BREAKING NEWS |  
أعلن نادي السد القطري عن تعاقده رسمياً مع الإسباني سانتي كازورلا لمدة موسمين قادماً من فياريال، من دون الافصاح عن قيمة الصفقة     |    الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يعلن أن فريق رايسينغ بوينت-مرسيدس سيخسر نقاطاً في ترتيب الصانعين لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد قبول الشكوى التي تقدم بها فريق رينو بحجة نسخه لأجزاء من سيارة مرسيدس الفائزة بلقب الموسم الماضي     |    بايرن_ميونيخ حامل اللقب يستهل الموسم المقبل من الدوري الألماني باستضافة شالكه في منتصف أيلول المقبل، لكن الموعد المحدّد يتوقف على تأهل الفريق البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا من عدمه

كلارا طانيوس بطلة فرنسا للناشئات في دراجات المضمار

August 19, 2018 at 9:02
   
فازت اللبنانية كلارا طانيوس، من بلدة محمرش- قضاء البترون، ببطولة فرنسا للناشئات في الدراجات الهوائية على المضمار.
وأعلن والدها جهاد طانيوس، أن كلارا (المولودة في فرنسا في العام 2001)، تتدرب بمعدل عشر ساعات اسبوعيا منذ عامين، في مجال الدراجات الهوائية والسباحة والركض، وتحت إشراف المدرب الفرنسي بطل العالم السابق في سباق المطاردة مع منتخب بلاده كليمان ديلايين، اعتبارا من السنة الحالية، وتخوض التمارين مع شقيقتها جولي وتدرس في جامعة تولوز للاقتصاد حيث تستعد لنيل شهادة في هذا الاختصاص.
كما أوضح أنها بدأت مشوارها بمزاولة السباحة في باريس حيث اقامت العائلة بداية، وخاضت سباقات تنافسية في العاصمة الفرنسية. ثم انتقلت الى مزاولة ركوب الدراجات الهوائية في العام 2011، بعد انتقال العائلة الى تولوز. وبعد سلسلة اختبارات ركزت على قوة تحملها البدنية، وتضمنت فحوصا طبية عدة، بدأت تتدرب مع والدها وفازت بألقاب عدة في ثلاث مسابقات في الركض. كذلك أحرزت في العام 2017 ميدالية فضية في مسابقة "كأس ماديسون" الفرنسية للدراجات، ثم ميدالية برونزية في بطولة فرنسا الوطنية.
وشرح كيف انتقلت في العام 2018 الى خوض سباقات فئة الناشئات، واكتسبت مزيدا من الخبرة مع تكثيف خوضها للسباقات التنافسية. وحلت ثانية في فئتها ضمن سباق اقيم في ملعب "ستاد دو فرانس" الدولي لكرة القدم بضاحية سان دوني الباريسية.
وتوجت طانيوس في 14 آب الجاري، بطلة لفرنسا في الدراجات الهوائية لفئة الناشئات، اذ فازت بسباق 10 كيلومترات الذي اجري على حلقة مقفلة (تضمنت 40 لفة)، وقد شهد منافسة مشتركة من فئتي السيدات والناشئات، وحلت طانيوس سادسة في الترتيب العام. وبلغ معدل سرعتها 43 كيلومترا في الساعة. وهي نجحت في العودة بقوة اثناء السباق بعد تعرضها لحادث سقوط اثر اصطدام.
وفي 17 آب، خاضت سباقا مسافته 20 كيلومترا، وتضمن تصفيات صباحية قبل المشاركة في السباق لنهائي، وحلت سابعة بعد السبرنت في الامتار الاخيرة، ونالت تصنيفا في المرتبة الثانية في هذه الفئة.

كما واصلت خوضها سباقات المطاردة.
وأعلن الوالد ان "كلارا وشقيقتها جولي تخططان لتمثيل لبنان في سباقات دولية للدراجات، وقد تواصلتا مع الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية". 
This article is tagged in:
other news, cyclisme, championship, champion