We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

تكريم أبطال أكاديمية الشطرنج للأهلي - صيدا

November 19, 2017 at 20:11
   
كرمت بلدية صيدا والشبكة الرياضية لصيدا والجوار التابعة للبلدية أبطال أكاديمية الشطرنج في النادي الأهلي - صيدا، بعد إحرازهم المراكز الأولى في بطولة البحر الأبيض المتوسط للشطرنج، التي اجريت في جزيرة كريت اليونانية وهم: محمود خالد بديع وأسماء أحمد أرقدان (حققا المركز الأول في البطولة لفئة تحت 10 سنوات)، وأديب أحمد أرقدان (المركز الأول لفئة تحت 14 عاما للذكور) وأسما عبد الرحمن حجازي (المركز الثالث) لفئة تحت 14 عاما للإناث).
وقام رئيس البلدية محمد السعودي ورئيس الشبكة الرياضية في صيدا والجوار (رئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي) حسن الشماس بتقديم الدروع التكريمية للأبطال في مكتب السعودي في القصر البلدي، في حضور منسق "تيار المستقبل" في الجنوب نائب رئيس النادي الأهلي - صيدا ناصر حمود ممثلا رئيس النادي الأمين العام لتيار المستقبل في لبنان أحمد الحريري، وأمين سر النادي خالد بديع ومديرة الأكاديمية عرب الأسد بديع والمدرب سيد الشامية والمدربة سارا الشامية، إضافة إلى ذوي الابطال.
وتخلل توزيع الدروع عرض عن الأكاديمية وتأسيسها قدمه خالد بديع، وعرض عن إنجازات الأبطال في البطولة قدمه المدرب سيد الشامية.
ونوه السعودي بإنجازات النادي الأهلي الرياضي في كل الألعاب، "خصوصاً ما حققه أبطال النادي الذين هم أبطال صيدا ولبنان في لعبة الشطرنج وهذا يرفع الرأس". وقال: " أنشأنا الشبكة الرياضية في صيدا والجوار لتواكب الرياضة وتهتم بالرياضيين في صيدا، وفعلا صيدا تستحق، لأن فيها أبطالا مثلكم ومثل سائر الأبطال في كل الألعاب، وآخرها المهرجان الدولي الرياضي في لعبة الكيك بوكسينغ لأكاديمية صيدا للفنون القتالية برئاسة البطل محمد الغربي".
أما الشماس فلفت إلى "الدعم الذي تقدمه البلدية من خلال الشبكة الرياضية للأندية وللأبطال الرياضيين المميزين الذين حققوا البطولات الرفيعة لصيدا. اما الرسالة التي أوجهها للرياضيين الناشئين أمثالكم، فهي، صحيح أنكم تمارسون الرياضة ولكن في الوقت نفسه تحققون إنجازات لبلدنا ولمدينتنا وترفعون إسم صيدا وكل انسان عليه واجب وهدف لتنمية النفس ورد الجميل، ولو بشيء بسيط لمدينة صيدا التي تحتضننا والتي هي بلدنا".
من جهته، قال حمود: "نحن لنا الشرف ان نشارك في هذا الحفل التكريمي لأبطال الشطرنج في النادي الاهلي الذين حققوا المراكز الأولى، وهذا مبعث فخر لنا في النادي الذي هو من أوائل الأندية التي شجعت في إقامة أكاديمية للشطرنج بفضل متابعة السيدة عرب بديع والفريق التقني معها والمدربين الأبطال.
وختم داعيا وزارة الشباب والرياضة الى "إيلاء الرياضيين في صيدا كل الإهتمام نظرا لمستواهم العالي والنتائج التي يحققونها في كل الألعاب، خصوصاً الناشئين منهم لأنهم الأستثمار الأمثل للمستقبل من أجل صيدا وكل الوطن".
This article is tagged in:
other news, chesse, AHLI SAIDA