BREAKING NEWS |  
محكمة التحكيم الرياضية تسقط قرار الاتحاد الأوروبي باستبعاد ميلان من الدوري الأوروبي     |    يأمل سيباستيان فيتل سائق فيراري في أن يكون فشل ألمانيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بمثابة درس وعبرة لسباق جائزة الكبرى لفورمولا 1 للسيارات، والذي سيقام في البلاد مطلع الأسبوع المقبل     |    أعلن نادي جوفنتوس الإيطالي أنه باع جميع تذاكر مباريات الموسم المقبل الموسمية على ملعبه (أليانز ستاديوم)، البالغ عددها 23 ألفاً و900 تذكرة     |    ترك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 17.850 جنيه إسترليني (نحو 23222 دولاراً) كبقشيش لعمال الفندق الذي أمضى فيه إجازته في اليونان، كمكافأة لهم مقابل الخدمة الرائعة     |    رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي يقول إن الفرنسي كيليان مبابي، كان رائعاً خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال روسيا     |    فريق مرسيدس، حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، أعلن أن سائقه فالتيري بوتاس جدد عقده مع الفريق حتى عام 2019، مع إمكانية التمديد لعام 2020

انتصارات للاطفاء والصداقة والجمهور

April 9, 2018 at 9:06
   

واصل فريق فوج الإطفاء بيروت حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري اللبناني لكرة اليد بنجاح، بعدما تغلب على ضيفه الجيش اللبناني بفارق 3 أهداف (21-18)، في اللقاء الذي جمعهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، بحضور رئيس الاتحاد عبدالله عاشور ونائبه احمد درويش والأمين العام جورج فرح وجمهور كبير.

جاءت المباراة متكافئة بين الطرفين، حيث سيطر التعادل على معظم فترات الشوط الأول (1-1) ثم (2-2) ثم (4-4) في الدقيقة العاشرة، واستمرت هذه النتيجة 9 دقائق، ليتقدم بعدها الإطفاء للمرة الأولى في اللقاء (5-4)، قبل ان ينهي الجيش، الذي لعب بغياب قائده أكرم الشيخ حسين بداعي المرض، الشوط الأول لمصلحته بفارق هدفين (11-9).

وفي الشوط الثاني، حافظ الضيوف على تقدمهم (15-12) ثم (16-13)، ليعود صاحب الأرض ويعادل الأرقام (16-16)، قبل ان يحكم سيطرته على النتيجة ويحسم المواجهة القوية لمصلحته بفارق 3 أهداف (21-18)، وذلك قبل موقعته النارية مع الصداقة في المرحلة الأخيرة ذهاباً.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز حسين شاهين برصيد 8 أهداف وأضاف شقيقه أحمد 6 اهداف، بينما كان جورج بدوي الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف وأضاف احمد حمود 3 أهداف.

قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وطلال حمود ميقاتياً وحسن درويش مسجلاً، وراقبها حليم بدوي.

وفي القاعة نفسها، حقق فريق الصداقة (بطل كاس لبنان) فوزاً متوقعاً على فريق الشباب حارة صيدا (37 ـ 30)، الشوط الأول (18-12).

كان الشوط الأول حماسيا وتكافأ الأداء وتناوب لاعبو الفريقين على التسجيل وبقيت النتيجة متقاربة حتى الدقائق الأخيرة، عندما نال التعب معظم لاعبي حارة صيدا، مقابل ارتفاع أداء أصحاب الأرض الذين أنهوا الشوط بفارق 6 أهداف.

وفي الشوط الثاني، حافظ لاعبو الصداقة على تفوقهم، رغم أن مدربهم دفع بمعظم اللاعبين لإعطائهم فرصة المشاركة والاحتكاك، فاستغل لاعبو الحارة هذا الوضع وحاولوا العودة إلى أجواء المباراة بقوة، لكن الفارق الذي سجله أصحاب الأرض في الشوط الأول سمح لهم بحسم المباراة.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب حارة صيدا محمد صالح برصيد 11 هدفا، وفي صفوف الصداقة ميثم الحركة برصيد 9 أهداف.

قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي طلال حمود، وحسين شريف مسجلا وحسن درويش ميقاتيا، وراقبها القاري زياد منصور.

وفي مجمع اميل لحود الرياضي في مار روكز، حقق فريق الجمهور فوزاً مثيراً على المبرة بفارق هدف (25-24)، ليحصد أول انتصار له هذا الموسم.

ورغم البداية القوية للمبرة بقيادة علي رضا، حيث تقدم 6-2، إلا ان الجمهور استعاد توازنه وقلب الأمور لمصلحته مع نهاية الشوط الأول (9-8).

وفي الشوط الثاني، عزز الجمهور تقدمه إلى 4 أهداف (21-17) في الدقيقة 15، ليعود وينهي المباراة بفوز مثير (25-24).

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر محمد عصفور برصيد 6 اهداف، في حين كان جورج حداد وأسعد رزق الأفضل من الفائز بـ5 أهداف لكل منهما.

قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، وقاسم مقشر ميقاتياً وحسين شريف مسجلاً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

المرحلة الخامسة

وتنطلق مباريات المرحلة الخامسة (الأخيرة ذهاباً) عند الساعة 19:30 من مساء الثلاثاء 10 نيسان الجاري بلقاء يجمع بين الجيش اللبناني والجمهور في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز، على ان تستكمل الأربعاء (بالتوقيت نفسه) بمواجهة مرتقبة بين فوج الإطفاء بيروت (البطل) والصداقة (الوصيف) في قاعة حاتم عاشور، وتختتم الجمعة بمباراة الشباب حارة صيدا والمبرة في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

This article is tagged in:
sadaka, leb army, handball, fire station