BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة: بوسطن - فيلادلفيا 80-89 * كليفلاند - اورلاندو 104-103 * هيوستن - مينيسوتا 116-98 * بورتلاند - إنديانا 100-86     |    فوز النروج على صربيا 32-27 وكرواتيا على بيلاروسيا 25-23 في الدور الثاني لبطولة اوروبا للرجال في كرة اليد     |    فوز صعب لريال مدريد خارج ارضه على ليغانيس 1-0 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك اسبانيا

لبنان في ضيافة الاردن على صدارة المجموعة الثالثة

   

سيسعى المنتخبان اللبناني والأردني الى الفوز بـ"موقعة عمّان" التي ستقام عند الساعة 19.00 بتوقيت بيروت من مساء الأحد 26 تشرين الثاني الجاري في صالة الأمير حمزة في عمان ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى كأس العالم في كرة السلة التي ستقام في الصين في العام 2019 .
الفائز في المباراة سينفرد بصدارة المجموعة اذ يتساوى المنتخبان في عدد النقاط حالياً بعد فوز لبنان والأردن الساحق على الهند وسوريا في افتتاح التصفيات .
والاحد ايضاً، تلتقي الهند وسوريا في الهند بعدما بات معروفاً ان صدارة المجموعة بعد انتهاء جميع المباريات ستكون للبنان او للأردن على ان يتنافس الهند وسوريا على المركز الثالث مع العلم ان ثلاثة منتخبات من كل مجموعة (اربع مجموعات آسيوية) ستتأهل الى الدور الثاني من التصفيات.
وكانت البعثة اللبنانية وصلت بعد ظهر الجمعة الى العاصمة الأردنية وبدأت تدريباتها استعداداً للمباراة الهامة تحت اشراف المدرب الليتواني راموناس باتاوتاس ومساعديه مروان خليل وكريكور كريكوريان.أما اللاعبون فهم: جان عبد النور(قائد المنتخب) وايلي اسطفان ووائل عرقجي ونديم سعيد وباسل بوجي وعلي حيدر وعلي كنعان وعلي مزهر واحمد ابراهيم وشارل تابت وجاد خليل وأتر ماجوك.
وفي حال فاز لبنان، الذي يحتلّ المرتبة الـ53 عالمياً والتاسع آسيوياً، في اللقاء فأنه سيخطو خطوة كبيرة نحو انهاء مبارياته في الدور الأول في صدارة المجموعة لانه سيستضيف الأردن على ارضه لاحقاً ما يعني ارتفاع حظوظه بشكل كبير في المشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة بعد اعوام 2002 و2006 و2010.
وتبدو معنويات اللاعبين اللبنانيين مرتفعة خاصة بعد الفوز الساحق على الهند والذي اعطى "جرعة ثقة" للاعبي وطن الأرز في أول مباراة رسمية يخوضونها بعد كأس آسيا.
اما المنتخب الأردني، الذي يحتل المركز 43 عالمياً والسابع آسيوياً، فعينه على الفوز امام جمهوره بقيادة المدرب اسامة فتحي ومساعده كريم دوين، وتضم التشكيلة الأردنية: محمد عبدين وامين ابو حواس ويازن الطويل وسامي بزاي واحمد الهمرشي واحمد عبيد ويوسف ابو الوزنة وزيد عباس ومحمد حسين ومالك كنعان وموسى الوادي وداركافيز لامار توكر.
وبعد مباراتي الأحد تستريح المنتخبات بانتظار الجولة الجديدة في شباط المقبل

This article is tagged in:
world cup, lebanon, jordan, basketball