BREAKING NEWS |  
نتائج الدور الاول من كأس العالم للسيدات في كرة السلة (الجولة الثالثة): اليابان - بورتوريكو 69-61 وبلجيكا - اسبانيا 72-63 (المجموعة الثالثة) * الولايات المتحدة - لاتفيا 102-76 والصين - السنغال 75-66 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج الدور الاول من كأس العالم للسيدات في كرة السلة (الجولة الثالثة): كندا - فرنسا 71-60 واليونان - كوريا الجنوبية 58-48 (المجموعة الاولى) * نيجيريا - الارجنتين 75-70 واستراليا - تركيا 90-64 (المجموعة الثانية)     |    الدوري الاسباني (المرحلة السادسة): إسبانيول - إيبار 1-0 * ريال سوسييداد - رايو فاليكانو 2-2 * اتليتيكو مدريد - هويسكا 3-0     |    أبرز نتائج كأس الرابطة الانكليزية (الدور الثالث): مانشستر يونايتد - ديربي كاونتي 2-2 (7-8 بركلات الترجيح) * أكسفورد يونايتد - مانشستر سيتي 0-3 * بورنموث - بلاكبيرن روفرز 3-2 * وولفرهامبتون - ليستر سيتي 0-0 (1-3 بركلات الترجيح) * وست بروميتش ألبيون - كريستال بالاس 0-3 * ميلوول - فولهام 1-3     |    الدوري الفرنسي (المرحلة السابعة): موناكو - أنجيه 0-1 * نانت - نيس 1-2 * تولوز - سانت إتيان 2-3     |    الدوري الالماني (المرحلة الخامسة): فيردر بريمن - هيرتا برلين 3-1 * فرايبورغ - شالكه 1-0 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 1-1 * هانوفر - هوفنهايم 1-3     |    انتر ميلان يتغلب على ضيفه فيورنتينا 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم
Banner

zakzaket 4-8-2018

August 4, 2018 at 10:40
   
* قال إداري رياضي كبير ان رئيس لجنة كرة السلة في نادي الشانفيل ابراهيم منسى هو الاذكى في عالم كرة السلة حاليا، ويعمل بلا ضغوط مادية أو إدارية فهو "الآمر الناهي" في النادي ومدعوم من رجل اعمال كبير جدا هو اكرم صفا، ويعرف ما يريد، كما يعرف ان يقلب الموازين ويفجر المفاجآت حين يشعر بالخطر على النادي.
وأضاف الإداري ان منسى "الذكي" قد ينسى من اساء اليه شخصياً ويسامح، إلا انه لم ولن ينسى من اساء إلى النادي حتى ولو عاد إلى بيت الطاعة، ما يعني ان المفاجآت واردة وبقوة!
* طلب قاضي الامور المستعجلة في بيروت من الاعضاء المتقدمين بطلب تعيين خبير مالي على قيود وحسابات نادي الحكمة تقديم مستند جديد (ناله الاعضاء من وزارة الشباب والرياضة) يثبت ان لاعضاء الجمعية العمومية الحق في الإطلاع على البيان المالي للنادي، وان النادي لم يبلغ الوزارة ببيان مالي منذ سنوات، وهو ما يعني ان تعيين الخبير قد يتم في خلال اسبوع او 10 ايام على ابعد تقدير!
* استغربت مصادر في قدامى مدرسة ونادي الحكمة البيان الاخير الصادر عن اللجنة الإدارية للنادي، التي "استنكرت" ودافعت فيه عن الموظف السابق في النادي الذي رفع شكوى امام الاتحاد الدولي لكرة السلة ضد النادي، فيما كانت الإدارة ذاتها تقيم القيامة عند رفع اي لاعب شكوى يطالب فيها بحقوقه... وسأل المصدر هل يمكن لإدارة ان تدافع عمن يقاضيها ويضرب ناديها عبر ضم اغلب لاعبيه، وهل هناك علاقة عمل شخصية بين إداري كبير في النادي وعائلة الموظف المدعي تصل إلى درجة ان تقول الإدارة ان الموظف سيّر امور النادي وانقذه مرات من حسابه الخاص، ما يعني بوضوح ان اعضاء الإدارة كانوا احجار شطرنج بين يديه  أو "شهود زور"!!!
* جمع احد المعارضين للجنة الإدارية الحالية لنادي الحكمة التي اوصلت النادي إلى الإفلاس، المبالغ المستحقة للاعبين لعبوا مع النادي في الموسم الماضي نشرت بعض المواقع الالكترونية وصفحات "الفايسبوك" ارقامها ليتبيّن له ان الديون التي راكمتها اللجنة الإدارية عن الموسم الماضي تفوق الـ 700 الف دولار بينها فقط 430 الف دولار للمدرب فؤاد ابو شقرا  و43 الف دولار لعلي فخر الدين و57 الف دولار لغسان نعمة فيما قال نديم سعيد انه لم يقبض إلا مبلغا صغيراً جدا بينما يسعى علي مزهر إلى تسوية مع التاكيد انه لم يقبض اي دفعة من النادي، من دون ان ننسى عزيز عبد المسيح وصباح خوري وجو غطاس وإيجار ملعب غزير الذي لم يدفع منذ سنوات!
* يتخوف عدد من جمهور احد النوادي ان يصبح مصير ناديهم كمصير النادي الذي تركه مدربهم الحالي، خصوصا إذا سار على نفس المسار، علما ان له سابقة تاريخية مع النادي الذي عاد اليه تمثلت بقسم ظهره مرة... فهل يعيد الكرة؟!
* قارن بعض المراقبين بين ما تقوم به إدارة نادي بيروت من تعاقدات وتحضيرات للموسم المقبل وبين ما قامت به إدارة نادي الحكمة في المواسم الثلاثة الماضية والتي تسلمت النادي من عدد كبير من إداريي بيروت الحاليين! وسأل هؤلاء ماذا لو فاز نديم حكيم ورفاقه بالانتخابات التي انسحبوا منها والتي فازت بها اللجنة الحالية قبل ان يستقيل بعضها بسبب الانقسام ويستمر أكثريتها في إيصال النادي إلى حيث وصل. مجرد مقارنة بسيطة بين اوضاع الناديين!
* على رغم كل الضوضاء التي يعيشها وسط كرة السلة اللبنانية والصفقات التي يحكى عنها، ظل النادي الرياضي بيروت بعيدا عن الصخب إلى حد ما فيما تعمل إدارته على تدعيم الصفوف بعيداً عن الاضواء والاخبار التي تنتشر بكثرة ليتبيّن لاحقاً انها غير صحيحة.
ويبدو الرياضي الاكثر استقراراً فنياً بين كل الفرق وهو يعمل على ضم لاعبين او ثلاثة فقط.
* رغم كثرة الوعود التي تطلقها إدارة نادي الحكمة والاخبار التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو ان الحقيقة بعيدة كل البعد عنما يتم تداوله، خصوصاً الا مفاوضات مع الاطراف التي ربحت الدعاوى التي اوصلت النادي إلى الحظر الكامل، ما يعني ان كل ما يحكى ويقال عن ضم لاعبين هو وعود ليس إلا، كما ان موضوع اتير ماجوك غير دقيق لان اللاعب نال استغنائه من لبنان ولعب في البحرين بكتاب استغناء دولي ويحق له التوقيع اينما يريد في لبنان إذا بقي الحظر على الحكمة وهو الامر الذي يسقط بند موافقة الحكمة على لعبه في لبنان كونه سينال كتاب استغناء دولي حر من "فيبا"! 
* هل يجروء بيار كيخيا على رفع شكوى امام القضاء اللبناني توصل إلى وقف لبنان دولياً وهل يتحمل الحزب الذي ينتمي اليه كيخيا الامر والانتقادات التي ستوجه اليه وإلى الحزب الذي يترأس مكتب الرياضة فيه؟!
يمكن ان يتم السكوت عن الخسارة والكارثة التي اصابت لبنان بسبب إصرار كيخيا على تنظيم بطولة امم آسيا الفاشلة، وعلى الديون التي راكمها على الاتحاد، لكن هل سيقدم كيخيا على خطوة تؤدي إلى توقيف لبنان دولياً كما حصل في ايام روبير ابي عبدالله؟ وهل يمكن ان يقوم كيخيا بذلك حيث لا يجروء الاخرون؟!

This article is tagged in:
sagesse, riyadi, president, ex president, champville, beirut, basketball
Banner