BREAKING NEWS |  
التشيكية كارولينا بليسكوفا تحرز لقب دورة طوكيو للسيدات في التنس بفوزها على اليابانية نعومي اوساكا 6-4 و6-4     |    النمساوي دومينيك ثييم يحرز لقب دورة سان بيترسبرغ الروسية للتنس بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و6-1     |    نتائج الدور الاول لمونديال السيدات في كرة السلة (الجولة الثانية): اسبانيا - بورتوريكو 78-53 واليابان - بلجيكا 77-75 (المجموعة الثالثة) * السنغال - لاتفيا 70-69 والولايات المتحدة - الصين 100-88 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج الدور الاول لمونديال السيدات في كرة السلة (الجولة الثانية): كندا - كوريا الجنوبية 82-63 وفرنسا - اليونان 75-71 (المجموعة الاولى) * استراليا - الارجنتين 84-43 ونيجيريا - تركيا 74-68 (المجموعة الثانية)     |    فوز باير ليفركوزن على ماينتس 1-0 وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع لايبزيغ 1-1 في ختام مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة السادسة): رين - باريس سان جيرمان 1-3 * ليون - مارسيليا 4-2 * غانغان - بوردو 1-3     |    الدوري الايطالي (المرحلة الخامسة): فروسينوني - جوفنتوس 0-2 * تورينو - نابولي 1-3 * بولونيا - روما 2-0 * لازيو - جنوى 4-1 * كييفو فيرونا - اودينيزي 0-2 * ميلان - اتالانتا 2-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة الخامسة): برشلونة - جيرونا 2-2 * ريال بيتيس - اتليتيكو بلباو 2-2 * فياريال - فالنسيا 0-0 * ليفانتي - اشبيلية 2-6     |    تعادل ويستهام مع تشيلسي 0-0 وفوز ارسنال على ايفرتون 2-0 في ختام مباريات المرحلة 6 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    فوز الحكمة على انيبال زحلة من الدرجة الثانية 76-74 في مباراة ودية اجريت في زحلة
Banner

"سلة" لبنان للفوز على سوريا في تصفيات كأس العالم

February 19, 2018 at 14:28
   

أنهى منتخب لبنان لكرة السلة للرجال معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لمباراته مع نظيره السوري عند الساعة الخامسة من عصر الجمعة المقبل الواقع في 23 شباط الجاري على ملعب "مجمّع نهاد نوفل" في ذوق مكايل ضمن التصفيات الآسيوية - الأوقيانية المؤهلة لكأس العالم التي ستستضيفها الصين العام المقبل. وخلال معسكر الدوحة، خاض رجال الأرز مباراتين وديتين مع المنتخب القطري فاز فيهما.

وسيخوض منتخب الأرز مباراته ضد سوريا (الجمهور اللبناني مدعو لمواكبة منتخب الأرز) ضمن المجموعة الثالثة في مباراة سيسعى خلالها منتخب الأرز الى تحقيق فوزه الثاني في "مشواره الآسيوي" في طريقه للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة بعد أعوام 2002 في الولايات المتحدة الأميركية و2006 في اليابان و2010 في تركيا. ففي "النافذة الأولى" من التصفيات التي جرت في تشرين الثاني الفائت، فاز لبنان على الهند في ذوق مكايل (107-72) وخسر امام الأردن (83-87) في العاصمة الأردنية عمّان. ويحتل لبنان المركز 54 عالمياً على لائحة التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة السلة ال"فيبا" بينما يحتل المنتخب السوري المركز 93 عالمياً . آسيويا، يحتل منتخب الأرز المركز التاسع والثاني عربياً بعد الأردن (المركز 7 آسيوياً). اما المنتخب السوري، الذي يدربه الصربي فاسيلين ماتيتش الذي سبق ان درّب المنتخب اللبناني في فترة سابقة، فيحتل المركز 16 آسيوياً.

وسيواصل منتخب لبنان تدريباته تحت اشراف المدرب الوطني باتريك سابا لخوض مباراة سوريا الجمعة المقبل على ان يغادر بعدها مباشرة الى الهند لمواجهة نظيره الهندي في بنغالور الاثنين المقبل. وتبدو حظوظ المنتخب اللبناني كبيرة جداً للفوز في مباراتي سوريا والهند قبل خوض "النافذة الثالثة" الصيف المقبل على ان تكون مباراة لبنان والاردن في 28 حزيران المقبل في ذوق مكايل "لقاء قمة" على زعامة المجموعة مع العلم ان ثلاثة منتخبات من كل مجموعة آسيوية تتأهل الى الدور الثاني.

النتائج

النتائج المسجلة حتى الآن، فاز الاردن على سوريا (109-72) وعلى لبنان (87-83) (يتصدر الأردن الترتيب ب4 نقاط) .وفاز لبنان على الهند (107-72) وخسر امام الاردن (في جعبة لبنان 3 نقاط ويحتل المركز الثاني). وفازت سوريا على الهند  (74-57) وخسرت امام الاردن (سوريا في المركز الثالث ب3 نقاط ). اما الهند فخاضت مباراتين امام لبنان وسوريا وخسرتهما (في جعبتها نقطتان).

4 مجموعات

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية - الاوقيانية قسمت المنتخبات ال16 الى اربع مجموعات كالآتي:

أ-المجموعة الأولى: الصين ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ

ب-المجموعة الثانية: اليابان وتايبه واوستراليا والفيليبين

ج- المجموعة الثالثة: لبنان والهند والاردن وسوريا

د-المجموعة الرابعة: العراق وقطر وكازاخستان وايران

وسيخوض كل منتخب من المنتخبات ال16 ست مباريات (ذهاباً واياباً) في الدور الأول وفق النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي للعبة ال"فيبا" على غرار النظام المعمول به في الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا".

وللعلم سيشارك 32 منتخباً في كأس العالم كالآتي:

-الصين (البلد المضيف)، 5 منتخبات من افريقيا، 7 منتخبات من القارة الأميركية، 7 من آسيا واوقيانيا و12 من أوروبا.

مباريات منتخب لبنان

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني:

-23 شباط 2018: سوريا- لبنان (ملعب نهاد نوفل)

-26 شباط 2018: الهند-لبنان (ملعب بنغلور - الهند)

-28 حزيران: لبنان- الاردن (ملعب نهاد نوفل)

-1 تموز 2018: لبنان- سوريا (ملعب نهاد نوفل).

This article is tagged in:
basketball
Banner