BREAKING NEWS |  
إدارة نادي بوردو الفرنسي تفاضل بين اربعة مدربين لتولي تدريب فريقها هم تييري هنري ويورغن كلينسمان ولوران بلان وريمي جارديه     |    العداء الجامايكي الاسطورة المعتزل اوساين بولت يصل إلى استراليا لبدء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف مع فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي     |    مدرب منتخب البرازيل تيتي يسمي الثلاثي لوكا مودريتش ومحمد صلاح وكريستيانو رونالدو لجائزة اللاعب الافضل في العالم     |    نتائج ربع النهائي لكأس العالم للناشئات في كرة اليد: المجر - اسبانيا 33-20 * كوريا الجنوبية - المانيا 30-29 * روسيا - الدانمارك 29-25 * السويد - هولندا 27-17     |    فوز ريمس على ليون 1-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    خسارة ريال بيتيس امام ليفانتي 0-3 وتعادل جيرونا مع فالادوليد 0-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الاولى للدوري الاسباني لكرة القدم
Banner

خوري: التحضيرات جيدة لمهرجان لبنان المائي الرياضي

August 8, 2018 at 13:30
   
تنطلق المرحلة الأولى من "مهرجان لبنان المائي الرياضي" السنوي السابع في 18 و19 آب  الجاري من النادي اللبناني للسيارات والسياحة ( ATCL).
وستقام مسابقة دولية في الشراع واليخوت  بمشاركة لاعبين ولاعبات من نادي "الأمير حمزة" ونادي "اكوامارينا " الاردنيين ومن النادي اللبناني للسيارات والسياحة وأندية لبنانية عدة .
وتبدو روزنامة صيف 2018 واعدة وحافلة هذا العام ايضاً حيث ستقام الأنشطة الرياضية المائية على عدة مراحل. وسينتقل المهرجان في 26 آب الجاري الى شاطئ البترون  مع سباق للحسكات. وفي 1  و2 ايلول المقبل، سننظم  مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء في مدينة صور الساحلية الجنوبية بمشاركة مصورين من لبنان والاردن ومصر.
وفي 15 و16 ايلول المقبل ستقام مسابقة في الغطس الحر في مكان سيحدد لاحقاً مع محاولة لتحطيم الرقم القياسي اللبناني عبر الغطس على عمق 70 متر.
وفي خطوة هي الاولى من نوعها في لبنان، سننظم البطولة العربية لصيد السمك في 20 و21 تشرين الاول المقبل بين جبيل وجونيه وفق المعايير الدولية، على ان يختتم المهرجان في جبيل وتحديداً في 27 و28 تشرين الاول المقبل بمسابقة ركوب الموج.
ويقول رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان لبنان المائي بطل العالم السابق في التزلج المائي سيمون خوري: "التحضيرات جارية  على قدم وساق وهدفنا تنظيم  المسابقات البحرية على طول الشاطئ اللبناني وجذب الجمهور لحضورها".
واضاف: "علاقتنا جيدة جداً مع البلديات المعنية التي تهتم بهذا المهرجان وقدّمت لنا  كل التسهيلات".وتابع خوري قائلاً"المهرجانات السابقة كانت ناجحة جداً".
 واضاف: "ان سمعة المهرجان وصلت الى العالمية بفضل التنظيم الممتاز والمستوى الرفيع".
وحول الرعاة، أجاب خوري"وزارة السياحة ومصرف لبنان واخص بالذكر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة  و"بنكرز  للتأمين" وفندق "فاندا" والبلديات ومن بينها بلدية صور  وفي حال كان هناك نقص في التمويل فإننا نؤمن المبلغ المتبقي من حسابنا الخاص واود ان اشكر ايضاً النادي اللبناني للسيارات والسياحة ".
وذكر خوري ان رئيسة الاتحاد الدولي للغوص آنا ارزانوفا ستزور لبنان في ايلول المقبل وسنعد لها برنامجاً حافلاً.
This article is tagged in:
water polo, other news
Banner