We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.
Banner

عندقت الرياضي: منافس قوي وجدّي في كرة الصالات

January 5, 2018 at 10:23
   

نادٍ شمالي جديد من محافظة عكار، بدأ نجمه بالصعود في عالم كرة الصالات اللبنانية وتحديداً على ساحة المنافسة على لقب بطولة لبنان للدرجة الثالثة. إنه نادي عندقت الرياضي بطل مرحلة الذهاب في مجموعته برصيد 5 انتصارات وتعادل واحد. 

يحظى النادي العكاري بمتابعة حثيثة من رئيس بلدية عندقت الأستاذ عمر مسعود الذي يعتبر أن من أبرز أهداف البلدية كان إنشاء نادي رياضي لتشجيع الشباب وتحفيزهم على ممارسة الرياضة، حيث تستثمر في مجال الرياضة والشباب من خلال إجراء دورات تجمع عدداً من الأندية والفرق البلدات المجاورة في كرة السلة؛ كما يبقى الهدف الأسمى هو إبعاد الشباب عن كل الآفات المضرَّة وخلق فرص لممارسة الرياضات التي يحبونها.  

ويضيف مسعود، أن الفكرة الأساسية من دخول معترك كرة الصالات هو الميزانية المنخفضة لهذه اللعبة الشعبية، وقدرة تأمين عدد اللاعبين من البلدة مطعَّمين ببعض اللاعبين من غير مناطق. كما أن نادي عندقت يتميز أنه الوحيد في محافظة عكار الذي يخوض تجربة كرة الصالات بعد شراء الرخصة هذا الموسم، ما يشكل حافزاً إضافياً للفريق من أجل تسجيل نتائج مشرفة للمنطقة، والسعي للصعود إلى الدرجة الثانية ومن بعدها الدرجة الأولى. كما أن الفريق قدم حتى الآن مستوى مميزاً في البطولة بقيادة المدرب طوني يعقوب ما سمح لهم بتصدر بطولة لبنان للدرجة الثالثة في مجموعتهم.

ويختم مسعود، أن البلدية الآن هي في طور تجهيز ملعب جديد للنادي كي يخوض عليه كل مبارياته الرسمية والودية وتمارينه، كما أن البلدية رصدت موازنة 50 مليون ليرة من أجل دعم النادي. ولكن يبقى تأمين الدعم الإضافي هو الهدف الأكبر من أجل خوض بطولة الفئات العمرية ودعم الفريق الأول بلاعبين مميزين أيضاً، شاكراً اللجنة الإدارية للنادي على جهودها الجبارة منذ تأسيس الفريق.  

رئيس النادي دانيال الصباغ، إعتبر أن مستوى الفريق جيد جداً هجومياً ودفاعياً حتى الآن، وإن الكيميائية بين اللاعبين تزداد مع كل مباراة رغم الإصابات التي يتعرضون لها خلال اللقاءات. الهدف الأول، هو الفوز ببطولة الدرجة الثالثة والصعود للمنافسة في الدرجة الثانية. أما مادياً، فيعتمد النادي على دعم البلدية ومؤخراً إنضم لنا داعم جديد هو سوبرماركت LES PAYSANNES MEGASTORE لصاحبها جورج خوري الذي نشكره جداً لإيمانه برسالة نادي عندقت. ويؤكد الصباغ، أن طموح النادي يتعدى البقاء في الدرجة الثالثة واللجنة الإدارية في صدد تشكيل مروحة من الممولين والداعمين للفريق الذي تنوي تحقيق استمراريته للسنوات المقبلة، والدليل على ذلك إنشاء الأكاديمية لتعليم كرة الصالات تابعة للنادي. كما ان اللجنة بصدد التحضير لإقامة عشاء في نيسان المقبل يجمع الأشخاص المهتمين بالنادي لتعريفهم على نشاطاته، خصوصاً أن النادي هو الوحيد الممثل لمحافظة عكار في كرة الصالات. 

يذكر أن تشكيلة نادي عندقت التي تخوض بطولة لبنان لكرة الصالات للدرجة الثالثة تضم: جورج ساسين، ايليو أبو جوده، كريستيان قازان، جو مخلوف، جوزيف ضو، ايليو ضاهر، ايليو مسعود، سيرجيو خوري، جوزيف بيطار، ايلي بيطار، جورج فرح، أندرو محفوظ، مارك ابي حنا، جان بول يحشوشي، مايكال ابي عبدالله، ميشال كامل، هاني الناظر وجان مارك نصار والمدرب طوني يعقوب ومدرب الحراس هاني الناظر. 

This article is tagged in:
other news, futsal, football
Banner