We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

كرة سلة للكراسي المتحركة لحركة "امل"

December 22, 2017 at 17:26
   
أقام مكتب الشباب والرياضة في حركة "أمل" - إقليم بيروت، المباراة الودية في لعبة كرة السلة - للكراسي المتحركة، برعاية رئيسة اللجنة الباراولمبية اللبنانية رندى عاصي بري وحضورها، في أجواء اليوم العالمي لذوي الحاجات الخاصة، في قاعة بلدية الغبيري الرياضية - جسر المطار.
حضر وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ممثلا بالمدير العام للوزارة زيد خيامي والنائب هاني قبيسي ورئيس مجموعة الساحل فادي علامة ورئيس مجلس ادارة مؤسسات "أمل" التربوية رضا سعادة ورئيس بلدية الغبيري معن الخليل والمسؤول التنظيمي لاقليم بيروت علي بردى، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي اسماعيل ونائب المفوض العام لكشافة الرسالة الاسلامية حسين عجمي وفاعليات رياضية واجتماعية وإعلامية وثقافية.
بعد النشيد الوطني ونشيد أمل، وكلمة تقديم لرئيس قسم المنظمات الشبابية في إقليم بيروت أسامة خيامي، ألقى مسؤول الشباب والرياضة المركزي في "أمل" مصطفى حمدان كلمة مما قال فيها: ... ولأننا آلينا على أنفسنا أن نقرن القول بالعمل، نجتمع اليوم حولكم للاحتفاء بكم في أجواء اليوم العالمي لذوي الحاجات الخاصة، وهو فعليا اليوم العالمي لأهل العزائم، فالعزيمة بنت الشدائد، وأنتم بقدرتكم تثبتون أنكم أهل الهمم، واستطعتم أن تلفتوا أنظار العالم حولكم وبأنكم تستحقون المزيد من حصة في العدالة الإجتماعية. ولذا، كان شعار هذا العام عالميا "التحول نحو المجتمعات المستدامة والقادرة على التكييف لمصلحة الجميع"، فمن الواجب الوقوف اليوم أمامكم والسعي إلى تأمين حاجاتكم الخاصة منها والعامة والنهوض بمجتمعاتنا نحو التنمية المستدامة العامة التي تلبي ضرورات استمراركم بهذه الهمة والإرادة، وأكثر من ذلك تحويل الإعاقة إلى طاقة.
وألقت بري كلمة قالت شكرت فيها جميع الذين حضروا هذا المهرجان الوطني الانساني اللبناني"، وقالت: "إن حضورنا لن يكون أبدا حضورا إعلاميا، بل نود أن نحمل راية هذه الحقوق، وأن نذكر ونهيء المجتمع ليندمج مع ذوي الحاجات الخاصة، فنحن بسلوكنا وآدائنا نحمي المعوقين، ونؤكد أن أي مجتمع لا يعطي المعوقين حقوقهم يعني أنهم يعيشون في مجتمع معوق".
وأشارت إلى أن "هذه المبادرة الطيبة هي مبادرة ثقافية وتربوية بامتياز من مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل"، شاكرة "بلدية الغبيري، خصوصاً لجنتها الرياضية لهذا التعاون"، متمنية "الإكثار من هذه النشاطات"، داعية إلى "الاندماج والانخراط بشكل مكثف بالرياضة التي هي مرآة الشعوب".
وفي الختام وزعت الكؤوس والميداليات على اللاعبين.
This article is tagged in:
paraolympics, other news