BREAKING NEWS |  
روسيا تحرز كأس العالم للناشئات في كرة اليد بفوزها على المجر 29-27 وكوريا الجنوبية ثالثة بفوزها على السويد 34-27     |    تعادل فانسيا مع اتليتيكو مدريد 1-1 وفوز اتليتيكو بيلباو على ليغانيس 2-1 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الاسباني     |    ليفربول يحقق فوزه الثاني في الدوري الانكليزي على حساب مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-0 في ختام مباريات المرحلة الثانية
Banner

بطولة ودية في الشطرنج الخاطف لأنترانيك انطلياس

July 23, 2018 at 14:17
   
أحرز فريق أنترانيك إنطلياس "أ" لقب البطولة الودية في الشطرنج الخاطف التي نظّمها في مقره سنتر دمرجيان – النقاش، لمناسبة الزيارة التي قام بها لاعبه اللبناني – البرازيلي الأستاذ الدولي الكبير فيليب الدبس (2537 تقطة في التصنيف العالمي) للمرة الأولى إلى أرض أجداده، وتسلّمه من إدارة النادي إخراج القيد الإفرادي بعد استعادته وعائلته الجنسية اللبنانية.
وجمعت المناسبة رئيس اللجنة المركزية لجمعية شباب أنترانيك ويكن جرجيان، وأعضاء في الاتحاد اللبناني للعبة تقدّمهم نائب الرئيس آفو توتنجيان وأمين السر العام رئيس فريق الشطرنج في أنترانيك انطلياس ومدرّبه رولان الأخرس، وممثلون لأندية اللعبة وإعلاميون ومهتمون.
وسبق البطولة الودية مؤتمر صحافي قُدّم خلاله الدبس، وإستهل بالنشيد الوطني، ثم تحدّث عضو اللجنة الإدارية في أنترانيك إنطلياس ديكران زيتجيان مرحّباً، ومذكّراً بأن النادي منذ تأسيسه فريق الشطرنج في عام 2010 تخطّى هدف حصد الألقاب إلى إظهار قيمة اللعبة وأهميتها، لذا درج على تنظيم دورات واستضافة أبطال، مشيراً إلى أن الدبس عضو المنتخب البرازيلي يُعدّ أحد الوجوه الناجحة للإنتشار اللبناني.
وفي كلمته، لفت الأخرس إلى تزامن البطولة الودية مع الإحتفال باليوم العالمي للشطرنج (20 تموز) ذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للعبة في فرنسا عام 1924. وأعلن أن الدبس (مواليد 1985) المقيم في سان باولو، لم يتردد البتة في الحضور إلى لبنان واللعب لأحد فرقه، علماً أن إتمام ملف استعادته الجنسية استغرق وقتاً وجهداً طويلين، شاكراً السلطات الرسمية على تجاوبها وتقديمها كل مساعدة ممكنة. ثم سلّم الدبس إخراج قيده.
وبإسم اتحاد الشطرنج شكر توتنجيان نادي أنترانيك إنطلياس على نشاطه وتنظيمه الجيد، ورحّب بالدبس آملاً بأن تعزز مشاركاته المستوى المحلي، وأن يكتسب اللاعبون من خبراته مستقبلاً.
الأستاذ الدولي الكبير أعرب عن سعادته باللقاء والحضور والحفاوة التي أحيط بها، سيما وأن هذه الزيارة سمحت لوالده منير بالعودة للمرة الأولى إلى أرض الوطن الأم منذ أن هاجر صغيراً من بلدة دير الغزال البقاعية في مطلع الخمسينات من القرن الماضي. وتطرّق إلى ما كان يحدّثه به جده عن مسقطه، وذكرياته عن إجتماع العائلة حول المائدة اللبنانية وأجواء اللقاءات ورقص الدبكة.
وختم المؤتمر الصحافي كريكور كشيشيان رئيس النادي المنظّم، فشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة ودعاهم إلى كوكتيل أقيم بالمناسبة ليتعرّف الدبس على عائلة اللعبة، وذلك قبل إنطلاق البطولة التي شارك فيها 10 فرق.
وقد جمع أنترانيك إنطلياس "أ" في نهائتها 16 نقطة من 18 ممكنة، وحلّ إحياء الرياضة "ب" ثانياً (14)، متقدّماً على نادي خريجي الاتحاد السوفياتي بكسر التعادل. وجاء الأهلي صيدا رابعاً (13) وفرير فرن الشباك خامساً (10). تلاه الأنصار (9) ثم نقابة المهندسين (7)، الجيش (4)، أنترانيك إنطلياس "ب" (2) وإحياء الرياضة "أ" (1).
وضم الفريق الفائز الدبس إلى الأستاذين الاتحاديين فيصل خيرالله وأنطوان قسيس وميشال كرم ورولان الأخرس.
This article is tagged in:
other news, chesse, antranik club
Banner