كان سابقًا؛ حذف أسوأ نتيجتَين، ما يزيد من تنافسية البُطولة، ورفع قيمة كل سباق بالنسبة للسائق.
وأضاف: "الفيصل سائقٌ موهوب ويعدُّ بالكثير، وتمكن في موسمه الثاني فقط في بُطولة بورشه الشرق الأوسط من إحراز اللقب، والهدف العمل سويةً، مع مواصلة مسيرته وتحسين نتائجه وأداءه. على الصعيد العالمي، سيكون الموسم المُقبل الموسم الثالث له، حيث قدَّم في الموسمَين الماضيَين نتائج جيدة، كما أظهر تحسنًّا مُستمرًّا فيما يتعلق بالأداء، وآمل أن يتمكن في الموسم الثالث من المنافسة على المراكز الأولى باستمرار، وأن يدخل على الدوام في مراكز النقاط".
وختم بالقول: "على عاتق الفيصل الزُبير مهمة إظهار قُدرات السائقين العرب في هذه البُطولة العالمية، وسيكون لنتائجه القوية أهمية كبيرة في فتح المجال للسائقين العرب اليافعين للبُروز أكثر، وبذل مزيدٍ من الجُهد في أن يحذو حذوه للظهور على المسرح العالمي".
كما ألقى مندوب الأمير فيصل كلمةً رحبَّ فيها بالسائق العُماني والحُضور والضُيوف، وشكرهم على حُسن اختيارهم للأردن لاستضافة مُؤتمرهم الصحفي، قائلًا: "سُررنا بهذا الاختيار، الذي يُعبر عن التقدير الكبير لرياضة السيارات في الأردن".
وختم الفيصل حديثه بأن وجه الشكر للإعلام الأردني على اهتمامه بالمُؤتمر الصحافي، وأشاد بحُضوره، وتفاعله معه، وشكر أيضاً من حضر المُؤتمر وقدموا المُساعدة والمُساندة له في الأردن الشقيق.

This article is tagged in:
race, motor sports, driver