BREAKING NEWS |  
تأجيل عدد كبير من مباريات الدوري الفرنسي بسبب اعمال الشغب التي تشهدها باريس والمدن الفرنسية     |    نتائج مباريات الـ NBA: تورونتو - ميلووكي 99-1014 * سان انطونيو - يوتا 110-97 * تشارلوت - نيويورك 119-107     |    نتائج الدور الثاني لبطولة اوروبا للسيدات في كرة اليد: السويد - فرنسا 21-21 وروسيا - صربيا 29-25 (المجموعة الاولى) * المجر - المانيا 26-25 وهولندا - رومانيا 29-24 (المجموعة الثانية)     |    تعادل ماينتس مع هانوفر 1-1 وفوز بروسيا موينشنغلادباخ على شتوتغارت 3-0 في ختام مباريات المرحلة 14 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 17): ستراسبورغ - كاين 2-2 * ليل - ريمس 1-1 * رين - ديجون 2-0 * غانغان - اميان 1-2     |    الدوري الايطالي (المرحلة 15): ميلان - تورينو 0-0 * جنوى - سبال 1-1 * ايمبولي - بولونيا 2-1 * اودينيزي - اتالانتا 1-3 * بارما - كييفو فيرونا 1-1 * ساسوولو - فيورنتينا 3-3     |    الدوري الاسباني (المرحلة 15): ايبار - ليفانتي 4-4 * هويسكا - ريال مدريد 0-1 * ريال سوسييداد - فالادوليد 1-2 * ريال بيتيس - رايو فاليكانو 2-0     |    ريفربلايت يحرز لقب كأس ليبرتادوريس بفوزه على بوكا جونيورز 3-1 في إياب الدور النهائي في مدريد بعد التعادل 2-2 ذهايا

"انتر كامبوس" كرّمت الوفد العالمي برعاية حيدر

December 19, 2011 at 12:07
   
"هذا المشروع، يشكل مع غيره من المشاريع القائمة في لبنان والتي تعنى بتدريب الأولاد، أهم حجر أساس لكرة القدم اللبنانية ورافداً مهماً للأندية والمنتخب الوطني، وان المواهب اللبنانية بكرة القدم موجودة في أكثر من منطقة وهي تحتاج الى اكتشاف، ومن ثم الى تدريب وصقل يؤديان بها الى النجومية، أحيي انجازات المنتخب المنتخب الوطني والدعم الجماهيري، ونقول   لبعض فاقدي الاخلاق العامة والوطنية ممن حاولوا امتطاء نجاح المنتخب وفشلوا، والحمدلله ،نقول لهم أن المنتخب الرمز لن ينحدر الى مستوى التقاط الصور معهم".
كلام رئيس اتحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر، جاء خلال رعايته لحفل العشاء التكريمي لوفد "إنتركامبوس" العالمي، الذي أقامه رئيس "إنتركامبوس" لبنان شريف وهبي بمناسبة مرور سنتين على انشاء فرعي جونية وسن الفيل، في فندق "ريجنسي بالاس" أدما، بحضور حاشد، الى لاعبي الفرعين وعائلاتهم، ورجال الاعلام، وتميز بتنظيم لافت تضمن لوحات فنية.
وأضاف" ان شغف اللبنانيين بكرة القدم لا يحتاج الى دليل، وما حضور الجمهور الى المدينة الرياضية لمناصرة المنتخب في مباراته الأخيرة مع نظيره الكوري الجنوبي الا خير دليل على ذلك، وشاركه في ذلك معظم اللبنانيين  عبر شاشات التلفزة. وهذا أيضاً دليل على ان المساندة موجودة وهي تحتاج فقط الى نتائج ايجابية لجذبها، وقد تحقق والحمد لله هذا الأمر بفضل بسالة اللاعبين وحكمة المدرب والجهاز الفني ومتابعة الاتحاد الادارية، ما جعل المنتخب رمزاً وطنياً عالي الشأن يتطلع اليه اللبنانيون بكل فخر واعتزاز.
وتابع، في هذا الصدد، "نتقدم بالشكر الكبير الى كل من ساهم بدعم المنتخب، و من بادر بطلب تكريم المنتخب، كل حسب مقدرته ورؤيته، ونقول لهم بان مجرد حماستهم الوطنية تشكل تكريماً كبيراً للمنتخب. والمرحلة المقبلة في مساره هي أكثر دقة وحساسية من السابقة، وتحتاج الى تضافر جهود الجميع لاكمال انجاز الانتصار، والاتحاد عاكف على وضع الخطط اللازمة لتنفيذ ذلك، وسنطلع الرأي العام قريباً على مجملها ليشارك الجميع، كل حسب اختصاصه ونطاق عمله في تحصين هذه المسيرة التي تعني كل اللبنانيين".
وأنهى حيدر كلمته:"أن نجاحات المنتخب قد ساهمت باعلاء شأن كرة القدم في لبنان، وان عملكم يساهم ايضاً بتعزيزها، وما تقومون به يتكامل مع عمل الاتحاد، من هنا يجب أن يكزن التنسيق بيننا أكثر وأعمق".
وهبي
من جهته، أشاد وهبي بالانجازات التاريخية الت حققها المنتخب الوطني وحولته الى رقم صعب ومنافس قوي للتأهل الى نهائيات الـ"مونديال" للمرة الأولى بتاريخه، وقال:"ان انجازات المنتخب غيّرت مسار الكرة اللبنانية ووضعتها على كل شفة ولسان، من رأس هرم الدولة الى أصغر مواطن، ما وضع القيمين على كرة القدم اللبنانية في الاتحاد والأندية والمدارس والأكاديميات أمام مرحلة جديدة تتطلب الكثير من الجهد لتعزيز انجازات المنتخب بخطوات تطويرية تنعكس ايجاباً على الأصعدة كافة".
وتابع:" مما لاشك فيه ان الاتحاد وبجهود مميزة ولافتة تحديداً من رئيسه المهندس هاشم حيدر وفريق عمله، كان وراء هذه الانجازات وواكبها بوضع خطة جديدة للمرحلة المقبل، تمثلت باكورتها بتشكيل لجنة دعم لمؤازرة مسيرة المنتخب. من هنا، بات من الواجب على كل المسؤولين عن مدارس وأكاديميات كرة القدم في لبنان مضاعفة الجهد والعمل لرفع مستوى اهتماماتهم باللاعبين الناشئين وزرع ثقافة الانجازات في نفوسهم للوصول بهم الى النجومية التي تؤهلهم لرفع راية الوطن في المستقبل".
وعرض وهبي للأسس الجديدة التي بدأ العمل عليها في "إنتركامبوس" لبنان، بالتنسيق مع المؤسسة الأم في نادي "إنترناسيونالي" الايطالي، لايفاد مجموعة من اللاعبين الموهوبين للانخراط في معسكرات دائمة في ايطاليا باشراف نخبة من أبرز المدربين الايطاليين، ووضع المتفوقين منهم على سكة الاحتراف.
وبعد أن شكر وهبي نادي انتر ناسيونالي والمؤسسة العالمية لـ"إنتركامبوس"، وفريق عمل لبنان، ثمن لحيدر رعايته الحفل، وقال:"نقول لكم الآن، كما قلنا سابقاً ونكرر دائماً، اننا معكم كرئيس ناشط ومميز يطمح بتطوير مسيرة المنتخبات الوطنية، ونحن مستعدون لبذل كل ما بوسعنا لتقديم كل ما تطلبه منا". منهياً كلمته بتوجيه شكر كبير لرجال الاعلام.
وكان نائب رئيس "إنتركامبوس" لبنان ميساك نجاريان، قد افتتح الحفل بكلمة قال فيها:"نحتفل وأياكم اليوم بالذكرى الثانية لاطلاق فرعي جونية وسن الفيل، وسط أفراح عارمة بانجازات المنتخب الوطني"، مشيراً الى أن مشروع "إنتركامبوس" في لبنان هو مشروع رياضي صرف لا يبغي الربح، بل على العكس، فأبوابه مفتوحة أمام كل من يرغب، و تتكفل المؤسسة العالمية مع فرع لبنان بتأمين كل التجهيزات والمصاريف.
ختاماً، قدّم وهبي الى حيدر درعاً تقديرياً، الى دروع للمدربين الايطاليين واالبنانيين واللاعبين.