BREAKING NEWS |  
الدوري الألماني (المرحلة الثانية): شالكه - بايرن ميونيخ 0-3 * ماينز - بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 * هوفنهايم - فيردر بريمن 3-2 * بادربورن - فرايبورغ 1-3 * فورتونا دوسلدورف - باير ليفركوزن 1-3 * أوغسبورغ - يونيون برلين 1-1     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة الثالثة): ليفربول - أرسنال 3-1 * نوريتش سيتي - تشيلسي 2-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-2 * واتفورد - وست هام يونايتد 1-3 * برايتون - ساوثمبتون 0-2 * شيفيلد يونايتد - ليستر سيتي 1-2     |    خسارة غرانادا امام اشبيلية 0-1 وفوز ليفانتي على فياريال 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز استون فيلا على ايفرتون 2-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة كولون امام بروسيا دورتموند 1-3 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل النجمة اللبناني مع القوة الجوية العراقي 1-1 في مباراة ودية اجريت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية
Banner

بطولة الشرق الأوسط للراليات تنطلق من الأردن

April 4, 2018 at 10:11
   

سيُشكل رالي الأردن الدولي وللمرة الأولى في تاريخه الجولة الافتتاحية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2018، حيث سيُقام في الفترة المُمتدة من 26 إلى 28 نيسان الجاري.

وتغيَّر موعد إقامة هذا الحدث، الذي تُنظمه الأردنية لرياضة السيارات، بتقديم تاريخه من موعده الاعتيادي بداية شهر أيار إلى الأسبوع الأخير من شهر نيسان، وستتضمن جولة هذا العام 15 مرحلة خاصة للسرعة، تجتاز منطقتي البحر الميت ووادي الأردن.

ومع تغيّر موعد رالي قطر الدولي إلى تاريخٍ جديد، في شهر تشرين الثاني، تتسلط الأضواء على الاردن، لمعرفة من سيُزيح حامل اللقب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن صدارة الترتيب العام للبُطولة في 2018. علمًا أن العطية فاز بالقاب آخر 6 نسخ لرالي الأردن، وفاز به 11 مرة إجمالًا في مسيرته، وظفر بلقب بُطولة الشرق الأوسط 13 مرة.

وقال رئيس اللجنة المُنظمة للرالي عُثمان ناصيف: "يسرنا الإعلان عن مسارٍ جديد لرالي الأردن الدولي مليء بالتحديات، ونحن فخورون باختيار الرالي ليكون فاتحة جولات أكثر بُطولات (فيا) للراليات الإقليمية عراقة"

وسيعمل ناصيف إلى جانب فريقٍ تنظيمي قوي يضم مسؤولين مُتمرِّسين ممن يمتلكون خبرة واسعة في تنظيم رالي الأردن، عندما كان إحدى جولات بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سيي"، منهم المسؤول عن المسار جورج خوري ونائبه عُمر زعرور.

ورسمت الأردنية لرياضة السيارات مسارًا مُثيرًا يتألف من 15 مرحلة خاصة للسرعة، يبلغ طولها 234.20 كيلومترًا، من أصل 504.27 كيلومترات تشكل الطول الإجمالي للحدث المُقام على مسار مُدمج.

وسيبدأ الرالي مع مرحلة خاصة استعراضية قصيرة، خاضعة للتوقيت، طولها كيلومترين، لتحديد ترتيب المُنطلقين، ستُقام على شواطئ البحر الميت الساعة 4:26 عصر يوم الخميس، 26 نيسان (أبريل).

أما يوم الجُمعة 27 نيسان، سيخوض المُشاركون ست مراحل خاصة، هي عبارة عن ثلاث مراحل مُكررة، وهي: ماحص (20 كيلومتر)، والنخيل (36 كيلومتر)، وموقع المغطس (8.55 كيلومتر). فيما سيخوض المشاركون يوم السبت، 28 نيسان (أبريل)، 8 مراحل، هي عبارة عن أربع مراحل مُكررة، وهي: السويمة، والروضة، وعمار، وماعين.

إلى ذلك، سيُغلق باب التسجيل للفرق والسائقين الراغبين بالمُشاركة يوم الأربعاء 11 نيسان.

This article is tagged in:
rally, qatar, other news, jordan, cars
Banner