BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: واشنطن - لايكرز 128-110 * انديانا - نيويورك 110-99 * دنفر - تورونتو 95-86 * نيو اورليانز - ميامي 96-102 * دالاس - ساكرامنتو 113-120     |    النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يحقق الفوز الـ 323 في الدوري الاسباني ليصبح اكثر لاعب يحقق الفوز في "لا ليغا" بعد إزاحته تشافي هرنانديز 322 فوزا     |    المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي يصل إلى ساو باولو لتولي تدريب فريق ساو باولو البرازيلي لكرة القدم رسميا     |    فرنسا تحرز لقب بطولة أمم اوروبا لكرة اليد للسيدات بفوزها في النهائي على روسيا 24-21 وهولندا ثالثة بفوزها على رومانيا 24-20     |    فوز لايبزيغ على ماينتس 4-1 واينتراخت فرانكفورت على باير ليفركوزن 2-1 في ختام مباريات المرحلة 15 من الدوري الاسباني     |    الدوري الففرنسي (المرحلة 18): نيم - ليل 2-3 * نيس - سانت اتيان 1-1 * ليون - موناكو 3-0     |    الدوري الاسباني (المرحلة 16): ليفانتي - برشلونة 0-5 * اشبيلية - جيرونا 2-0 * اسبانيول - ريال بيتيس 1-3 * هويسكا - فياريال 2-2     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 17): ليفربول - مانشستر يونايتد 3-1 * برايتون - تشيلسي 1-2 * ساوثمبتون - ارسنال 3-2     |    فوز الاخاء الاهلي عاليه على البقاع الرياضي بهدف نظيف سجله أحمد حجازي في ختام مباريات مرحلة الذهاب من بطولة لبنان لكرة القدم     |    الدوري الايطالي (المرحلة 16): سبال - كييفو فيرونا 0-0 * فيورنتينا - إمبولي 3-1 * سامبدوريا - بارما 2-0 * فروسينوني - ساسولو 0-2 * كالياري - نابولي 0-1 * روما - جنوى 3-2
Banner

تكريم رزق في الحفل السنوي للنادي الرياضي فيطرون

September 24, 2018 at 14:19
   

أقام النادي الرياضي – فيطرون حفل عشائه السنوي في مطعم النسمات – القليعات بحضور شخصيات وفاعليات أبرزها الخوري عبدو أبو خليل ممثلاً النائب البطريركي العام على أبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا وأمين عام حزب الكتائب نزار نجاريان ممثلاً رئيس الحزب النائب الشيخ سامي الجميّل والنائب الياس حنكش وناجي يحشوشي ممثلاً النائب شوقي الدكاش والوزير السابق سليم الصايغ ونقيب المحامين الأسبق جورج جريج ورئيس بلدية فيطرون الدكتور انطوان القسيس ومختار فيطرون شربل أبي راشد، وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير ورؤساء واعضاء الإتحادات والأندية الرياضية، وفعاليات حزبية وأمنية وديبلوماسية ورياضية وقضائية واقتصادية وحضور كبير من فيطرون والمناطق اللبنانية.
وكان لرئيس النادي فارس المدوّر كلمة في البداية إستهلّها بشكر الحضور وكافة المؤسسات والشركات الداعمة لمسيرة النادي، وتطرّق بعدها الى ثلاث نقاط هي:
- فيطرون أرض الميعاد التي جمعتنا وستجمعنا في تربتها، فيطرون الّتي أحبّها وعشقها ليس فقط من وُلد فيها بل كلّ مَن تنشّق هواءها وترعرع في أحيائها وتمتع بصيفها وبرودة صخورها. يوم أسّسنا النّادي وأكملنا ملاعبه منذ 41 عاماً، لم نكن نعلم أنّ هذه المؤسسة الرّياضيّة ستحضن هذا العدد من أبناء فيطرون وسكانها وجيرانها، لاعبين وإداريين ومشجّعين. إنّ النّادي الرياضي – فيطرون الذي حمل إسم فيطرون بكلّ فخر طيلة هذه السّنوات، سيبقى بإذن الله ساحة محبّة لكلّ من يطأ أرضه وملاعبه، هكذا بدأنا وهكذا سيكمل من سيأتي من بعدنا.
- في هذا الزّمن الصّعب الّذي يسيطر على لبنان ويرتدّ سلباً على الرّياضة أيضاً، لا بدّ من تحيّة معبّرة لكلّ من يضيء شمعة أمل في هذه العتمة. فتحيّة أولى إلى بعثة لبنان إلى دورة الألعاب الآسيوية، وإلى الإنجازات الّتي تحققت فيها رغم الإمكانات المحدودة، تحية إلى الرّامية راي باسيل والرّامي ألان موسى الّلذين حملا معهما الذهب من هناك وإلى الإتحاد الّذي رعاهما، إتحاد الرماية الممثل برئيسه بيار جلخ. وتحيّة إلى المصارع دومينيك أبي نادر الذي أحرز الميداليّة الفضيّة في المصارعة الحرّة وإلى لاعبة التايكواندو ليتيسيا عون الّتي أحرزت الميداليّة البرونزيّة في وزنها وإلى إتحاديهما، وتحية إلى إدارة البعثة الممثلة برئيسها الصديق سليم الحاج نقولا لحسن إدارته وتدبيره. وتحيّة إلى منتخب لبنان في كرة السلة الّذي واجه المنتخب الصّيني على ملعب "مجمع نهاد نوفل" ونقول لهم قلوبنا وقلوب اللّبنانيين جميعاً معكم.
كما أوجّه التحيّة إلى نادي بيروت وإدارته الفذة، الذي يستضيف في تشرين الأول المقبل بطولة الأندية العربيّة على ملاعبه في الشّياح، وكلّ التمنّي بنجاح البطولة وبفوز نادي بيروت باللّقب. وتحيّة أخرى إلى النّادي الرياضي – بيروت الّذي يشارك في بطولة الأندية الآسيوية أواخر هذا الشهر مع التمني بفوزه باللّقب. وتحيّة أخرى إلى نادي الحكمة – بيروت الّذي يعني لنا جميعاً ما يعني من أحلام وإنتصارات وإنجازات، آملين له الخروج من الأزمات التي تعصف به، ورجاؤنا له العودة إلى مكانه الطّبيعي بأقرب وقت. وتحيّة إلى نادي بيبلوس الصّديق ولرئيسه الجديد ضومط كلاب ولزملائه والقيّمين عليه متمنين له دوام الإزدهار والعودة إلى الطّليعة. كما نهنىء نادي ساتيلليتي – فيطرون بفوزه بالأمس ببطولة لبنان في كرة الماء للمرة الـ15 على التّوالي في عهد رئيسه الصّديق ميشال حبشي.
وأخيراً التّحيّة والشّكر إلى بلدية ذوق مكايل وإلى رئيسها ايلي بعينو على إكمال التحسينات المطابقة للمواصفات الدولية المطلوبة والتي لولاها لما كانت بطولة آسيا الأخيرة ولا كانت التّصفيات اليوم.
- كرة السّلة: إنّ النّادي الرياضي – فيطرون إذ يهنىء الإتحاد اللّبناني لكرة السّلّة برئيسه الجديد الصّديق أكرم الحلبي وأعضاء الإتحاد، على تجنيب الإتحاد أيّة هزّات كانت ستؤدي حتماً إلى الإنهيار، خصوصاً أنّنا على أبواب موسم جديد من البطولات والتّحديات الدّوليّة. إنّ الإبقاء على هذه المجموعة المتجانسة من أعضاء الإتحاد هو إنجاز شارك في تحقيقه عدد من المخلصين مشكورين، وهذا الإنجاز لم يكن ليحصل لولا تضحيات البعض خصوصاً التضحية الّتي قدّمها الأمين العام السّابق للإتحاد المحامي شربل ميشال رزق. طبعاً هذا الإتحاد مُطالَب بعدد من الإصلاحات بدءاً من سدّ العجز المالي الذّي سبّبته سابقاً قرارات مرتجلة، ومُطالَب أيضاً بوضع تصوّر مستقبلي واضح لهذه الرياضة الشعبيّة الأولى في لبنان، ونحن سنكون طبعاً إلى جانبه في كلّ الظروف.
بعد كلمة رئيس النادي، وجرياً على عادتها كلّ سنة، تمنح الهيئة الإدارية للنادي "الميدالية المذهّبة" لشخص أو مؤسسة دعمت النادي أو رفعت إسم النادي في المحافل الرياضية وغيرها، وقد منحتها هذا العام 2018 للأمين العام السابق لإتحاد كرة السلّة المحامي شربل ميشال رزق، كونه لاعباً سابقاً في صفوف نادي فيطرون، ومرشحه في الإنتخابات الأخيرة لإتحاد كرة السلة، وذلك على عطاءاته اللافتة في كرة السلة، في النادي وفي الإتحاد أثناء تولّيه مهام رئاسة الطعون والإستئناف ثم في الأمانة العامة للإتحاد، ولتضحيته أخيراً وتخلّيه عن منصب الأمانة العامة وتغليبه المصلحة العامة على المصلحة الخاصة حفاظاً على وحدة الهيئة الإدارية الحالية للإتحاد واستمراريته.
وسلّم رئيس النادي فارس المدور "الميدالية المذهّبة" للعام 2018 للمحامي رزق، الّذي ردّ بكلمة من القلب عبّرت عن مشاعره وقناعاته شاكراً للنادي هذه الخطوة ومتمنياً له دوام النجاح.

This article is tagged in:
fayetron, club, basketball
Banner