BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: لايكرز - شيكاغو 107-100 * فيلادلفايا - مينيسوتا 149-107 * دنفر - غولدن ستايت 111-142 * انديانا - فينكس 132-97 * ميلووكي - ميامي 124-86 * اتلانتا - اوكلاهوما 142-126     |    فوز الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الوى على الاستونية كايا كانيبي 6-7 و6-4 و6-2 في الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة للتنس     |    كاتب السيرة الذاتية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مانويل بيريرا يربط بين "سبيشل وان" وبايرن ميونيخ الالماني ويقول ان تدريب سان جيرمان سيكون مهمة رائعة     |    فوز السويسري روجيه فيديرير المصنف ثالثا على البريطاني دانيال ايفانز 7-6 و7-6 و6-3 في الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة للتنس     |    فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول على الاميركي ميتشل كريغر 6-3 و6-2 و6-2 في الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة للتنس     |    نتائج الجولة الرابعة من الدور الاول لمونديال كرة اليد: تونس - السعودية 24-20 * النروج - تشيلي 41-20 * الدانمارك - النمسا 28-17 (المجموعة الثالثة)     |    نتائج الجولة الرابعة من الدور الاول لمونديال كرة اليد: فرنسا - المانيا 25-25 * صربيا - كوريا 31-29 * البرازيل- روسيا 25-23 (المجموعة الاولى)     |    تأهل فالنسيا وخيتافي إلى ربع النهائي لكأس ملك اسبانيا في كرة القدم بفوز الاول على سبورتنغ خيخون 3-0 (خسر 1-2 ذهابا) وتعادل الثاني مع فالادوليد 1-1 (فاز 1-0 ذهابا)     |    خسارة انجيه امام بوردو 1-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة 17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    نتائج الجولة الثالثة من نهائيات كأس الأمم الآسيوية: استراليا - سوريا 3-2 والاردن - فلسطين 0-0 (المجموعة الثانية)
Banner

"عيدية" أكرم الحلبي

July 7, 2018 at 9:40
   
هل صحيح ان من يتحملون اليوم مسؤولية كرة السلة اللبنانية يستحقون ذلك، وهل صحيح ان هؤلاء مؤتمنون على مستقبل اللعبة التي اوصلها انطوان شارتييه وانطوان الشويري إلى إحراز بطولة آسيا وإلى كأس العالم؟!
هل يمكن لنواد وداعمين يدفعون الملايين سنوياً لتشكيل فرق وإحراز القاب محلية وعربية وآسيوية ان يستمروا في مشاهدة "مهزلة" ما يحصل اليوم في اتحاد كرة السلة من "ولدنات" و"نكايات" بين اعضاء في الاتحاد غير متحدين ويسكتون على ما وصلت اليه الحال؟!
هل يمكن لجمعية عمومية فيها هذا العدد من النوادي ان تستمر مغمضة العينين على ديون تراكمت لامست 1.6 مليون دولار وتستمر في السكوت على "تدمير" مستقبلها؟!
هل يمكن لاعضاء اتحاد من لاعبين سابقين وإداريين حاليين ورؤساء اندية واكاديميات الاستمرار في السكوت عن "المهزلة" التي يعيشها اتحاد كان اتحاداً وبات اجنحة متداخلة بعضها متكسر؟!
إذا كان لهؤلاء جرأة البقاء في اتحاد ليس متحداً وتحميل اللعبة تبعات مشاكل شخصية او "لعب ولاد" فإن الامر لن يستمر طويلاً والانتفاضة آتية كما ان التاريخ لن يرحم من اوصلوا اللعبة والاتحاد إلى حيث وصلا.
بعد التجارب الموجعة التي تعيشها اللعبة، ظهر بصيص امل بشخص يجمع المتخاصمون انه اخر امل للعبة، واثبت رغم "اتحاد" المتخاصمين اليوم ضده قبل أشهر انه "المنقذ" وانه الامل الباقي للاندية واللعبة وهو يملك تصوراً لوقف الانحدار والعودة للصعود تدريجيا باللعبة التي صارت اللعبة الوطنية، فلماذا الاستمرار في المكابرة وفي المغامرة بمصير الاندية والمنتخب الوطني؟
يصادف اليوم عيد ميلاد اكرم الحلبي، الذي أطلق مبادرة وامهل المتخاصمين والمتهورين حتى الثلثاء المقبل، قبل الاعتكاف، فلماذا لا ترحلون ايها "المتقاتلون" على مستقبل لعبة ولاعبين باتوا بفضل تقاتلكم وولدناتكم فعل ماضٍ ناقص، وتتركون للرجل في عيده ان ياتيكم باتحاد "عيدية" قادر على انقاذ ما سيتركه المتقاتلون على المناصب وعلى النكايات؟!
الا يستحق من تحمل المسؤولية في زمن "لا مسؤولية  البعض" ان ياتي بفريق عمل جديد متجانس يستطيع معه ان يحمي الاندية والمنتخبات واللعبة ككل، بعيداً عن العابكم ومصالحكم الشخصية الضيقة؟
ان اندية كرة السلة لن تنتظر طويلاً، والاهم ان التاريخ لن يرحم من اوصل اللعبة إلى الحضيض إدارياً والشواهد كثيرة، فقدموا للعبة وللرجل في عيده هدية استقالتكم الجماعية واتركوه يعمل على إصلاح ما خربتم! 
 يقول المثل الشعبي "من جرب المجرب كان عقلو مخرب" فلن تجدوا بعد اليوم من يعيد تجربتكم لأننا "جربناكم"!

ايلي نصار

This article is tagged in:
president, LEBANESE FEDERATION, federation, basketball
Banner