BREAKING NEWS |  
نتائج الدور الاول لمونديال السيدات في كرة القدم: البرازيل - ايطاليا 1-0 واستراليا - جامايكا 4-1 (المجموعة الثالثة)     |    نتائج بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف: جامايكا - هندوراس 3-2 والسلفادور - كوراساو 1-0 (المجموعة الثالثة) * بنما - ترينيداد وتوباغو 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج الدور الاول لـ "كوبا اميركا": البرازيل - فنزويلا 0-0 والبيرو - بوليفيا 3-1 (المجموعة الاولى) * تشيلي - اليابان 4-0 (المجموعة الثالثة)     |    صحيفة "ماركا" الاسبانية تقول ان ريال مدريد يسعى لضم الفرنسي بول بوغبا قبل اول تموز المقبل وهو موعد عودة مانشستر يونايتد إلى التمارين     |    جوفنتوس الايطالي يعود إلى سباق ضم المدافع الهولدي الشاب ماتياس دي ليخت حسب صحيفة "توتو سوبرت" الايطالية     |    نتائج الدور الاول لمونديال السيدات في كرة القدم: فرنسا - نيجيريا 1-0 والنروج - كوريا الجنوبية 2-1 (المجموعة الاولى) * اسبانيا - الصين 0-0 والمانيا - جنوب افريقيا 4-0 (المجموعة الثانية)     |    فوز السلفادور على كوراساو 1-0 ضمن الدور الاول لبطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف في كرة القدم     |    نتائج الدور الاول لـ "كوبا اميركا" في كرة القدم: تشيلي - اليابان 4-0 (المجموعة الثالثة)
Banner

سحب قرعة بطولة الأندية العربية لكرة السلة

September 30, 2018 at 21:25
   

عقد الاتحاد العربي لكرة السلة ونادي بيروت منظم بطولة الاندية العربية الـ 31 في اللعبة تكريماً للراحل هنري شلهوب مؤتمراً صحافياً في فندق لانكستر الحازمية للإعلان عن اسماء الفرق العشرة المشاركة في البطولة التي تنطلق منافساتها الثلثاء 2 تشرين الاول 2018، على ملعب مجمع الشياح الرياضي ولاجراء عملية سحب القرعة للبطولة.
وتواجد من الاتحاد العربي نائبا الرئيس عبد الرحمن المسعد ومجدي ابو فريخة، والامين العام عبد الله شلبي، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي ورئيس نادي بيروت نديم حكيم ومدير البطولة الزميل ابراهيم وهبي، وعضو اللجنة الأولمبية جاسم قانصوه .
كما حضر مدير العلاقات العامة في الاتحاد العربي عوض سامي، وعضو اللجنة الفنية حسن يوسف ومدير الاتحاد شريف زكي الذي ساهم في عملية القرعة ومسؤولو الاندية المشاركة وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني، ترحيب من الزميل فارس كرم، ثم كلمة رئيس نادي بيروت نديم حكيم رحّب فيها بالضيوف العرب في بلدهم الثاني لبنان، مشيراً الى ان الاجتماع السنوي كان في دورة الراحل هنري شلهوب، واليوم الاجتماع اكبر وأوسع لتنظيم بطولة الاندية العربية تكريماً للراحل شلهوب الذي كان يعشق هذه اللعبة، واليوم يكمل المسيرة مع نجله جورج شلهوب.
وتوجّه حكيم بالشكر الى الاتحاد العربي برئاسة اللواء اسماعيل قرقاوي واعضاء المكتب التنفيذي، والى الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورئيسه اكرم الحلبي، والى رجال الاعلام وكل من ساهم وسيساهم في نجاح البطولة.
الحلبي
بعدها كانت كلمة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم الحلبي الذي رحب بكل الاشقاء العرب في لبنان، وهنأ رئيس نادي بيروت نديم حكيم على هذه الاستضافة التي وصفها بـ "المغامرة"، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر فيها لبنان والمنطقة، داعياً الى الاهتمام دائماً بالسلة العربية عبر استراتيجية مشتركة، والتي تتطور من خلال هذه المنافسات والى الاهتمام بالفئات العمرية، وتمنى التوفيق للجميع في البطولة.
المسعد
ثم تحدث نائب رئيس الاتحاد العربي، رئيس الاتحاد السعودي عبد الرحمن المسعد الذي نقل بادىء الأمر تحيات رئيس الاتحاد العربي اللواء اسماعيل القرقاوي، مبدياً سروره لتنظيم لبنان هذه البطولة عبر نادي بيروت متمنياً ان تكون بطولة ناجحة بكافة المقاييس.
وشكر المسعد الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورئيسه اكرم الحلبي ورئيس نادي بيروت نديم حكيم وهنأه على اصراره الكبير لجمع اكبر عدد من الفرق العربية، متمنياً ان تكون المنافسات الرياضية على اعلى مستوى.
شلبي
ثم كانت كلمة للأمين العام للاتحاد عبد الله شلبي الذي شكر بدوره نادي بيروت والاتحاد اللبناني للعبة على الاستضافة، مشيدا بالعمل الكبير الذي يقوم به مدير البطولة الزميل ابراهيم وهبي لتأمين كل مستلزمات حضور الفرق واقامتها وغيرها، كما شكر الوسائل الاعلامية على حضورها ودعمها للبطولة.
ابو فريخة
وأخيراً قبل اجراء عملية القرعة، تحدث نائب الاتحاد، رئيس الاتحاد المصري مجدي ابو فريخة الذي اشاد بالاستضافة في لبنان عبر نادي بيروت مبدياً اعتزازه بصداقته برئيس النادي المنظم نديم حكيم، وتمنى التوفيق لجميع الفرق.
القرعة
وقام عضو لجنة المسابقات في الاتحاد العربي شريف زكي بإجراء عملية القرعة التي كانت موجهة بحيث لا يتواجد فريقان من نفس البلد، كما جرى ترقيم الفرق بالقرعة ايضاً في كل مجموعة لتنظيم جدول المباريات.
وضمت المجموعة الاولى كلاً من نادي بيروت، والعربي القطري، والنصر السعودي، واهلي سداب العماني والاتحاد السكندري المصري.
وضمت المجموعة الثانية فرق هومنتمن اللبناني (حامل اللقب)، وشباب قلنديا الفلسطيني، وسبورتنغ المصري، وجمعية سلا المغربي والفتح السعودي.

Banner