120 لاعباً في شطرنج الجامعة اللبنانية الدولية

   
نظمتالجامعة اللبنانية الدولية فرع جبل لبنان اليوم الشطرنجي الطويل بإشراف اتحاد اللعبة ومشاركة 120 لاعبا ولاعبة من جميع الأعمار والفئات.
وتم توزيع المشاركين على عدة فئات وأقيمت المباريات وفق الطريقة السويسرية للشطرنج السريع من 6 جولات لفئات دون 8 و12 و16 و20 سنة ومن 7 جولات لفئة الكبار.
افتتح البطولة الأمين العام للإتحاد اللبناني للشطرنج شحادة ابو نمري بحضور الدكتور غابي خوري مدير فرع الجامعة في جبل لبنان والاستاذ احمد الذهبي مدير النشاطات الرياضية في الجامعة اللبنانية الدولية  واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد ومدرب الشطرنج في الجامعة الاستاذ محمود الزلحف وهنا النتائج:
فئة دون 8 سنوات:
1 ـ هشام حبوب، 2ـ محمد فواز، 3ـ  ادم عربيد
فئة دون 12 سنة: (ذكور): 1ـ جواد فرحات،2ـجورجيو كالوست، 3ـ سامر سلمان
فئة دون 16 سنة(اناث):
1ـ اسماء حجازي، 2ـ  نوار همدر، 3ـ  زينب ابو نمري  وريان حوى
فئة دون 20 سنة(ذكور): 1ـ هادي فرحات، 2ـ محمد زهوي، 3ـ محمود جبر
فئة دون 12 سنة  (اناث):
1ـ يارا سعد، 2ـ اسماء ارقدان، 3ـ اليك تمبليان وسيرين الانيس
ذكور: 1ـ اديب ارقه دان، 2ـ محمود بديع، 3ـ محمد علي فرحات
فئة الكبار:
اناث: 1ـ   ريان عيتاني، 2ـ  اماني علي خان ثانية
فئة الرجال 1: فادي عيد ، 2ـ عمرو الجاويش ، 3ـ جمال الشامية الثالث
وأقيم حفل توزيع الجوائز والكؤوس والميداليات مباشرة بعد انتهاء المباريات بحضور د.جورج وهبي ممثلا عن الجامعه لتوزيع الجوائز. وتحدث الاستاذ الذهبي الذي شكر الجهود التي تبذل لتمكين الشباب من ممارسة هواياتهم الرياضية وعن استعداد الجامعة لفتح أبوابها أمام محبي رياضة الشطرنج وتشجيعها للمنافسات التي تجمع بين اللاعبين من كل الفئات والمناطق على مبدأ التلاقي والمنافسة الشريفة وأعلن عن منح الجامعة ثلاثة منح تشجيعية للفائزين الثلاثة الأوائل لفئة دون 20 سنة بقيمة 60 بالمئة للاول و50 بالمئة للثاني و40 بالمئة للثالث. من بعدها تحدث الأمين العام للاتحاد وشكر الجهود التي تقدمها الجامعة اللبنانية الدولية لاتحاد الشطرنج لاقامة بطولاته وشكر الأهل واللاعبين والحكام على مشاركتهم هذا اليوم الشطرنجي ومن ثم تم الإعلان عن النتائج وتم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين وأعلن عن مساهمة رئيس الاتحاد السابق رئيس نادي الأنصار بيروت الاستاذ نبيل بدر بتقديم الجائزة المالية للمركز الاول في فئة الكبار والشطرنجي الشاعر رفيق بركات جائزة المركز الثاني.
This article is tagged in:
universities, chesse