BREAKING NEWS |  
روسيا تحرز كأس العالم للناشئات في كرة اليد بفوزها على المجر 29-27 وكوريا الجنوبية ثالثة بفوزها على السويد 34-27     |    تعادل فانسيا مع اتليتيكو مدريد 1-1 وفوز اتليتيكو بيلباو على ليغانيس 2-1 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الاسباني     |    ليفربول يحقق فوزه الثاني في الدوري الانكليزي على حساب مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-0 في ختام مباريات المرحلة الثانية
Banner

همام ورستم الى عمومية الاكنو في طوكيو

July 23, 2018 at 14:12
   

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة النائب الأول للجنة هاشم حيدر وحضور الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا.

إستهل حيدر الجلسة بتوجيه التعزية باسم اللجنة الاولمبية رئيساً واعضاء بوفاة الصحافي المرحوم غازي ميقاتي الذي كان قيمة انسانية واخلاقية ورأى برحيله خسارة للمناقبية المهنية التي كان يتحلى بها الفقيد طيلة حياته الزاخرة بالمحطات والمواقف المعطاءة.

كما وجه التهنئة الى اتحاد رفع الاثقال على احراز الرباعة محاسن فتوح الميدالية الفضية في دورة العاب البحر المتوسط الـ 18 في مدينة تاراغونا الاسبانية.

ثم تلا الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت بشأن بنوده القرارات المناسبة وأبرزها :

1-    تشكيل وفد اللجنة الأولمبية برئاسة جان همام والأمين العام المتقاعد حسان رستم للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO التي تعقد في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 28-29/11/2018.

2-    تسمية نائب الرئيس جورج زيدان للمشاركة في المنتدى الرياضي للعام 2018 الذي تنظمه اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط CIJM في البرتغال من 13-16/11/2018.

3-     الإطلاع من الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم على آخر التحضيرات لدورة الألعاب الآسيوية الـ 18 – جاكرتا التي تقام خلال الفترة من 18/08/2018 ولغاية 02/09/2018.

4-     الإطلاع والموافقة على محضر اجتماع لجنة الانظمة وشؤون الاتحادات الذي عقد برئاسة رئيسها هاشم حيدر وقد تناول البحث 3 مسائل محالة اليها وهي تتعلق باتحادات كرة الطاولة، الرماية والدراجات والتي تمت معالجتها.

5-    الاطلاع والموافقة على محضر اجتماع لجنة التضامن الاولمبي الذي عقد برئاسة عضو اللجنة التنفيذية مازن رمضان وابرز ما فيه: 

-   دفع تكاليف المشاركة بالمعسكرات الدولية من خلال اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط للاتحاد التالية:

-      1980$ للاعب مارك انطوني لحود - (تزلج مائي).

-      1930 $ للاعب سليم الزين - (غولف).

-      5260 $ اللاعبتان ليتيسيا عازار – ملاك خوري - (كرة الطاولة).

-   مشاركة طوني طراف اداري في اللجنة الاولمبية اللبنانية في برنامج تبادل الخبرات في كرواتيا لمدة تتراوح بين 8 و 12  يوم خلال شهر تشرين الاول وكانون الاول 2018. 

-   صرف مبلغ 3485 $ للاتحاد اللبناني للقوس والنشاب بدل مشاركة اللاعب مازن هلال في بنغلادش – في الدورة التأهيلية للالعاب الاولمبية الشبابية (بيونس ايرس 2018) ، ضمن برنامج (Option2)، وذلك من خلال Youth Olympic Games Athlete support.

-   تسديد رصيد المنحة المخصصة للدورة التدريبية للمدربين والتي اقامها الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب والبالغة 2000 دولار اميركي. 

- تسديد الدفعة الاخيرة من منحة الالعاب الاولمبية الشتوية (بيونغ تشانغ 2018) الى لاعبي اتحاد التزلج على الثلج والبالغة 3 آلاف دولار اميركي لكل من: ناتاشا مخباط، نعيم فنيانوس، انطوني طوق وسامر طوق.

- تسمية يامن دمج من اتحاد كرة اليد للمشاركة في دورة تدريبة للمدربين في هنغاريا من 17/9/2018 الى 7/12/2018.

- تسديد مبلغ 1.533.300 ل.ل. للاتحاد اللبناني للتجذيف بدل تكاليف معسكر للاعبة جوي خوري في مدينة اثينا تحضيرا لالعاب المتوسط (تاراغونا 2018)، والالعاب الاولمبية الصيفية للشباب (بيونس ايرس 2018) ضمن برنامج Youth Athlete Support – Option 3.

-   الحصول على منحة تدريبية للمدرب جوني لقيس من اتحاد كرة الطائرة للمشاركة في الدورة التدريبية للمدربين التي ستنظم في كولورادو سبرينغز - اميركا (ICECP) في الفترة ما بين  30 ايلول ولغاية 27 تشرين الاول 2018. 

-   الحصول على منحة تدريبية للمدرب نيكولا ساسين من اتحاد التنس للمشاركة في الدورة التدريبية للمدربين التي ستنظم في مدينة فالنسيا - اسبانيا في الفترة ما بين 3 ايلول ولغاية 14 تشرين الاول 2018.

-   صرف مبلغ 5000$ الى الاتحاد اللبناني للركبي يمثل الدفعة الثانية من المنحة المخصصة لبرنامجDevelopment Of the National Sports System   والبالغة 30.000$.

6-    الإطلاع والموافقة على محضر إجتماع لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف الذي عقد برئاسة عضو اللجنة التنفيذية الاستاذ فاتشيه زادوريان وابرز ما فيه:

تنظيم دورة تدريبية للاداريين الرياضيين Sports Administrators Course بتاريخ 1 و 2 و 3 تشرين الثاني 2018 يحاضر فيها كل من الاساتذة الحاصلين على شهادة MEMOS في الادارة الرياضية: عزة قريطم، مازن رمضان، فاتشيه زادوريان ومارون خوري.

تنظيم ندوة تحت عنوان Athlete as a Role Model يحاضر فيها فاتشيه زادوريان خلال شهر تشرين الاول 2018.

7-    الاطلاع والموافقة على محضر اجتماع لجنة الرياضة والبيئة الذي عقد برئاسة محاسب اللجنة التنفيذية سليم الحاج نقولا وابرز ما فيه:

عقد مؤتمر بيئي عام خلال شهر تشرين الاول 2018 تدعى اليه الاندية الرياضية والمدارس يهدف الى نظافة الملاعب الرياضية المدرسية ويكون بمثابة رسالة واضحة الى تحسين ظروف البيئة الرياضية في لبنان والمواطن اللبناني. على ان يستضيف المؤتمر الملحق الثقافي والرياضي لدى السفارة اليابانية في بيروت ليحاضر عن الحياة الرياضية والبيئية في اليابان وعن تصرف الجمهور الياباني في الملاعب الرياضية.

8-   الاطلاع على التقرير المقدم من عضو اللجنة التنفيذية ايلي سعادة بصفته رئيساً للبعثة حول المشاركة اللبنانية في دورة العاب المتوسط (تاراغونا 2018) والطلب من لجنة الدورات تقييم المشاركة في هذه الدورة.

9-  الاطلاع على الاستبيان المقدم من عضو اللجنة التنفيذية جاسم قانصوه حول موضوع اكتشاف المواهب.

10- اجراء فحص منشطات لـ 6 لاعبين مشاركين في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 – جاكرتا 2018 على ان يتم ابلاغ الاتحادات المشاركة والتي سيتم اختيار لاعبيها لاجراء هذا الفحص والمكان والزمان لاحقاً.

This article is tagged in:
other news, lebanese olympic committee
Banner