BREAKING NEWS |  
منتخب انكلترا الفائز على اسبانيا 3-2 وديا يكسر سلسلة من 38 مباراة متتالية لم تخسرها اسبانيا على ارضها في خلال 15 عاما     |    تعادل السعودية والعراق 1-1 ضمن الدورة الكروية الدولية الرباعية التي تقام في الرياض والتي تختتم بلقاء البرازيل والارجنتين الثلثاء     |    نتائج الدور الثالث لمونديال الكرة الطائرة للسيدات: هولندا - الولايات المتحدة 3-2 (30-32 و15-25 و25-22 و25-15 و15-9) * ايطاليا - اليابان 3-2 (25-20 و22-25 و25-21 و19-25 و15-13)     |    فوز كرواتيا على الاردن 2-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم     |    نتائج مباريات دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: استونيا - المجر 3-3 وفنلندا - اليونان 2-0 (المجموعة C2) * بيلاروسيا - مولدافيا 0-0 ولوكسمبورغ - سان مارينو 3-0 (المجموعة D2)     |    نتائج مباريات دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: اسبانيا - انكلترا 2-3 (المجموعة A4) * ايسلندا - سويسرا 1-2 (المجموعة A2) * البوسنة - ايرلندا الشمالية 2-0 (المجموعة B3)     |    مالكة نادي لوس انجليس لايكرز جيني باس تقول ان إدارة النادي تعول على النجم ليبرون جيمس لبلوغ "البلاي اوف" في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب دورة شانغهاي للتنس بفوزه في النهائي على الكرواتي بورنا كورتيش 6-3 و6-4
Banner

هومنتمن امام مفترق مصيري اليوم

October 4, 2018 at 8:05
   

انفرد فريق جمعية سلا المغربي بصدارة المجموعة الثانية وتصدر الاتحاد السكندري المصري المجموعة الأولى، ضمن بطولة النوادي العربية الـ 31 في كرة السلة تكريما للراحل هنري شلهوب، بعدما حققا انتصارهما الثاني على التوالي في اليوم الثاني من المنافسات التي يستضيفها نادي بيروت على ملعب مجمّع الشياح الرياضي. اقيمت الأربعاء اربع مباريات اسفرت عن انتصارات لسلا والاتحاد السكندري وللفتح والنصر السعوديين.
سلا - سبورتنغ
ضمن المجموعة الثانية، فاجآ فريق سبورتنغ المصري منافسه فريق سلا المغربي في الربع الاول ورغم الحذر الذي سيطر على اداء الطرفين في الدقائق الاولى الا ان الفريق المصري نجح في التقدّم     (12-4) ما دفع مدرب سلا الى طلب الوقت المستقطع الاول لحض لاعبيه على التركيز وعدم الاستعجال في بناء الهجمات. ومع عودة اللاعبين الى ارض الملعب تحسن اداء سلا ومارس لاعبوه الضغط على حامل الكرة ما انعكس ايجابا على لعبه الهجومي لينتهي الربع بتقدم سبورتينغ ( 22-18).
ولقد اثّرت الاخطاء الشخصية على اداء اللاعبين فهبط ايقاع اللعب وتراجع المستوى الفني لدى الفريقين وكذالك تسجيل النقاط .وحافظ سبورتينغ على تقدمه حتى الدقيقة الاخيرة حيث ادرك سلا التعادل (33-33) لينتهي الربع الثاني بتقدم الفريق المصري بنتيجة (38-35).
وتقاربت الارقام اكثر في الربع الثالث ومالت الكفة لمصلحة الفريق المغربي الذي حوّل تاخره الى تقدم 53-51 منهيا الربع الثالث (57-54) لمصلحته.
وفرض سلا سيطرته على بداية مجريات الربع الاخير ووسع الفارق ليصل الى 15 نقطة 76-61 وسط اداء دفاعي وهجومي ممتاز.
ورغم التبديلات و المحاولات المتكررة من جانب الفريق المصري الا ان الامور لم تتبدل ليخرج فريق سلا فائزا بنتيجة (81-71).
قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبنانيان عادل خويري وزياد طنوس والدولي السعودي هشام قاسم.
الفتح السعودي - شباب قلنديا
حقق فريق الفتح السعودي انتصاره الاول في البطولة بتغلبه بصعوبة على فريق شباب قلنديا الفلسطيني (98-95) في المجموعة ذاتها.البداية جاءت حذرة من الفريقين سرعان ما نجح الفتح من افتتاح التسجيل، فيما واجه شباب قلنديا صعوبة في اختراق المنطقة، فاعتمد على التسديد من خارج القوس وكانت ناجحة جدا حيث سجل 5 سلات متتالية مدركا التعادل 15-15 ليضيف بعدها سلة ثلاثية سادسة وينهي الربع الاول لمصلحته 22-20.
وقدّم لاعبو شباب قلنديا عرضا قويا في الربع الثاني وواصلوا نجاحهم في الرميات الثلاثية عبر نجمهم فالاندو, وحاول الفتح الرد بالمثل لكنه اصطدم بدفاع يحسن المراقبة اللصيقة ما انعكس ايجابا على اداء الفريق الفلسطيني الذي وسع الفارق ليصل الى 9 نقاط 34-25، لكن الفريق السعودي استدرك الوضع وقلص الفارق تدريحيا وحوَل تاخره الى تقدم 43-41 لينتهي الربع بالتعادل (43-43).
ارتفع مستوى الاداء في الربع الثالث وزادت السرعة في بناء الهجمات وحاول كل طرف فرض ايقاعه .
وبعد تقدم الفتح بفارق 7 نقاط عاد الفريق الفلسطيني الى التسديد من بعيد وتمكن من استعادة التقدم (66-60) منهياً الربع 66-64.
واحتدمت المنافسة في الربع الاخير مع تقدم مستمر للفتح واستبسال من الفريق الفلسطيني الذي قلص الفارق الى نقطة واحدة 91-92 ثم ادرك التعادل 94-94 بسلة ثلاثية قبل النهاية بـ 48 ثانية ليرد الفتح بالمثل قبل 24 ثانية ويفوز بنتيجة 98-95.
قاد المباراة الحكام الدوليون الجزائري صفيان يوسف والقطري خالد الحبابي والعماني احمد القصيبي.
الاتحاد - العربي
حقق الاتحاد السكندري المصري فوزه الثاني في البطولة وجاء على حساب العربي القطري (86 – 72)، الارباع (18 – 18، 21 – 18، 24 – 20 و23 – 18) ليتصدر الفريق المصري المجموعة الاولى. ومثلما كان متوقعاً جاءت المباراة قوية ومتقاربة على الرغم من بداية الفريق المصري التي اعطت انطباعاً عن سهولة مهمته اثر التقدم (8–0)، لكن "تايم اوت" سريع من المدرب التونسي عمر مملوك للفريق القطري اعطى مفعوله سريعاً وتعادلت الارقام (10 – 10) وسار الفريقان متوازيان لنهاية الربع الاول (18-18)، ولم يختلف الحال في الربع الثاني مع تبادل الفريقين للتقدم الذي كان للإتحاد (39 – 38) مع نهاية الشوط الاول.
وعبثاً حاول الفريق المصري صنع الفارق ليرتاح، معتمداُ على تحركات لاعبه الاميركي رامون غالوي بمساندة هيثم حلمي ورامي عبد لله، وفي كل مرة كان الفريق القطري يرد خصوصا عبر نجمه الدولي خالد عبدي والسنغالي عمر سيك والاميركي دالان انكروم، ولكنه تمكن من ذلك بدءاً من منتصف الربع الاخير ووسع الفارق الى نقطة 14 نقطة (86 – 72) في نهاية المباراة.
رامون غالوي سجل للاتحاد السكندري 23 نقطة واضاف تود اوبراين 14 نقطة وهيثم خليفة 9 نقاط و7 متابعات، ومن الفريق القطري برز خالد عبد كأفضل مسجل في المباراة 30 نقطة واضاف عمر سيك 17 نقطة و13 متابعة ودالان انكروم 16 نقطة.
النصر - الاهلي سداب
عوّض فريق النصر السعودي هزيمته في المباراة الاولى امام الاتحاد السكندري وتمكن تسجيل فوزه الاول في البطولة العربية على حساب اهلي سداب العماني، بنتيجة (81 – 76)، الارباع  (30 – 13، 21 – 20، 21- 21 و9 – 22)، وهي الهزيمة الثانية للفريق العماني بعد الأولى امام فريق بيروت المضيف.
دخل الفريق السعودي المباراة بقوة وبدت رغبته كبيرة في تحقيق الفوز وهو امتلك العناصر القادرة على تحقيق مراده اضافة الى مفاتيح لعب عدة مكنته من التنويع في اللعب من داخل وخارج القوس عبر جاد جوادي والاميركي واين ارنولد الى ايوب هوساوي، ما صعب المهمة على لاعبي اهلي سداب، فأنتج الفريق السعودي فارقاً مريحاً منذ بداية المباراة مع الابتعاد اكثر بالنتيجة تدريجياً منعاً ولم يفسح بالمجال امام خصمه للتقليص او العودة الى اجواء المباراة على الرغم من جهود لاعبه الاميركي ويليام داندري رايس.
ومع الفارق المريح لعب الفريق السعودي بتركيز اقل من الشوط الاول خصوصاً في الربع الأخير للمباراة، ما سمح للعمانيين بتقليص الفارق تدريجياً والوصول الى فارق 7 نقاط (80 – 73) قبل نحو 3 دقائق على النهاية فاستشعر السعوديون الخطر فعملوا على استيعاب الامور والحفاظ على التقدم الذي كان بفارق 5 نقاط (81 – 76) مع صافرة النهاية.
جاد جوادي سجل 22 نقطة للنصر واضاف ارنولد 17 نقطة وهوياوس 14 نقطة ومن الفريق العماني سجل دياندري رايس 28 نقطة مع 9 متابعات واضاف انطوان ويلركسون 16 نقطة مع 11 متابعة.
برنامج الخميس
يخوض فريق هومنتمن اللبناني مباراة مصيرية امام الفتح السعودي عند الساعة 16.00 من بعد ظهر الخميس، ويضع امامه الفوز ولا شيء غيره ليبقي على آماله في التأهل إلى نصف النهائي على الأقل خصوصاً بعد خسارته امام وصيفه سلا المغربي في الجولة الاولى من مباريات المجموعة، وعلى هومنتمن الذي لم يكن مقنعا في مباراته الاولى ان يفوز إذا اراد تفادي مواجهة صعبة في ربع النهائي للمسابقة.
وهنا البرنامج:
- الساعة 16.00: الفتح(السعودية) -هومنتمن (لبنان) ضمن المجموعة الاولى)
- الساعة 18.00: العربي (قطر) - النصر (السعودية) ضمن المجموعة الاولى).

Banner