BREAKING NEWS |  
رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ ينفي ان يكون تمنى سحب تنظيم مونديال 2022 من دولة قطر     |    الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن انسحابه من النظر في المواجهة بين برشلونة الاسباني ولاعبه السابق البرازيلي نيمار الذي يطالب بمكافأة تجديد عقده مع النادي االبالغة 43 مليون يورو والتي باتت امام القضاء     |    إنديانا - اتلانتا 116-93 * ديرويت - بوسطن 98-110 * واشنطن - تشارلوت 105-122 * تورونتو - ميلووكي 119-122 بعد وقت إضافي * هيوستن - مينيسوتا 120-102 * ممفيس - كليفلاند 89-112 * نيو أورليانز - ميامي 124-123 بعد وقت إضافي * دنفر - سان انطونيو 122-119 * فينيكس - كليبرز 117-128 * يوتا - بورتلاند 81-100 * لايكرز - دالاس 124-102     |    تعادل ستراسبورغ مع مونبولييه 0-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    تعادل ماينتس مع فولفسبورغ 1-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 24 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل ديبورتيفو لا كورونيا مع اسبانيول 0-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 25 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    حفظت النيابة العامة الفرنسية شكوى مقدمة من المجلس الممثل للجمعيات السوداء في فرنسا بسبب توجيه إهانات عنصرية ضد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، مهاجم نادي نيس، في مباراة فريقه ضد ديجون في 10 شباط الماضي     |    تبرعت مؤسسة ليو ميسي، لوزارة الصحة الأرجنتينية بألف عبوة دواء لعلاج التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي" في البلد اللاتيني، وفقًا لما أعلنته الرابطة الأرجنتينية لدراسة أمراض الكبد     |    يبدو أن موهبة إيمري كان نجم ليفربول الإنكليزي لا تقتصر فقط على تقديم أداء قوي فوق المستطيل الأخضر وهز شباك الأندية المنافسة، بل صمم اللاعب الألماني مجموعة أزياء بالتعاون مع شركة ملابس عملاقة     |    قرَّرت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" حرمان كولن من بيع تذاكر لمشجعيه في مباراته الأوروبية المقبلة خارج أرضه، إثر أعمال الشغب التي بدرت من جمهوره بملعب ريد ستار بلغراد خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الأوروبي في 7 كانون الاول الماضي وانتهت بفوز الفريق الألماني (1-0)
Banner

التاريخ يعيد نفسه مع نديم سعيد

   

ليس خافيّاً على أحد سبب اعتكاف اللاعبين جاي يونغبلاد وديواين جاكسون في الفترة الأخيرة، لكن هذا الأمر كاد أن يطال اللاعبين اللبنانيين أيضاً.
إزاء هذه المشاكل وقف قائد الفريق نديم سعيد على أكثر من مفترق ورطّب الأجواء بين خنادق عدة. فجأة وجد نفسه يتوسّط دائرة مشتعلة، علما أنّ التفاوض معه في فصل الصيف كان على أساس مختلف.
نسي ما تمّ الاتّفاق عليه مسبقاً، وإذا صحّ التعبير وضع الوعود الجميلة جانبا منصرفاً نحو تذليل عقبات من شأنها أن ترهقه أكثر من المشاركة في مباراة كاملة.
أغلق هاتفه وانصرف للحديث مع الإدارة عن معاناة بعض زملائه، ولا سيما أنّ جزءا منهم يعيش من هذه اللعبة، وهم لم يتقاضوا شيئا منذ بداية الموسم.
حثّ اللاعبين على المشاركة في المباريات أقلّه من أجل جمهور يعشق الحكمة. نجح في مسعاه التوافقيّ بفضل شخصيته الكاريزمية وصفته القيادية في التشكيلة وغيرها من الأسباب قد لا نعرفها.
كأنّ التاريخ يعيد نفسه مع نديم سعيد وهو من عايش أيّاماً سوداء في الحكمة وأكثر صعوبة من الوضع الحاليّ. مرحلة لا يتمنّاها الجمهور الأخضر، حينها كان الفريق مهدّدا بالهبوط إلى الدّرجة الثانية. يومذاك قدّم كلّ شيء لناديه، لم يأبه لراتبه ولم يطالب بأقلّ حقوقه لأنّ همّه الوحيد هو بقاء الفريق في الدّرجة الأولى. هذه التضحيات ذهبت مع الرّيح، حين وجد نفسه خارج أسوار النادي بعدما دخلت الأموال إلى خزنته.
في بجّه لم يكن الوضع أفضل حالاً. وصلت به الأمور إلى حجز حافلة لتقلّ اللاعبين في كلّ المباريات، كذلك كان يتكفّل بنقل الأجانب يوميا ويؤمّن عبوات المياه أيضاً، وقد لا يصدّق البعض أنّه تقاسم راتبه مع أصدقائه.
في الوقت الحاليّ يحمل نديم سعيد شعار "أنقذوا الحكمة"، لكن لوحده لن ينجح في المهمّة، علماً أنّه رفع لواء "حتى النفس الأخير" ولكن في النهاية "سينقطع النفس" على حدّ قوله.

مايك شلهوب

This article is tagged in:
sagesse, player, bejeh, basketball
Banner