BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما الايطالية للتنس بفوزه على الارجنتيني دييغو شوارتزمان 7-5 و6-3 وهو لقبه الـ 36 في بطولات الاساتذة     |    رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ يقول انه يمكن تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى دون لقاح كورونا     |    تقرير صحافي فرنسي يكشف غضب المدرب زين الدين زيدان من تأجيل إدارة ريال مدريد التعاقدات للموسم المقبل

بطولة صيدا الدولية الثانية في الشطرنج السريع

July 16, 2018 at 8:44
   
برعاية شركة Jubaili Agrotecوبإشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج نظمت أكاديمية النادي الأهلي صيدا للشطرنج بطولة صيدا الدولية الثانية في الشطرنج السريع للفئات العمرية بعد البطولة الأولى في الشطرنج الخاطف التي نظمتها الجمعة الماضي، وذلك في قاعة القصر البلدي للمدينة بمشاركة نحو 85 لاعباً ولاعبة من فلسطين والأردن وسوريا ولبنان.
جرى إطلاق البطولة بحضور نائب رئيس النادي الأهلي الدكتور ناصر حمود وممثل شركة Jubaili Agrotecالمدير الإداري أنور البزري ممثلاً اصحاب الشركة لارا ورجب ووسام الجبيلي ورئيس تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان ايمن هواش وعضو الاتحاد اللبناني للشطرنج علي الجاويش، ورئيس الوفد السوري الحكم الدولي بشار مصطفى والمدربين حمد السعد ومحمود عقيل ورئيس الوفد الأردني المهندس أسامة الربيع والمدرب أحمد سعادة واللاعب والمدرب الدولي مرصاد الذي يدرب تلاميذ أكاديمية الأهلي صيدا للشطرنج.
وحضر عن الأهلي صيدا أمين سر النادي خالد بديع وعضو الهيئة الادارية الدكتور سامي طعان ومديرة اكاديمية الأهلي للشطرنج عرب الأسد بديع والمدير الفني للأكاديمية سيد الشامية والمدربة روان بديع.
نائب رئيس الأهلي صيدا الدكتور ناصر حمود هنأ اكاديمية الأهلي صيدا على تنظيم هذه البطولة الدولية خاصة وانها الثانية من نوعها التي ينظمها في غضون اسبوع واحد ومعربا عن الفخر والاعتزاز بان تقام في صيدا وتستضيفها البلدية التي تولي اهمية كبيرة لدعم وتشجيع كل الألعاب الرياضية وترعى وتحتضن المواهب والمهارات الفتية والواعدة في العديد من الرياضات ومنها الذهنية . آملا ان تحظى لعبة الشطرنج باهتمام وزارتي الشباب والرياضة والتربية وان تدرج ضمن المناهج التعليمية . وتوجه حمود بالشكر الى اتحاد اللعبة والى بلدية صيدا واكاديمية الأهلي والراعي الرسمية شكرة جبيلي اغروتك متوجها بالتحية الى جميع  المشاركين والحكام وآملا ان تتكرر هذه البطولات في صيدا ولبنان وفي اقامة المزيد من المعسكرات والمخيمات التدريبية في هذه اللعبة .
من جهته ممثل الراعي الرسمي المدير الاداري لشركة جبيلي اغروتك انور البزري نقل الى المشاركين تحيات اصحاب وادارة الشركة وقال : لأنها شركة فتيّة وشابة حرصت على رعاية هذا النشاط لتشجيع المواهب الفتية والشابة واكتشاف الأبطال المميزين في هذه الرياضة الذهنية والمساهمة في نشرها ، ودعم النشاط الرياضي في المدينة . متوجها بالتحية الى اكاديمية ونادي الأهلي صيدا واتحاد اللعبة على تنظيم هذه البطولة والى بلدية صيدا على استضافتها لها .
ثم انطلقت البطولة حيث قاد المباريات: الحكم الدولي بشار مصطفى (حكم رئيسي) والحكم الاتحادي النقيب جمال الشامية (حكم كومبيوتر) وحكام من الجيش اللبناني والحكام: الرائد عز الدين أبو ظهر وحمد السعدوسيد الشامية، وجاءت النتائج الفنية كالآتي:
* الذكور
1- أديب ارقدان (لبنان – اكاديمية الأهلي صيدا) 7.5 نقاط من 9
2- يزن البشايرا (الأردن) 7.5 من 9
3- جواد فرحات  (لبنان) 7 من 9
* الإناث
1- رضا الشيحاوي (سوريا)
2- لين رزوق (سوريا)
3- رزان أبو ظهر (لبنان)
* الذكور
- فئة تحت 14 سنة
1- ثائر أبو الهيجا (الاردن)
2- أكرم خضر (لبنان)
3- عدنان الحاج  (سوريا)
- فئة تحت 12 سنة:
1- محمود مهنا (سوريا)
2- بشار قصار (لبنان)
3- محمد فرحات (لبنان)
- فئة تحت 10 سنوات:
1- تيم حسن (سوريا)
2- أدوار لطيف (سوريا)
3- محمد فواز (لبنان)
3-محمود بديع (لبنان)
- فئة تحت 8 سنوات:
1- هشام حبوب (لبنان)
2- مزهر الشعراني (الأردن)
3- آدم ارقدان (لبنان)
* الإناث
- فئة تحت 14 سنة:
1- سيرين غدار (لبنان)
2- أحلام الزعتري (لبنان)
- فئة تحت 12 سنة:
1- هلا موسى (الأردن)
2- ريم ارقدان (لبنان)
- فئة تحت 10 سنوات:
1- حلا وقاف (سوريا)
2- اسماء ارقدان (لبنان)
3- تالا عبدالقادر (الأردن)
- فئة تحت 8 سنوات:
1- ناديا فواز (لبنان)
* الفئة B
- الذكور
1- كريم عبد القادر (لبنان)
2- آدم أبو صالح  (لبنان)
3- باسل قبلان (لبنان)
- الإناث  
1- لانا غضبان (فلسطين)
2- آمال حنينه (لبنان)