BREAKING NEWS |  
وسائل إعلام جزائرية ذكرت أن أسامة درفلو مهاجم اتحاد الجزائر الجزائري انضم إلى هامبورغ الألماني، بموجب عقد يمتد لـ 3 سنوات     |    السلطات الأوكرانية وجهت اتهامات لـ35 نادياً من بينها أندية في الدوري المحلي الممتاز، بالمشاركة في عملية تلاعب في نتائج المباريات     |    الإتحاد الروسي لكرة القدم يرحب بقرار الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) المتعلق برفض إدانة لاعبي الفريق الروسي بتهمة تعاطي المنشطات     |    نادي ستوك سيتي يعلن عن تعيين غاري رويت مدرباً جديداً للفريق، بعقد يمتد لمدة 3 أعوام     |    فريق الإتحاد السعودي يعلن عن تعيين الأرجنتيني رامون دياز مدرباً جديداً خلفاً للتشيلي خوسيه لويس سييرا     |    استدعاء الحارس ناويل غوزمان إلى تشكيلة الأرجنتين، في كأس العالم بديلاً لسيرجيو روميرو، بعد استبعاد الاخير بسبب إصابة في الركبة

التاريخ يعيد نفسه مع نديم سعيد

February 11, 2018 at 19:01
   

ليس خافيّاً على أحد سبب اعتكاف اللاعبين جاي يونغبلاد وديواين جاكسون في الفترة الأخيرة، لكن هذا الأمر كاد أن يطال اللاعبين اللبنانيين أيضاً.
إزاء هذه المشاكل وقف قائد الفريق نديم سعيد على أكثر من مفترق ورطّب الأجواء بين خنادق عدة. فجأة وجد نفسه يتوسّط دائرة مشتعلة، علما أنّ التفاوض معه في فصل الصيف كان على أساس مختلف.
نسي ما تمّ الاتّفاق عليه مسبقاً، وإذا صحّ التعبير وضع الوعود الجميلة جانبا منصرفاً نحو تذليل عقبات من شأنها أن ترهقه أكثر من المشاركة في مباراة كاملة.
أغلق هاتفه وانصرف للحديث مع الإدارة عن معاناة بعض زملائه، ولا سيما أنّ جزءا منهم يعيش من هذه اللعبة، وهم لم يتقاضوا شيئا منذ بداية الموسم.
حثّ اللاعبين على المشاركة في المباريات أقلّه من أجل جمهور يعشق الحكمة. نجح في مسعاه التوافقيّ بفضل شخصيته الكاريزمية وصفته القيادية في التشكيلة وغيرها من الأسباب قد لا نعرفها.
كأنّ التاريخ يعيد نفسه مع نديم سعيد وهو من عايش أيّاماً سوداء في الحكمة وأكثر صعوبة من الوضع الحاليّ. مرحلة لا يتمنّاها الجمهور الأخضر، حينها كان الفريق مهدّدا بالهبوط إلى الدّرجة الثانية. يومذاك قدّم كلّ شيء لناديه، لم يأبه لراتبه ولم يطالب بأقلّ حقوقه لأنّ همّه الوحيد هو بقاء الفريق في الدّرجة الأولى. هذه التضحيات ذهبت مع الرّيح، حين وجد نفسه خارج أسوار النادي بعدما دخلت الأموال إلى خزنته.
في بجّه لم يكن الوضع أفضل حالاً. وصلت به الأمور إلى حجز حافلة لتقلّ اللاعبين في كلّ المباريات، كذلك كان يتكفّل بنقل الأجانب يوميا ويؤمّن عبوات المياه أيضاً، وقد لا يصدّق البعض أنّه تقاسم راتبه مع أصدقائه.
في الوقت الحاليّ يحمل نديم سعيد شعار "أنقذوا الحكمة"، لكن لوحده لن ينجح في المهمّة، علماً أنّه رفع لواء "حتى النفس الأخير" ولكن في النهاية "سينقطع النفس" على حدّ قوله.

مايك شلهوب

This article is tagged in:
sagesse, player, bejeh, basketball