BREAKING NEWS |  
نتائج الجولة الثانية من الدور الاول لبطولة اوروبا في كرة اليد: السويد - صربيا 30-25 وكرواتيا - ايسلندا 29-22 (المجموعة الاولى) * فرنسا - النمسا 33-26 والنروج - بيلاروسيا 33-28 (المجموعة الثانية)     |    الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بيجو) يفوز بالمرحلة الثامنة وهي الاطول في رالي داكار الـ40 لكنه لا يزال في المركز الثالث في الترتيب العام للسباق خلف الاسباني كارلوس ساينز (بيجو) والقطري ناصر العطية (تويوتا)     |    السويسرية بيليندا بنسيتش تطيح الاميركية فينوس ويليامس المصنفة خامسة من الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة للتنس 6-3 و7-5     |    BBC تؤكد ان الاتحاد الويلزي لكرة القدم سيعين الدولي السابق راين غيغز مدرباً جديدا للمنتخب الويلزي لكرة القدم     |    نتائج الجولة الاولى للدور الاول لبطولة اوروبا في كرة اليد: المانيا - مونتينيغرو 32-19 ومقدونيا - سلوفينيا 25-24 (المجموعة الثالثة) * اسبانيا - تشيكيا 32-15 والدانمارك - المجر 32-25 (المجموعة الرابعة)     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 20): سانت إيتيان - تولوز 2-0 * ليون - أنجيه 1-1 * نانت - سان جيرمان 0-1
Banner

مؤتمر صحافي مشترك بين النادي الرياضي ووزارة المرأة

   
عقد النادي الرياضي بشخص رئيسه هشام جارودي ومديرة فريق السيدات نايلة علم الدين جارودي مؤتمراً صحافياً بالشراكة مع وزارة المرأة بشخص الوزير جان اوغاسابيان في السراي الحكومي في بيروت، للإعلان عن المشاركة التاريخية لفريق سيدات النادي الرياضي في "بطولة أوروبا الشرقية لكرة السلة للسيدات"، تأكيداً للحملة التي اطلقها الرياضي "الطابة بإيدك سجلي هدف" والهادفة الى زيادة مشاركة المرأة في صنع القرار والوصول الى المساواة مع الرجل، وإلغاء التمييز بالقوانين، وحماية المرأة من العنف وغيرها من الاهداف التي وضعتها وزارة المرأة.
حضر المؤتمر وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ممثلاً برئيس دائرة الرياضة محمد عويدات، وزير الاتصالات جمال الجراح، الوزير السابقة ليلى الصلح حمادة، رئيس اللجنة الاولمبية جان همام، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كيخيا ممثلاً بنائبه رامي فواز، رئيس مجلس ادارة المؤسسة اللبنانية للإرسال بيار الضاهر، والشركات الراعية ممثلة برئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة ألفا مروان الحايك، رئيس مجلس ادارة شركة أوجيرو عماد كريدية، ورئيس مجلس ادارة شركة كورتينا عماد علم الدين ممثلاً بزوجته هبة علم الدين وهما في الوقت نفسه والد ووالد نايلة علم الدين مديرة فريق السيدات في الفريق الاصفر.
البداية مع النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الجيش اللبناني، ثم كلمة لرئيس النادي الرياضي هشام جارودي، الذي رحب بالحضور، واكد على "اهتمام الحكومة اللبنانية بهذا الحدث وخصوصاً رئيسها الشيخ سعد الحريري الذي أصرّ على اقامة المؤتمر الصحفي في السراي الحكومي، تكريماً للمراة ولإيمانه بدورها في المجتمع".
وتوجه جارودي بالشكر الى رئيس الحكومة، والى وزارة المرأة ووزارة الشباب والرياضة والوزيرة السابقة ليل الصلح مؤكداً على "أيادي مؤسسة الوليد بن طلال البيضاء، ورسالتها ودورها الريادي في القضايا الانسانسة والتنموية ودعمها المستمر للمرأة في مختلف المجالات".
كما توجه جارودي بالشكر الى الاتحاد اللبناني بشخص رئيسه بيار كاخيا على دعمه النادي في السير بهذه الخطوة، وتأكيده على مواكتبها.
وكشف جارودي عن قيام وزارة المرأة بتغطية تكاليف المشاركة في الدور الاول للبطولة الاوروبية، كما نوّه بالجهد الذي تقوم به نايلة علم الدين جارودي لتطوير الفريق، مذكراً بدورة هشام جارودي الدولية التي تفوقت فيها سيدات النادي الرياضي على الفرق الاوروبية ما زاد ثقته بقدارت المرأة وايمانه بضرورة دعمها في مختلف المجالات".
بدورها، مديرة فريق الرياضي نايلة علم الدين جارودي رحبت بالحضور، وتحدّثت عن تفاصيل المشاركة الاوروبية، وانها الاولى لفريق لبناني وعربي على هذا المستوى، كاشفة عن مشاركة 16 فريقاً من 11 بلداً مختلفاً، بينهم 7 اندية ابطال في بلادهم ما يدل على مستوى البطولة.
وعن نظام البطولة قالت نايلة: "ستقام على ثلاث مراحل، الاولى يتم فيها تقسيم الفرق الى مجموعتين، بمعدل ثمانية في كل مجموعة، وسيكون هناك ثلاث رحلات سفر للفريق، الى لاتفيا ثم تركيا ثم سلوفاكيا، ومن بعدها المرحلة الثانية وهي الدور ربع النهائي، يلتقي فيه كل فريقين ذهاباً واياباً، اي سيكون هناك مباراة في بيروت والثانية في اوروبا، اما المرحلة الثالثة وهي المربع الذهبي فتقام بطريقة التجمع في بلد واحد".
نايلة كشفت ان الرياضي في حال تأهل الى المربع الذهبي سيتقدم بطلب رسمي لاستضافة هذه المرحلة، وهو ما تحدث فيه فعلاً مع المسؤولين ونال استحسانهم للفكرة.
وبالنسبة الى تشكيلة الرياضي في البطولة والتي يتم العمل على تدعيمها بلاعبات من الخارج على مستوى عالٍ، اكدت نايلة انه سيتم التعاقد مع اربع لاعبات اجنبيات او خمسة، سيصلن الى لبنان في ايلول المقبل، عل ان يتم الإعلان عن التشكيلة الكاملة خلال مؤتمر صحفي يحدد لاحقاً.
وشكرت نايلة وزارة المرأة على دعمها وكذلك للشركات الراعية وتحدثت عن حملة "الطابة بإيدك سجلي هدف" متمنية تمثيل لبنان بأفضل صورة ممكنة.
وزير المرأة جان أوغاسابيان ابدى سعادته وافتخاره كونه اول وزير للمرأة في لبنان، معتبراً انها من افضل المسؤوليات التي تولاها طوال فترة 43 عاماً من العمل في القطاع العام، واكد انه يتشرف بقبول النادي الرياضي وضع "لوغو" الوزارة على قمصان لاعباته والترحال بها عبر البلاد الاوروبية.
كما شكر الوزير الوزيرة السابقة ليلى الصلح على عطاءاتها في مختلف المجالات والمستويات، وشكر كل من يساعد في انماء دور المرأة وتطوير قدراتها في المجتمع، وخص بالشكر سيدات الرياضي اللواتي يُشظهرن دائماً تفوقهن وقدرتهن على تغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع على طريق ارساء العدالة والديمقراطية فيه.
وتحدث اوغاسابيان عن العمل الذي تقوم به الوزارة من اجل تنقية القوانين المعمول بها، لتصل الى المساواة بين الرجل والمرأة، كاشفاً ان هذا الموضوع هو جزء من البيان الوزاري، حيث توجد صفحة تعنى بهذا الموضوع تحديداً.
وختم حديثه بتمني التوفيق لسيدات النادي الرياضي في مهمتهن ورفع اسم لبنان عالياً مؤكداً ثقته بقدرتهن على تحقيق الانتصارات. 
This article is tagged in:
riyadi, basketball
Banner