BREAKING NEWS |  
المنتخب السويسري يقلب تأخره أمام صربيا إلى فوز 2-1 ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في كأس العالم     |    المنتخب النيجيري يحيي آمال الارجنتين بالتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على نظيره الايسلندي 2-0 ضمن المجموعة الرابعة في كأس العالم     |    المنتخب البرازيلي يفوز على نظيره الكوستاريكي 2-0 ضمن المجموعة الخامسة في كأس العالم

منتخب السيدات يختتم "يد" غرب آسيا بفوز تاريخي

February 21, 2018 at 15:33
   
حقق المنتخب اللبناني لكرة اليد للسيدات فوزه الأول في بطولة غرب آسيا الثانية، التي أقيمت في صالة الاميرة سمية في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الاردنية عمّان، والتي احتفظ بلقبها المنتخب الإيراني، الذي أحرز اللقب في نسختها الاولى.
وفاز المنتخب اللبناني على نظيره العراقي بفارق 7 أهداف وبنتيجة 25-18 (الشوط الاول 14-10 للفائز)، حيث يعتبر هذا الانتصار تاريخياً لانه الأول له منذ تأسيسه قبل نحو 4 أشهر.
وأنهى منتخبنا البطولة في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، تساوياً مع المنتخب القطري.
وكان لبنان خسر أمام الأردن بفارق 11 هدفاً (23-34)، وأمام إيران بفارق 10 أهداف (29-19)، ثم أمام سوريا بفارق 8 أهداف وبنتيجة (26-18)، قبل أن يتعادل مع قطر (30-30).
واستغل المنتخب اللبناني وجوده في الاردن، ليزور البحر الميت، برفقة رئيس الاتحاد عبدالله عاشور والجالية اللبنانية الكبيرة في الاردن.
كما زار المنتخب المدير الاداري والمالي في السفارة اللبنانية في الاردن رامي بشارة.
واستفادت سيدات لبنان من البطولة بشكل واضح، وهو ما أكدته النتيجة أمام العراق، حيث قدم منتخبنا أداءً جيداً كأول مشاركة له في استحقاق خارجي بقيادة المدرب المقدوني فلاديمير غليغوروف ومساعديه جميل قصير وحسين موسى، ومتابعة مستمرة من الاتحاد برئاسة عاشور ونائبه احمد درويش والامين العام جورج فرح والاعضاء.
ويبقى الاهم، هو الاندفاع القوي والمستوى المميز للاعبات، واصرارهم على تحقيق الفوز في كل المباريات أمام منتخبات تفوقنا خبرة واستعدادات، علها تكون بداية مشجعة لنواة منتخب قوي مستقبلاً.
وتصل بعثة المنتخب إلى بيروت عند الساعة 11:15 من قبل ظهر يوم الخميس 22 شباط الجاري.
This article is tagged in:
west asian championship, handball