BREAKING NEWS |  
كليفلاند كافالييرز يعادل بوسطن سلتيكس 3-3 في نهائي المنطقة الشرقية للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه 109-99 في المباراة السادسة     |    فوز منتخب لبنان لكرة السلة على منتخب العراق 80-57 في مباراته الثانية ضمن دورة البحرين الودية     |    مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف يعتبر ان محمد صلاح هو مفاجأة الموسم الكروي وان الارجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الكامل     |    هيوستن روكتس يتقدم على غولدن ستايت واريورز 3-1 من أصل 7 مباريات في نهائي المنطقة الغربية للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه 98-94
Banner

خسارة منتخب اليد أمام سوريا استعداداً لغرب آسيا

December 1, 2017 at 8:46
   

خسر المنتخب اللبناني لكرة اليد للسيدات أمام نظيره السوري (24-14) و(28-13)، في مباراتين وديتين، استعداداً لمشاركتهما في مسابقة غرب آسيا، التي ستقام في البحرين من 8 كانون الاول الجاري حتى 15 منه، بمشاركة 5 منتخبات هي: سوريا والاردن والعراق ولبنان والبحرين.

في المباراة الأولى، التي أقيمت في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور، نائبه أحمد درويش، الأمين العام جورج فرح، أمين الصندوق زياد منصور، نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا ماهر خياطة، رئيس الاتحاد العربي السوري العميد عبدالكريم الراعي وجمهور كبير، خسر منتخب لبنان بفارق 10 أهداف وبنتيجة 24-14 (الشوط الأول 14-6 للفائز).

وهذه أول مباراة يخوضها منتخب لبنان للسيدات في تاريخه، حيث كان الخوف واضحاً على معظم لاعباته، فضلاً عن فارق الخبرة بين المنتخبين، خصوصاً ان المنتخب السوري يتفوّق علينا بدنياً، إضافة إلى أن منتخبنا بدأ تحضيراته قبل 10 أيام فقط.

وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة لبنان ماريا سمعان برصيد 6 اهداف، وأضافت سابين بيكارد 3 أهداف، بينما كانت هبة غدير الأفضل من المنتخب السوري بـ4 أهداف، وأضافت حنان عماية وآسيا طيب 3 أهداف لكل منهما.

قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وطلال حمود وحسن درويش مسجلاً.

وفي القاعة نفسها، خسر منتخب لبنان في المباراة الثانية أيضاً، بفارق 15 هدفاً وبنتيجة 28-13 (الشوط الأول 11-7 للفائز).

جاءت المباراة متكافئة بين المنتخبين في شوطها الأول (2-2) ثم (4-4) ثم (6-6)، قبل ان يفرض المنتخب السوري سيطرته وينهيه متقدماً (11-7).

وفي الشوط الثاني، قلص منتخب لبنان الفارق الى هدفين (12-14) في الدقيقة العاشرة، إلا ان المنتخب السوري تسلم زمام الأمور، بعدما أجرى مدرب منتخب "الارز" المقدوني فلاديمير غليغوروف تغييرات عدة للوقوف على جاهزية اللاعبات استعداداً لاختيار القائمة النهائية التي ستشارك في غرب آسيا للمرة الاولى في تاريخ لبنان.

وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الفائز عبير صلاط برصيد 6 أهداف، وأضافت آلاء محاميد 5 أهداف، بينما كانت ماريا سمعان الأفضل من لبنان بـ5 أهداف، وأضافت سابين بيكارد 4 أهداف.

قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وطلال حمود وحسن درويش مسجلاً.

وفي الختام، قدّم نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا ماهر خياطة درعاً تذكارية إلى رئيس الاتحاد اللبناني عبدالله عاشور، كما قدّم رئيس الاتحاد العربي السوري العميد عبدالكريم الراعي درعاً تذكارية إلى نائب رئيس الاتحاد اللبناني أحمد درويش.

This article is tagged in:
syria, lebanese national team, handball
Banner