سباحة جامعة القديس يوسف الى الولايات المتحدة

   

وسّعت جامعة القديس يوسف مشاركاتها الدولية لتتخطّى حدود القارة العجوز وافريقيا، فغادرت اول بعثة في تاريخ الرياضة الجامعية اللبنانية الحديثة لتعبر المحيط باتّجاه بلاد العم سام.
انفتاح رياضي عالمي عودتنا عليه دائرة الرياضة في جامعة القديس يوسف التي جالت في معظم أنحاء أوروبا حتّى بات اسم هذه الجامعة العريقة على كلّ لسان, ينتظر قدومها كلّ منظّمي المسابقات الرياضية الجامعية في أوروبا لتغني مهرجاناتهم بالمستوى الرياضي والاخلاقي الرفيع.
وبعد 10 رحلات ناجحة هذا الموسم، وهو رقم قياسي جديد يحسب لسفير لبنان غادرت بعثة فريق السباحة بطل دوري الجامعات في لبنان للالرجال وسيدات للموسمين الفائتين الى ولاية فلوريدا الأميركية للانخراط في معسكر تدريبي شامل باشراف أهمّ المدرّبين والمتخصّصين قبل المشاركة وبدعوة خاصة من الاتحاد الأميركيّ للسباحة في اللقاء الصيفيّ السنويّ لمسابقات السباحة بين 30 حزيران و2 تموّز بمشاركة أبطال من جميع الولايات الأميركية.
وتّتخذ البعثة اللبنانية من المركز الوطنيّ للتدريب في منطقة كليرمونت قرب اورلاندو مقرًّا لها طيلة فترة وجودها في فلوريدا بين 26 حزيران و 3 تمّوز.
وسيكون لطلاّب جامعة القديس يوسف حصّتين تدريبيتين في اليوم, صباحاً وبعد الظهر كما يتخلّل البرنامج ندوات علميّة أبرزها عن علم النفس الرياضي.
وللاستفادة أكثر من الرحلة، يلتقي رئيس البعثة مارون الخوري نخبة من أهمّ اداريي الرياضة الجامعية في الولاية من جامعة وسط فلوريدا وجامعة فلوريدا للاطّلاع منهم على هيكليّة وطريقة العمل وأسرار النجاح التي أوصلت الرياضة الجامعية في الولايات المتحّدة الأميركية الى الجماهيرية.

This article is tagged in:
usj, universities, swimming