اتحاد التايكواندو كرّم بطلته اندريا باولي

December 6, 2011 at 19:39
   
كرّم الاتحاد اللبناني للتايكواندو البطلة اندريا باولي التي تأهلت الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012 في حفل اقامه في فندق "مونرو" في عين المريسة.
تقدّم الحضور مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً الوزير فيصل كرامي ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا ورئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه ونائبه عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري وسفير كوريا الجنوبية بيونغ دجي كيم وممثلة سفير بريطانيا في لبنان كايت شيدجي، ورئيس مجلس ادارة "مجموعة سرادار" ماريو سرادار واعضاء اللجنة الاولمبية جورج زيدان والمحامي فرنسوا سعادة وزياد ريشا، ورؤساء اتحادات وأندية وعائلة لعبة التايكواندو في لبنان ورجال الاعلام.
بعد النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل المحامي وسام سعادة فكلمة رئيسة اتحاد التايكواندو كارين لحود التي اعلنت ان الاتحاد اراد تكريم البطلة اندريا باولي التي اجتازت بنجاح التصفيات الآسيوية وتأهلت بجدارة الى اولمبياد لندن العام المقبل. وتحدّثت عن رعاية الاتحاد للاعبين واللاعبات الواعدين  والذين يحققون النتائج الممتازة على الصعيد الخارجي، وشكرت "مؤسسة سرادار" لرعايتها الأبطال عبر برنامج "الطريق الى اولمبياد لندن" الذي تم الاعلان عنه في الربيع الماضي.
بدوره تحدث ماريو سرادار فهنأ باولي على انجازها متمنياً ان تحقّق نتيجة جيدة في الاولمبياد المقبل ولتتأهل مع عدد من الأبطال اللبنانيين  الى اولمبياد البرازيل في العام 2016، ودعا الشركات الخاصة الى دعم المواهب الرياضية والاعلام الرياضي الى الوقوف وراء اللاعبين الموهوبين، وذكر انه كان مؤمناً بأن اطلاقه "مشروع الطريق الى الأولمبياد" كان مبادرة صائبة خاتماً بالقول" اندريا لقد اصبحت مثالاً للكثيرين" وسط تصفيق الحاضرين.
من جهته قال ابي رميا أن "وراء كل بطل أو بطلة عائلة وناد واتحاد" وهذا هو واقع اندريا باولي، وجدّد  تهنئة باولي على انجازها واتحاد لعبة التايكواندو على تخريجه الابطال والبطلات الذين يبرزون في المحافل الخارجية.
وكشف ابي رميا انه بصدد تأمين معسكرات تدريبية في فرنسا بعد التشاور مع   رئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه للرياضيين اللبنانيين الثلاثة الذين تأهلوا الى اولمبياد لندن وهم :ادوار معلوف (الكراسي المتحرّكة) واندريا باولي (التايكواندو) وتيفين ممجوغوليان (كرة الطاولة)، ووجّه ابي رميا تحيّة الى ماريو سرادار لرعايته ابطال التايكواندو وختم قائلاً" لبنان معك يا اندريا".
وتحدث شارتييه مهنئاً باولي على انجازها والجهاز الفني لمنتخب لبنان وعلى رأسه المدرب الوطني باسم عاد على جهوده وقال ان باولي وضعت هدفاً وحقّقته. وشكر شارتييه النائب ابي رميا لأنه طالب برفع موازنة وزارة الشباب والرياضة من ثلاثة مليارات ليرة الى 33مليار ليرة .ثم قدّم شارتييه هدية الى باولي.
بدوره هنأ خيامي البطلة باولي على انجازها باسم الوزير كرامي وتحدث عن الامكانات الضئيلة للوزارة متمنياً ان تدخل الوزارة في مرحلة جديدة في حال تمّ رفع موازنتها.
واضاف " اننا نعيش واقعاً رياضياً جميلاً عبر البطل ادوار معلوف والبطلتين باولي وممجوغوليان وأجزم ان كلّ رياضي او رياضية تأهل الى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة سيتقاضى راتباً شهرياً حتى الاستحقاق وهي خطوة اتخذها الوزير كرامي في حال اقرار الموازنة"وسط تصفيق الحاضرين.
الكلمة الأخيرة لباولي التي شكرت الجهاز الفني للمنتخب وعلى رأسه باسم عاد وافراد المنتخب على دعمهم ونادي مون لاسال الذي تنتمي اليه واتحاد التايكواندو ومؤسسة سرادار لرعايتها الاتحاد وابطاله وبطلاته.وختمت باولي قائلة"آمل ان احرز ميدالية في اولمبياد لندن لأرفع اسم لبنان مجدداً"ز
وسلّمت رئيس الاتحاد الدروع التذكارية الى البطلة باولي وسرادار والمدرب عاد والمدربة كوزيت بصبوص، ثم تّم عرض فيلم عن مسيرة باولي .
وفي الختام أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.