BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

اليوم الثالث لبطولة بيروت الدولية المفتوحة للشطرنج

October 2, 2017 at 22:10
   
دخلت بطولة بيروت الدولية المفتوحة التاسعة في الشطرنج، التي ينظّمها نادي رابطة قدامى مدرسة نوتردام - فرير فرن الشباك في مقره (قاعة النائب الشهيد انطوان غانم) برعاية الوزير السابق ميشال إده وتبلغ جوائزها النقدية 7 آلاف دولار، يومها الثالث.
ويتصدّر الترتيب 9 مشاركين من الـ104 الذين يخوضون المنافسات، برصيد 3 إنتصارات لكل منهم، وهم الأستاذان الدوليان الكبيران الروسي أنطون دمشنكو (المصنّف أول) والهولندي رونالد برويزسييرز، والأستاذ الدولي المصري إبراهيم حاتم، والأستاذة الدولية الكبيرة الجورجية كيتي تساتسالاشفيلي، والأستاذان الدوليان الكبيران الروسي سيرغي فولكوف (حامل اللقب) مواطنه بيتر كرياكوف، والأستاذ الدولي الكبير الأرميني تيغران كوتنجيان (حامل اللقب في الأعوام 2008 و2011 و2012)، ومواطنته الأستاذة الدولية ماريا كيفوركيان.
ومن أبرز ما تسجّل في الجولة الثالثة تعادل الأستاذ الاتحادي اللبناني أنطوان قسيس مع الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي. كما برز أديب أرقدان (10 سنوات) الذي تعادل في الجولة الأولى مع المصنّف الدولي هاني عمون، وفاز في الثانية على الأستاذة الدولية الكبيرة المصرية وفا شاهندة.
ويتصدّر الإتحاديان فيصل خيرالله وقسيس ترتيب اللبنانيين، ويحتلان المركزين الـ11 والـ12 توالياً في الترتيب العام برصيد 2,5 نقطة.
وبالرصيد ذاته، يليهما كل من السوري قتيبة غنام واللبنانيين هوفهانس توروسيان وجو بيطار وهاني عمون.
وكانت البطولة، التي تشهد أقوى مشاركة في تاريخها كماً ونوعاً، أفتتحت بعد ظهر السبت عقب الإجتماع العام للمشاركين الذي ترأسه رئيس لجنة الحكام جاك بدروسيان.
وبعدما ألقى كلمة بالمناسبة، حرّك رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج عزت قريطم ونائبه آفاديس توتنجيان (منسّق عام البطولة) ومدير البطولة عضو الاتحاد الحكم الدولي الياس خيرالله، بيدقاً على الرقعة الأولى، لتنطلق بعدها الجولة الأولى من الجولات التسع المقررة حتى 8 الجاري.
This article is tagged in:
chesse