BREAKING NEWS |  
وسائل إعلام جزائرية ذكرت أن أسامة درفلو مهاجم اتحاد الجزائر الجزائري انضم إلى هامبورغ الألماني، بموجب عقد يمتد لـ 3 سنوات     |    السلطات الأوكرانية وجهت اتهامات لـ35 نادياً من بينها أندية في الدوري المحلي الممتاز، بالمشاركة في عملية تلاعب في نتائج المباريات     |    الإتحاد الروسي لكرة القدم يرحب بقرار الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) المتعلق برفض إدانة لاعبي الفريق الروسي بتهمة تعاطي المنشطات     |    نادي ستوك سيتي يعلن عن تعيين غاري رويت مدرباً جديداً للفريق، بعقد يمتد لمدة 3 أعوام     |    فريق الإتحاد السعودي يعلن عن تعيين الأرجنتيني رامون دياز مدرباً جديداً خلفاً للتشيلي خوسيه لويس سييرا     |    استدعاء الحارس ناويل غوزمان إلى تشكيلة الأرجنتين، في كأس العالم بديلاً لسيرجيو روميرو، بعد استبعاد الاخير بسبب إصابة في الركبة

القديس يوسف بطلة دوري الجامعات لكرة اليد

April 20, 2018 at 13:55
   

توِّج فريق جامعة القديس يوسف لكرة اليد رجال بطلاً لدوري الجامعات في كرة اليد للمرّة الخامسة في تاريخه، وذلك إثر فوزه في النهائي على غريمه التقليديّ فريق الجامعة اللبنانية الأميركية 24-21.

رجال جامعة القديس يوسف أبطال الجامعات منذ العام 2013 وأصحاب الرقم القياسي بـ71 مباراة من دون خسارة بين 2013 و2017 عانوا هذا الموسم بسبب رحيل بعض اللاعبين المؤثّرين بداعي التخرّج.

تصدّر فريق الجامعة اللبنانية الأميركية الدوري المنتظم وحلّ فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا ثانياً، فيما اكتفى حامل اللقب فريق جامعة القديس يوسف بالمركز الثالث وفريق الجامعة الأميركية بيروت في المركز الرابع.

وفي نصف النهائي، انتفض فريق جامعة القديس يوسف وفاز في مناسبتين على صاحب المركز الثاني ليلاقي فريق الجامعة اللبنانية الأميركية في النهائي بعدما كان الأخير قد اجتاز فريق الأميركية بيروت العنيد بفوزين لواحد في سلسلة المباريات نصف النهائية.

نهائي مثالي استضافته الجامعة الأميركية بيروت بحضور رئيس اتحاد كرة اليد وجمهور غفير. تقدّم فريق اللبنانية الأميركية مع بداية المباراة بفضل تألّق النجم علي منصور أفضل لاعبي الدوري، لكن سرعان ما تفوّق رجال القديس يوسف بفضل تألّق حارسهم العملاق نيكولا أراتيموس وخبرة لاعبيه. حاول فريق اللبنانية الأميركية تقليص الفارق  مرّات عدة، مستفيداً من طرد الحكم للاعب جامعة القديس يوسف الجزائريّ الجنسية رياض خروس من دون أن ينجح أمام فريق متماسك في الدفاع وسريع في الهجوم.

وبهذا اللقب رفعت جامعة القديس يوسف عدد ألقابها في لعبة كرة اليد رجال الى 5 أمام الجامعة اللبنانية الأميركية بـ3 ألقاب من 8 ممكنة.

This article is tagged in:
usj, handball