BREAKING NEWS |  
محكمة التحكيم الرياضية "كاس" تلغي عقوبة إيقاف مانشستر سيتي سنتين عن المشاركات الاوروبية وتقلل غرامته المالية من 30 إلى 10 ملايين يورو     |    فوز انتر ميلان على تورينو 3-1 في ختام مباريات المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    تعادل مانشستر يونايتد مع ساوثمبتون 2-2 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): غرانادا - ريال مدريد 1-2 * ديبورتيفو الافيس - خيتافي 0-0 * فياريال - ريال سوسييداد 1-2     |    باريس سان جيرمان يسحق لوهافر من الدرجة الثانية الفرنسية 9-0 في إطار استعداداته للقاء اتالانتا وليون وسانت اتيان

عمومية غير عادية للأولمبية لإقرار نظام التحكيم

January 16, 2018 at 14:00
   

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل هي الأولى للعام 2018 برئاسة رئيسها جان همام وحضور الأعضاء، وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا واستهلها رئيس اللجنة بتوجيه التهنئة للعائلة الرياضية بحلول السنة الجديدة، التي أمل أن تكون زاخرة بالنتائج المشرفة والإنجازات الوطنية داعياً الأخوة في الإتحادات الرياضية إلى وحدة الموقف والرأي بعيداً من الخلافات لما فيه مصلحة الرياضة والرياضيين.

وابلغ همام الأعضاء أنه تبلّغ من معالي وزير الشباب والرياضة محمد فنيش تلقيه دعوة من نظيره العراقي لزيارة بغداد وأن هناك دعوة أيضاً لرئيس اللجنة الأولمبية في عداد الوفد اللبناني الرسمي يضمّه والنائب الأول للرئيس هاشم حيدر وبصفته رئيساً للهيئة التنفيذية للإتحاد اللبناني لكرة القدم على أن يكون السفر يوم الجمعة المقبل 19 الجاري ولمدة 3 أيام.

كما وجّه همام التهنئة إلى الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج  لتأهل اللاعب سامر طوق في منافسات مسابقة "سباق العمق Cross Country" حيث أن اللجنة الأولمبية كانت وراء دعم الإتحاد واللاعب على هذا الصعيد آملاً من خلاله تحقيق النتائج الجيدة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بيونغ تشانغ – 2018).

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه من جانب الأعضاء الذين ناقشوا فيما بعد جدول أعمال الجلسة وأتخذت القرارات المناسبة وأبرزها:

1 – عقد الجمعية العمومية السنوية يوم الخميس 12 نيسان المقبل بمقر اللجنة الأولمبية في جلستين الأولى "عادية" لإقرار البيانين الإداري والمالي لعام 2017 والثانية "غير عادية" لطرح تعديلات على نظام اللجنة ومشروع التحكيم الرياضي ومناقشتهم ومن ثمّ إقرارهم.

2 – توجيه خالص الشكر والتقدير لنائب الرئيس هاشم حيدر من موقعه رئيساً للجنة القوانين ولأعضاء اللجنة على الجهود البنّاءة في مجال إعداد المقترحات القانونية لتعديل نظام اللجنة ووضع نظام هيئة التحكيم وهو الأمر الذي سوف يحدث نقلة نوعيّة في مسيرة الحركة الرياضية عموماً ودور وعمل اللجنة الأولمبية اللبنانية.

3 – الإطلاع على التقرير المقدّم من عضو اللجنة أمين الصندوق رولا عاصي عن إجتماع رؤساء بعثات الدول المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 (جاكرتا – 2018) والملاحظات الواردة في التقرير والتي زّود بها اللواء سهيل خوري عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي لإستيضاحها خلال إجتماع المجلس الذي سيعقد في جاكرتا اعتباراً من 14 كانون الثاني في جاكرتا.

4 – تكليف لجنة الدورات إعداد دراسة تقترح فيها ماهية الألعاب التي يمكن المشاركة فيها عبر بعثات اللجنة الأولمبية اللبنانية وهي:

·        دورة ألعاب البحر المتوسط الـ 18 ( تاراغونا – 2018 ) وتقام من 22/6 – 1/7/2018

·        دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 ( جاكارتا – 2018 ) وتقام من 18/8 -2/9/2018

5 – الإطلاع من الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم على التحضيرات المتعلقة بتنظيم سباق Fun Run ترويجاً لدورة الألعاب الآسيوية الـ 18 (جاكارتا - 2018) والذي سيقام بتاريخ 25/2/2018 في منطقة عين المريسة.

6 – تسمية عضو اللجنة فاتشيه زادوريان لحضور إجتماع رؤساء بعثات الدول المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشبابية (بيونس أيريس – 2018) والذي يعقد خلال الفترة من 23-26 /4/ 2018 بصفته رئيس البعثة الى الدورة المذكورة.

7 – تسمية جهاد حداد وهند عبد الملك (اللجنة الطبية) في اللجنة الأولمبية اللبنانية للمشاركة في الدورة التدريبية لمنظمة أقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات والتي تقام تحت عنوان "استخدام البرامج التعليمية والفنية لتطبيق برنامج مكافحة منشطات وطني" بتاريخ 8-9 /2/2018 في الأردن.

8 – أخذ العلم بالتقرير المرفوع من اللجنة الطبية في اللجنة الأولمبية اللبنانية حول المشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات الذي أقيم في اليابان من 5 إلى 7 /12 /2017.

9 – عقد المؤتمر الصحافي للإعلان عن البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ال 23 (بيونغ تشانغ -2018) وذلك عند الساعة 4 بعد ظهر يوم الخميس في الأول من شباط بمقر اللجنة الأولمبية – بعبدا.

10 – الموافقة على المقترحات المرفوعة من إجتماع لجنة الدورات وأبرزها:

- إبلاغ الإتحادات الرياضية الأولمبية ما يلي:

‌أ. تسمية شخص من قبلها يكون مخولاً التواصل مع لجنة الدورات في كافة الأمور الفنية أو غيرها لتسهيل عمل اللجنة وإفادة اللجنة الأولمبية.

‌ب.إفادة اللجنة الأولمبية (لجنة الدورات) بأسماء اللاعبين اللبنانيين الدوليين الذين برزوا حديثاً ولم يتم تسميتهم سابقاً مرفقة بتصنيفهم الدولي.

‌ج. إفادة اللجنة ألأولمبية (لجنة الدورات) بروزنامة النشاطات السنوية الوطنية والدولية لتكون على بيّنة من مواعيد مشاركات اللاعبين ونتائجهم.

‌د. إفادة اللجنة الأولمبية (لجنة الدورات) بنتائج كل مشاركة خاصة للاعبين واللاعبات الحاصلين على دعم التضامن الأولمبي مرفقة بالتصنيف الدولي الجديد الذي قد يتغيّر بعد كل مشاركة.

This article is tagged in:
olympic games, lebanese olympic committee