BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: اورلاندو - فيلادلفيا 111-106 * واشنطن - كليفلاند 119-95 * بوسطن - شيكاغو 111-82 * بروكلين - ميامي 107-120 * تورونتو - ديترويت 104-106 * اوكلاهوما - نيويورك 128-103 * مينيسوتا - نيو اورليانز 107-100 * ميلووكي - ممفيس 113-116 * دالاس - يوتا 118-68 * فينكس - سان انطونيو 116-96 * لايكرز - بورتلاند 126-117     |    جريدة "ذي تلغراف" اللندنية تقول ان الفرنسي ارسين فينغر رفض تدريب ليستر سيتي بسبب وعده عدم التدريب في الدوري الانكليزي الممتاز بعد تركه ارسنال     |    مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف يقول ان هبوط المانيا إلى المستوى الثاني في دوري الامم الاوروبية لكرة القدم لن يكون نهاية العالم إذا حصل!     |    نادي ريفربلايت يعلن بيع 55 الف بطاقة مخصصة لجماهيره للمباراة امام بوكا جونيورز في نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم     |    نادي فولهام الانكليزي يعيّن الايطالي كلاوديو رانييري مدربا لفريقه المشارك في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم     |    الاتحاد الاميركي الجنوبي لكرة القدم يعيّن الحكم الاورغواياني اندرياس كونا لقيادة إياب الدور النهائي لكأس ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز على ملعب "مونيمونتال" في 24 الجاري     |    لاعب ليستر سيتي جيمي فاردي يقرر اعتزال اللعب دوليا بسبب قلة مشاركته كأساسي مع المنتخب الانكليزي لكرة القدم     |    مصر تواجه السعودية والبحرين تواجه الجزائر في نصف النهائي لبطولة المنتخبات العربية في كرة السلة الخميس في القاهرة     |    فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش (1) على الالماني الكسندر زفيريف (3) 6-4 و6-1 والكرواتي مارين سيليتش (5) على الاميركي جون ايسنر (8) 6-7 و6-3 و6-4 ضمن دورة الماسترز للتنس     |    نتائج الدور الاول لمونديال السيدات تحت 17 سنة في كرة القدم: الولايات المتحدة - الكاميرون 3-0 والمانيا - كوريا الجنوبية 4-1 (المجموعة الثالثة) * اسبانيا - كوريا الجنوبية 4-0 وكندا - كولومبيا 3-0 (المجموعة الرابعة)

"بايك الكورة الثالث" الأحد

October 27, 2017 at 14:17
   
تستعد بلدية أميون لاطلاق"بايك الكورة الثالث" للدراجات الهوائية بتنظيم من جمعية "سوشيل واي"وبرعاية اتحاد بلديات الكورة، وذلك الأحد 29 تشرين الأول الجاري، تحت شعار"لتبقى الكورة خضراء"، وسط حماس كبير واقبال من هواة ركوب الدراجات الهوائية، حيث تجاوز عدد المسجلين الـ 450 شخصا، وما يزال هناك ايام تفصل عن يوم انطلاق.
التحضيرات جارية على قدم وساق امام شير ماريوحنا، حيث يُستهل النشاط بكلمات لكل من قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس بلدية اميون المهندس مالك فارس ورئيسة جمعية "سوشيل واي" السيدة وفا خوري.
ويسبق النشاط مسار للمحترفين، على مسافة 23 كلم. ينطلق في الساعة التاسعة الا ربعا من اميون باتجاه جامعة البلمند، مرورا ببلدات بشمزين، بطرام القديمة، بترومين، فيع، قلحات محطة استراحة امام جامعة البلمند. ومن بعدها العودة الى اميون عبر طرق بلدات فيع، عفصديق، بشمزين.
اما مسار الهواة فينطلق من أميون، في الساعة العاشرة صباحا، باتجاه مستديرة بشمزين والعودة منها الى اميون.
يتخلل هذا النهار الطويل عروض لفرق موسيقية ورقص وغناء، والعاب ترفيهية للاطفال، وعرض بكرة السلة من نادي المتحد في طرابلس.
هذا النشاط السنوي الذي تنظمه البلديةمع جمعية "سوشيل واي" و"تريبولي بايك"، يهدف الى مشاركة الاهالي كبارا وصغارا، و"توجيه المواطنين نحو ثقافة الدراجة الهوائية نظرا لفوائدها البيئية والصحية والنفسية" على حد تأكيد عضو اللجنة المنظمة في بلدية اميون يعقوب زيدان. ووجه زيدان تحية لابناء الكورة بشكل عام لمشاركتهم الكثيفة في هذا النشاط وثقتهم ببلدية اميون واتحاد بلديات الكورة. متمنيا ان يستمتع الجميع يوم الاحد ببايك الكورة الثالث الذي نأمل أن يكون يوما مميزا يجتمع به ابناء القضاء على اختلافهم لرفع شعار واحد "لتبقى الكورة خضراء".
وتقول رئيسة جمعية "سوشيل واي" السيدة وفا خوري: نحن سعيدون جدا، عندما نجد أن مفهوم الدراجة بدأ يتمدد من طرابلس الى كل أقضية الشمال، فمن طرابلس كانت البداية وها نحن اليوم نستعد لتنظيم البايك الخامس في عاصمة الشمال، ومن ثم إنطلقنا الى بايك الكورة، فقمنا بتنظيم هذا النشاط الرياضي البيئي الاجتماعي لثلاث سنوات متتالية، وطبعا سنستمر في هذا النشاط، وكذلك كان هذا العام بايك الضنية الأول.
 ونحن في جمعية "سوشيل واي" نعمل على تعميم ثقافة الدراجة بهدف تشجيع الطاقة البديلة والحفاظ على البيئية، وسنعمل بالتعاون مع من يشبهنا على تنظيم البايك في كل الأقضية الشمالية، وفي مناطق لبنانية أخرى بالتعاون مع بلدياتها، لأن الهدف هو تشجيع المواطنين على إستخدام الدراجة كوسيلة نقل أساسية ودفع البلديات والسلطات المحلية المعنية على إيجاد الأرضية الآمنة لهواة الدراجة.
وشكرت خوري أبناء الكورة على تعاونهم وحماسهم منوهة ببلدية أميون وإتحاد بلديات الكورة، متمنية النجاح لهذا النشاط الذي يجمع طرابلس الفيحاء بالكورة الخضراء.
This article is tagged in:
BIKE