BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: ميلووكي - شيكاغو 123-104 * نيو اورليانز - نيويورك 129-124 * مينيسوتا - بورتلاند 112-96 * ممفيس - ساكرامنتو 112-104 * بوسطن - تورونتو 123-116 بعد وقت إضافي * انديانا - ميامي 99-91 * فيلادلفيا - يوتا 113-107 * واشنطن - بروكلين 104-115     |    منتخب المانيا يهبط رسمياً إلى المستوى الاوروبي الثاني في دوري الأمم الاوروبية لكرة القدم بعد فوز هولندا على فرنسا 2-0     |    فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش (1) على الكرواتي مارين سيليتش (5) 7-6 و6-2 والالماني الكسندر زفيريف (3) على الاميركي جون ايسنر (8) 7-6 و6-3 في ختام الدور الاول لتنس الماسترز     |    السعودية بطلة المنتخبات العربية لكرة السلة بفوزها على الجزائر 85-81 ومصر ثالثة بفوزها على البحرين 84-72     |    تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم: المغرب - الكاميرون 2-0 (المجموعة الثانية) * جنوب السودان - بوروندي 2-5 (المجموعة الثالثة) * مصر - تونس 3-2 (المجموعة الـ 11) *     |    نتائج مباريات دولية ودية في كرة القدم: الاوروغواي - البرازيل 0-1 * الارجنتين - المكسيك 2-0 * تشيلي - كوستاريكا 2-3 * اليابان - فنزويلا 1-1 * الإمارات - بوليفيا 0-0 * السعودية - اليمن 1-0 * فلسطين - باكستان 2-1 * سلطنة عمان - سوريا 1-1     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: جبل طارق - ارمينيا 2-6 وليشتنشتاين - مقدونيا 0-2 (المستوى الرابعة المجموعة الرابعة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: قبرص - بلغاريا 1-1 وسلوفينيا - النروج 1-1 (المستوى الثالث - المجموعة الثالثة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: سلوفاكيا - اوكرانيا 4-1 (المستوى الثاني المجموعة الاولى) * ويلز - الدانمارك 1-2 (المستوى الثاني - المجموعة الرابعة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: هولندا - فرنسا 2-0 (المستوى الاول - المجموعة الاولى)

التاريخ يعيد نفسه مع نديم سعيد

February 11, 2018 at 19:01
   

ليس خافيّاً على أحد سبب اعتكاف اللاعبين جاي يونغبلاد وديواين جاكسون في الفترة الأخيرة، لكن هذا الأمر كاد أن يطال اللاعبين اللبنانيين أيضاً.
إزاء هذه المشاكل وقف قائد الفريق نديم سعيد على أكثر من مفترق ورطّب الأجواء بين خنادق عدة. فجأة وجد نفسه يتوسّط دائرة مشتعلة، علما أنّ التفاوض معه في فصل الصيف كان على أساس مختلف.
نسي ما تمّ الاتّفاق عليه مسبقاً، وإذا صحّ التعبير وضع الوعود الجميلة جانبا منصرفاً نحو تذليل عقبات من شأنها أن ترهقه أكثر من المشاركة في مباراة كاملة.
أغلق هاتفه وانصرف للحديث مع الإدارة عن معاناة بعض زملائه، ولا سيما أنّ جزءا منهم يعيش من هذه اللعبة، وهم لم يتقاضوا شيئا منذ بداية الموسم.
حثّ اللاعبين على المشاركة في المباريات أقلّه من أجل جمهور يعشق الحكمة. نجح في مسعاه التوافقيّ بفضل شخصيته الكاريزمية وصفته القيادية في التشكيلة وغيرها من الأسباب قد لا نعرفها.
كأنّ التاريخ يعيد نفسه مع نديم سعيد وهو من عايش أيّاماً سوداء في الحكمة وأكثر صعوبة من الوضع الحاليّ. مرحلة لا يتمنّاها الجمهور الأخضر، حينها كان الفريق مهدّدا بالهبوط إلى الدّرجة الثانية. يومذاك قدّم كلّ شيء لناديه، لم يأبه لراتبه ولم يطالب بأقلّ حقوقه لأنّ همّه الوحيد هو بقاء الفريق في الدّرجة الأولى. هذه التضحيات ذهبت مع الرّيح، حين وجد نفسه خارج أسوار النادي بعدما دخلت الأموال إلى خزنته.
في بجّه لم يكن الوضع أفضل حالاً. وصلت به الأمور إلى حجز حافلة لتقلّ اللاعبين في كلّ المباريات، كذلك كان يتكفّل بنقل الأجانب يوميا ويؤمّن عبوات المياه أيضاً، وقد لا يصدّق البعض أنّه تقاسم راتبه مع أصدقائه.
في الوقت الحاليّ يحمل نديم سعيد شعار "أنقذوا الحكمة"، لكن لوحده لن ينجح في المهمّة، علماً أنّه رفع لواء "حتى النفس الأخير" ولكن في النهاية "سينقطع النفس" على حدّ قوله.

مايك شلهوب

This article is tagged in:
sagesse, player, bejeh, basketball