منتخب السلة يستضيف الهند في تصفيات كأس العالم

   
تنطلق في 23 تشرين الثاني الجاري التصفيات الآسيوية- الاوقيانية  المؤهلة لكأس العالم للرجال في كرة السلة  التي ستستضيفها الصين في العام 2019.
وسيستهل  المنتخب اللبناني مبارياته ضد نظيره الهندي عند الساعة التاسعة من مساء الخميس 23 الجاري على ملعب "مجمّع نهاد نوفل لرياضة والمسرح" في ذوق مكايل  ضمن المجموعة الثالثة في مباراة سيسعى خلالها منتخب الأرز الى تحقيق فوزه الأول في "مشواره الآسيوي" في طريقه للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة بعد اعوام 2002 في الولايات المتحدة الأميركية و2006 في اليابان و2010 في تركيا.
وكانت قرعة التصفيات الآسيوية- الاوقيانية  اجريت في فترة سابقة بحيث قسمت المنتخبات ال16 الى اربع مجموعات كالآتي:
أ-المجموعة الأولى:الصين ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ
ب-المجموعة الثانية:اليابان وتايبه واوستراليا والفيليبين
ج- المجموعة الثالثة: لبنان والهند والاردن وسوريا
د-المجموعة الرابعة :العراق وقطر وكازاخستان وايران
وسيخوض كل منتخب من  المنتخبات ال16 ست مباريات(ذهاباً واياباً) في الدور الأول وفق النظام الجديد الذي اعتمده  الاتحاد الدولي للعبة ال"فيبا" على غرار النظام المعمول به في الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا".
وللعلم سيشارك 32 منتخباً في كأس العالم بعد عامين كالآتي:
-الصين(البلد المضيف)،5 منتخبات من افريقيا،7 منتخبات من القارة الأميركية،7 من آسيا واوقيانيا و12 من أوروبا.
وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني:
-23 تشرين الثاني  2017: لبنان- الهند(ملعب نهاد نوفل)
-26 تشرين الثاني 2017: الاردن-لبنان(في الأردن)
-23 شباط 2018-سوريا-لبنان(الملعب يحدد لاحقاً )
-26 شباط 2018: الهند-لبنان(في الهند)
-28 حزيران:لبنان- الاردن(ملعب نهاد نوفل)
-1 تموز 2018-لبنان- سوريا(ملعب نهاد نوفل)
واوضح مدير المنتخبات الوطنية  ياسر الحاج ان تدريبات المنتخب ستنطلق الاحد 12 تشرين الثاني الجاري على ملعب فؤاد شهاب، تحت اشراف لجنة المنتخبات، بانتظار اعادة تأهيل ارضية ملعب نهاد نوفل مع العلم ان المدرب الليتواني راموناس بوتاوتاس استدعى اللاعبين التالية اسماؤهم للانخراط بالتدريبات تمهيداً لاختيار التشكيلة التي سيخوض بها  المباراة ضد الهند : جان عبد النور،جوزيف الشرتوني،جوزيف ابي خرس،رودريك عقل،وائل عرقجي،باسل بوجي،ايلي شمعون،عمر الأيوبي، علي فخر الدين،علي حيدر، احمد ابراهيم،علي كنعان، جاد خليل،علي مزهر،ايلي رستم، امير سعود، نديم سعيد،ايلي اسطفان،شارل تابت.وسيختار المدرب لاعباً مجنساً واحداً من اللاعبين الثلاثة  آتر ماجوك،جاي يونغ بلود ونورفيل بيل.
وذكر مدير اللجنة المكلفة للتصفيات والمسماة  من قبل الاتحاد اللبناني عضو الاتحاد طوني خليل ان اسعار بطاقات الدخول الى الملاعب هي:15 الف ليرة،30 الف ليرة وخمسون الف ليرة على ان يتم الاعلان قريباً عن نقاط بيع التذاكر .واشار الى ان اعضاء اللجنة يعملون كـ"خلية نحل" منذ شهرين تحت اشراف اللجنة الادارية للاتحاد . ودعا خليل عشاق كرة السلة الى مواكبة منتخب لبنان في مبارياته خاصة أن تصدر لبنان مجموعته بعد انتهاء الدور الأول يمنحه  افضلية كبيرة للتأهل الى كأس العالم في الصين.
This article is tagged in:
basketball