BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: ميامي - لايكرز 97-113 * اورلاندو - نيويورك 131-117 * واشنطن - بورتلاند 109-119 * سان انطونيو - غولدن ستايت 104-92     |    برنامج مباريات دور الـ 16 لمسابقة كأس لبنان في كرة القدم: الانصار - الشباب العربي * النجمة - التقدم عنقون * الراسينغ - البقاع * الصفاء - هومنتمن * الإخاء الاهلي - الاهلي النبطية * طرابلس - التضامن صور * العهد - شباب الساحل *السلام زغرتا - الشباب الغازية     |    المهاجم الهولندي اريين روبن يقول ان مستوى بايرن ميونيخ الحالي يجعله بعيدا عن إحراز الالقاب     |    الالماني الكسندر زفيريف (3) يحرز لقب بطولة الماسترز للتنس بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش (1) 6-4 و6-3     |    فوز اسبانيا على البوسنة 1-0 في مياراة دولية ودية في كرة القدم وسجل منديز الهدف الوحيد في الدقيقة 78     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: مولدافيا - لوكسمبورغ 1-1 وسان مارينو - بيلاروسيا 0-2 (المستوى الرابع - المجموعة الثانية)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: ايرلندا الشمالية - النمسا 1-2 (المستوى الثاني - المجموعة الثالثة) * المجر - فنلندا 2-0 و اليونان - استونيا 0-1 (المستوى الثالث - المجموعة الثانية)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: سويسرا - بلجيكا 5-2 (المستوى الاول - المجموعة الثانية) * انكلترا - كرواتيا 2-1 (المستوى الاول - المجموعة الرابعة)
Banner

بطولة الشرق الأوسط للراليات تنطلق من الأردن

April 4, 2018 at 10:11
   

سيُشكل رالي الأردن الدولي وللمرة الأولى في تاريخه الجولة الافتتاحية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2018، حيث سيُقام في الفترة المُمتدة من 26 إلى 28 نيسان الجاري.

وتغيَّر موعد إقامة هذا الحدث، الذي تُنظمه الأردنية لرياضة السيارات، بتقديم تاريخه من موعده الاعتيادي بداية شهر أيار إلى الأسبوع الأخير من شهر نيسان، وستتضمن جولة هذا العام 15 مرحلة خاصة للسرعة، تجتاز منطقتي البحر الميت ووادي الأردن.

ومع تغيّر موعد رالي قطر الدولي إلى تاريخٍ جديد، في شهر تشرين الثاني، تتسلط الأضواء على الاردن، لمعرفة من سيُزيح حامل اللقب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن صدارة الترتيب العام للبُطولة في 2018. علمًا أن العطية فاز بالقاب آخر 6 نسخ لرالي الأردن، وفاز به 11 مرة إجمالًا في مسيرته، وظفر بلقب بُطولة الشرق الأوسط 13 مرة.

وقال رئيس اللجنة المُنظمة للرالي عُثمان ناصيف: "يسرنا الإعلان عن مسارٍ جديد لرالي الأردن الدولي مليء بالتحديات، ونحن فخورون باختيار الرالي ليكون فاتحة جولات أكثر بُطولات (فيا) للراليات الإقليمية عراقة"

وسيعمل ناصيف إلى جانب فريقٍ تنظيمي قوي يضم مسؤولين مُتمرِّسين ممن يمتلكون خبرة واسعة في تنظيم رالي الأردن، عندما كان إحدى جولات بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سيي"، منهم المسؤول عن المسار جورج خوري ونائبه عُمر زعرور.

ورسمت الأردنية لرياضة السيارات مسارًا مُثيرًا يتألف من 15 مرحلة خاصة للسرعة، يبلغ طولها 234.20 كيلومترًا، من أصل 504.27 كيلومترات تشكل الطول الإجمالي للحدث المُقام على مسار مُدمج.

وسيبدأ الرالي مع مرحلة خاصة استعراضية قصيرة، خاضعة للتوقيت، طولها كيلومترين، لتحديد ترتيب المُنطلقين، ستُقام على شواطئ البحر الميت الساعة 4:26 عصر يوم الخميس، 26 نيسان (أبريل).

أما يوم الجُمعة 27 نيسان، سيخوض المُشاركون ست مراحل خاصة، هي عبارة عن ثلاث مراحل مُكررة، وهي: ماحص (20 كيلومتر)، والنخيل (36 كيلومتر)، وموقع المغطس (8.55 كيلومتر). فيما سيخوض المشاركون يوم السبت، 28 نيسان (أبريل)، 8 مراحل، هي عبارة عن أربع مراحل مُكررة، وهي: السويمة، والروضة، وعمار، وماعين.

إلى ذلك، سيُغلق باب التسجيل للفرق والسائقين الراغبين بالمُشاركة يوم الأربعاء 11 نيسان.

This article is tagged in:
rally, qatar, other news, jordan, cars
Banner