We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

"ماراتون الاستقلال ويوم الشهيد" في بعلبك

November 19, 2017 at 20:12
   
نظم اتحاد بلديات بعلبك وبلدية دورس بالتعاون مع التعبئة الرياضية سباق الضاحية الثاني للثانويات والمدارس، تحت شعار "ماراتون عيد الاستقلال ويوم الشهيد"، برعاية النائب الوليد سكرية وحضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان ونائبه شفيق شحادة ورئيس بلدية دورس العميد نزيه نجيم ونائبه المهندس عباس طبيخ، أعضاء مجالس بلدية واختيارية، وفاعليات رياضية واجتماعية.
بعد النشيد الوطني، كلمة لعريفة الحفل جومانا الحاج عن أهمية تعزيز ودعم الأنشطة الرياضية.
واعتبر نجيم أن "هذا المهرجان الرياضي يأتي في أجواء مناسبتين عظيمتين لهما رمزيتهما المقدسة، وتتجسدان واقعا في معادلة ماسية حافظت على الاستقلال وحررت الأرض وحمت لبنان، جيشا وشعبا ومقاومة".
بدوره اعتبر عثمان أن "للركض من خلال الماراتون فوائد عدة وأهداف نبيلة، ويقوي إرادة الإنسان في تحدي الصعاب وعدم الخنوع واليأس".
أضاف: "على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة لا يزال الأمل بوطننا لبنان كبيرا، ونحن نسعى بدورنا لبناء مجتمع سليم من خلال الرياضة وسائر الأنشطة الإنسانية والثقافية والتربوية والاجتماعية، وإننا نضع كل إمكانياتنا في تصرف الهيئات التي تنظم الأنشطة التي يدخل في صميمها وأهدافها الإنسان، لأن المحافظة على الإنسان الذي يحرر ويحمي ويصون ويبني وينتج ويعمر، محافظة على وطننا الحبيب لبنان".
وتحدث مسؤول التعبئة الرياضية في البقاع أيمن الموسوي متمنيا "دوام هذه الجهود والأنشطة التي تعود بالفائدة على أبناء المجتمع، ومواصلة السعي لبناء منشآت وملاعب رياضية في أحياء والبلدات، ورعاية الرياضيين".
وألقى النائب سكرية كلمة مؤكدا أن "الاستقلال يؤخذ ولا يعطى، يؤخذ بالتضحيات وبوحدة الشعب، ويصان بوحدة الأمة واستعدادها للتضحية حفاظاً على استقلالها وسيادتها وكرامتها".
وتابع: "الماراتون يتطلب العزيمة والصبر والثبات للوصول إلى الهدف النهائي، وكذلك مسيرة النضال تتطلب مواكب الشهداء، وهي مسيرة تتطلب منا الصبر والعزة والثبات والتضحية. إن الوحدة الوطنية أساس لصون استقلالنا وعزتنا وكرامتنا، وللاستمرار في نضالنا حتى تحقيق الأهداف المرجوة، وحماية أمن واستقرار الوطن.
وتم توزيع الكؤوس والميداليات على العشر الأوائل في كل فئة عمرية.