BREAKING NEWS |  
رابطة الدوري الانكليزي الممتاز تعلن إنطلاق موسم 2019-2020 من الدوري الانكليزي لكرة القدم في 10 اب 2019     |    فوز سبيد بول شكا اللبناني على سنجل الفلسطيني 3-0 (27-25 و25-20 و25-16) ضمن مباريات تحديد المراكز في بطولة النوادي العربية في تونس     |    فوز العهد على شباب الساحل 1-0 في المرحلة 16 من الدوري اللبناني لكرة القدم     |    فوز باريس سان جيرمان على مونبولييه 5-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 17 للدوري الفرنسي وتعادل بوردو مع غانغان 0-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة 23     |    فوز اشبيلية الاسباني على لازيو الايطالي 2-0 في دور الـ 32 لمسابقة "يوروبا ليغ" في كرة القدم     |    فوز السلام زغرتا على النجمة 1-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 16 من الدوري اللبناني لكرة القدم     |    فوز اتليتيكو مدريد الاسباني على جوفنتوس الايطالي 2-0 وخسارة شالكه الالماني امام مانشستر سيتي الانكليزي 2-3 في ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم

الرياضي في ضيافة هومنتمن في نهائي "السلة"

May 7, 2018 at 14:06
   

يستهل الرياضي بيروت، حامل اللقب مشواره في الدور النهائي للدوري اللبناني لكرة السلة على أرض غريمه هومنتمن، الثلاثاء.
ويسعى الرياضي للتقدم على منافسه في هذه السلسلة التي تحسم نتيجتها على أساس الأفضل في سبع مباريات على الرغم من إقامة المباراة على أرض هومنتمن، الذي يحلم بالصعود لمنصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه.
وستكون المنافسة محتدمة بين الرياضي الذي توِّج بلقب بطولة آسيا للأندية للمرة الثانية في تاريخه وبين هومنتمن الذي أحرز لقب البطولة العربية للأندية للمرة الأولى في المغرب العام الماضي.
وسبق للرياضي أن توِّج بلقب الدوري اللبناني 14 مرة، وهو رقم قياسي منذ عام 1993، مقابل ثماني مرات فاز بها الحكمة منذ صعوده إلى الدرجة الأولى عام 1994، ومرة واحدة أحرزها الشانفيل عام 2012.
ويدخل الرياضي المباراة بمعنويات عالية بعد أن قدم مباريات قوية ساعدته في تخطي بيروت بالفوزه عليه 3-1 في الدور قبل النهائي، بينما لم يجد هومنتمن صعوبة كبيرة ليفوز على الحكمة 3- 0 في المواجهة الثانية للمربع الذهبي، ليضمن تأهله للمرة الثانية على التوالي للدور النهائي.
ويدرك أحمد الفران مدرب الرياضي صعوبة المهمة بسبب خوضه هذه السلسلة بدون صانع لعبه الدولي وائل عرقجي، الذي انتهى موسمه بعد تعرضه لإصابة بالرباط الصليبي.
ويعول مدرب الرياضي في الفوز في هذه المباراة على تألق أصحاب الخبرة مثل علي حيدر وجان عبد النور وأمير سعود، بالإضافة إلى الثلاثي الأميركي كريس دانيلز ومايك هاريس وشانون شورتر.
وفي المقابل، يسعى هومنتمن للثأر من الرياضي الذي حرمه من التتويج بلقب الدوري بخسارته أمامه بنتيجة 4-2 في الدور النهائي العام الماضي.
وكان الهومنتمن رد اعتباره وأحرز لقب كأس لبنان للمرة الأولى بفوزه على الرياضي 77-70 الأسبوع الماضي.
ويعتمد جو مجاعص، مدرب هومنتمن في تحقيق الثنائية المحلية على تشكيلته القوية التي يقودها المخضرم المصري إسماعيل أحمد والتونسي مكرم بن رمضان وهايك غيوكجيان وايلي شمعون، بالإضافة إلى الثنائي الأميركي سام يونغ ووالتر هودج.

This article is tagged in:
riyadi, homentmen, basketball