BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة: بوسطن - فيلادلفيا 80-89 * كليفلاند - اورلاندو 104-103 * هيوستن - مينيسوتا 116-98 * بورتلاند - إنديانا 100-86     |    فوز النروج على صربيا 32-27 وكرواتيا على بيلاروسيا 25-23 في الدور الثاني لبطولة اوروبا للرجال في كرة اليد     |    فوز صعب لريال مدريد خارج ارضه على ليغانيس 1-0 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك اسبانيا

شركات وافراد يطالبون بمستحقاتهم من بطولة أمم آسيا

   
قبل ساعات من إعلان رئيس اتحاد كرة السلة بيار كيخيا عن تعيين "لجنة خبراء لمواكبة كافة اعمال الاتحاد اللبناني لكرة السلة في ما يتعلق بكامل ملف كأس آسيا من جميع النواحي والجهات"، سرت اخبار فيها الكثير من المصداقية عن شكوى حجز احتياطي على اتحاد اللعبة من شركات وفنادق تطالب بمستحقاتها المالية من تنظيم بطولة أمم آسيا.
اما اللافت فكان كتابا عبر بطاقة مكشوفة مضمونة مع إشعار بالاستلام بتاريخ 27 الجاري تسلمه الاتحاد في الوارد تحت الرقم 1865/17 تاريخ 28-11-2017 من فادي تابت - مدير بطولة كأس آسيا 2017 يطالب فيها بدفع مستحقات وتنفيذ موجبات مترتبة بذمة الاتحاد.
وجاء في الكتاب:  "بتاريخ 21 نيسان 2017 تسلمت من حضرتكم كتاباً تحت الرقم CR354/17يتضمن تعييني مديراً لبطولة آسيا 2017 التي نظمت بتاريخ 8 اب ولغاية 20 اب 2017. ومنذ تاريخ تعييني كنت قد بدأت العمل على تنظيم البطولة حسب المعايير الدولية وارشادات الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وللغاية تعاقدنا مع مجموعة من الخبراء في تنظيم احداث ومؤتمرات رياضية دولية، وايضاً تم الاتفاق مع مجموعة من الشباب اللبناني منتسبين إلى عدة جامعات. ولما كان قد مر أكثر من شهرين على انتهاء البطولة المذكورة اعلاه، وبعد مراجعاتنا المتكررة بخصوص موعد تسديد ما اتفق عليه والتي لم تفض إلى نتيجة حتى تاريخه، ولما كنا قد ارسلنا موضوع هذا الكتاب إلى الدوائر المعنية بالشأن الرياضي اللبناني على سبيل المثال معالي وزير الشباب والرياضة، وسعادة المدير العام لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اللبنانية لوضعهم في الصورة الحقيقية لما يجري، وكما كنا قد ارسلنا عبر البريد الالكتروني كتابا بتاريخ 6 تشرين الثاني على على عنوان الاتحاد اللبناني لكرة السلة يتضمن موضوع هذا الكتاب ولما لم يصلنا من جانبكم اي رد أو جواب على ما تفضلنا وذكرناه، جئنا بكتابنا هذا نطلب ما يلي:
1- دفع ما هو مستحق نتيجة جردة الحسابات التي اودعتها المديرة المالية لدى لجنة البطولة السيدة برناديت قضماني لديكم فور انتهاء البطولة والمتضمنة كافة المصاريف والمستحقات وبدل الخدمات بما يقارب الـ 250 مستخدم ومتطوع والذي جاء بنتيجته مبلغ وقدره 67750    دولاراً اميركيا.
2- دفع قيمة مستحقات مدير الدورة طيلة فترة التنظيم وما سبقها وما لحقها والتي امتدت لاكثر من خمسة أشهر من جهود والتي تقدر بقيمة 25 الف دولار اميركي.
3- ان مجموع ما ذكر اعلاه يقارب مبلغ قيمته 92750 دولار اميركي وهو مستحق الأداء الفوري بما ينتج عنه ضرر في حال الاستمرار بعدم التسديد لاصحابه.
4- يرجى من حضرتكم التسريع في عملية دفع كافة المستحقات المشار اليها اعلاه والبالغ مجموعها 92750 دولار اميركي في مهلة اقصاها اسبوع من تاريخ تبلغكم او رفضكم تبلغ هذا الكتاب لاننا لم يعد لدينا اجوبة في استمهال مطالبيها.
5- نامل من حضرتكم التجاوب مع مطلبنا المحق بشكل سلس ورياضي، كي لا نضطر مرغمين وآسفين مسبقاً إلى طرح المسألة امام المراجع الدولية والقضائية، وكي لا نظهر اعضاء الاتحاد بمظهر لا يليق بسمعة انجح لعبة رياضية وتدمير ما تم انجازه.