BREAKING NEWS |  
خسارة غولدن ستايت واريورز امام لوس انجليس كليبرز 121-129 في "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تغيرت 29 مرة هذا الموسم (رقم قياسي)، ومانشستر سيتي (89 نقطة) في القمة أمام ليفربول (88 نقطة)

فوز الانصار وخسارة الصفاء والراسينغ يعادل العهد

September 30, 2018 at 18:57
   
حافظ فريق العهد على سجله خاليا من الخسارة منذ 28 مباراة ضمن بطولة لبنان لكرة القدم، بعد تعادله مع الراسينغ 2-2 ضمن مباريات المرحلة الثانية، وأجريت المباراة بينهما على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، وتقدم فيها الراسينغ 2-0 في الشوط الاول، قبل ان يقلب العهد الامور في الشوط الثاني ويعادل.
وافتتح خضر سلامة التسجيل للراسينغ في الدقيقة 27 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ثم اضاف النيجيري ايمانويل الهدف الثاني في الدقيقة 34 من تسديدة ارضية من انفراده من منتصف الملعب، خدعت حارس العهد مهدي خليل الذي كان في مواجهة مع شقيقه الاصغر هادي خليل حارس مرمى الراسينغ، وقد تلقت شباك كل منهما هدفين.
وفي الشوط الثاني تراجع الراسينغ إلى الدفاع ما اتاح للعهد مساحات فارغة كثيرة، وقد صمد الدفاع الابيض امام المد الاصفر حتى الدقيقة 70 عندما ارتكب مدافع الراسينغ الروماني اندريه خطأ واضحا على لاعب العهد اكرم مغربي، فاحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها البلغاري مارتن توشيف هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم بعد "هاتريك في شباك الصفاء.
وفي الدقيقة 81 اشعل حسين دقيق المباراة بتسجيله هدفا رائعاً من كرة على الطائر تلقاها من عيسى ييعقوبو سددها في الزاوية الضيقة معادلا النتيجة.
وكان لافتا ان الحكم اعطى 7 دقائق من الوقت المحتسب بدل عن ضائع في الشوط الثاني.
التضامن صور - الانصار
عاد الانصار البيروتي من صور بثلاث نقاط بعد فوزه المستحق على التضامن صور 2-0، في مباراة جاءت متكافئة في شوطها الاول، قبل ان يتسيد الانصار الثاني ويسدد موني في القائم (52) قبل ان يسجل التونسي حسام لواتي الهدف الاول من ضربة جزاء بعد لمس ديوب الكرة داخل المربع، واضاف عباس عطوي الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعدما تلقى كرة بالعرض لعبها المتألق نصار نصار.
وحاول التضامن العودة في الدقائق الاخيرة إلا ان دفاع الانصار اقفل منطقته.
الشباب الغازية - الصفاء
وعلى ملعب رفيق الحريري في صيدا، حقق الشباب الغازية فوزه الاول هذا الموسم بعد عودته إلى الدرجة الاولى وكان على حساب الصفاء الجريح الذي مني بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى الكبيرة امام العهد بسداسية، وبنتيجة 3-1.
وسجلت اهداف المباراة في الشوط الاول، وبدأ اصحاب الارض بداية صاعقة عندما تمكن المهاجم جان كيكي من إفتتاح التسجيل في الدقيقة 6 عندما سدد برأسه كرة وصلته من ركنية لعبها كريم منصور.
وأضاف كيكي الهدف الثاني في الدقيقة 23 من تسديدة قريبة، قبل ان ينجح فريق الصفاء في تقليص النتيجة بعد دقيقتين بواسطة الاجنبي ارنست، إلا ان الغازية سجل هدفه الثالث في الدقيقة 41 بواسطة اسماعيلا انطي لينتهي الشوط الاول 3-1.
وفي الشوط الثاني هاجم الصفاء ودافع الغازية ونجح في حصد ثلاث نقاط غالية جداً.
الساحل - الاخاء عاليه
وعلى ملعب العهد على طريق المطار، خسر شباب الساحل امام ضيفه الاخاء الاهلي عاليه 0-1 بعد مباراة متوسطة المستوى انحصر فيها اللعب في منتصف الملعب مع افضلية بسيطة للساحل في الشوط الاول وسط اعتراضات من لاعبي وجمهور الاخاء الذي شاغب لفترة ما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة لدقائق قبل ان تستكمل ويسجل خالد التكجي هدفها الوحيد في الدقيقة 48، ليهاجم بعدها الساحل ويضغط من دون ان ينجح في التسجيل ليحقق الاخاء فوزه الاول هذا الموسم.
وتستكمل مباريات المرحلة الثانية الثلثاء حيث يلتقي طرابلس الرياضي مع النجمة على ملعب رشيد كرامي في طرابلس وقد تأجلت المباراة لارتباط النجمة بمباراته امام الاهلي ضمن مسابقة كأس زايد للابطال.
وتختتم المرحلة الاربعاء بمباراة السلام زغرتا مع البقاع الرياضي على ملعب المرداشية، وهي تأجلت ايضا لارتباط السلام بمباراته امام الرجاء المغربي ضمن نفس المسابقة.