BREAKING NEWS |  
الدوري الفرنسي (المرحلة 10): ليون - ديجون 0-0 * ميتز - نانت 1-0 * تولوز - ليل 2-1 * انجيه - بريست 0-1 * ريمس - مونبولييه 1-0 * نيم - اميان 1-1 * بوردو - سانت اتيان 0-1     |    البريطاني اندي موراي إلى نهائي بطولة اوروبا المفتوحة للتنس بفوزه على الفرنسي هوغو هامبيرت 3-6 و7-5 و6-2     |    الدوري الالماني (المرحلة 8): فيردربريمن - هرتا برلين 1-1 * اوغسبورغ - بايرن ميونيخ 2-2 * فورتونا دوسلدورف - ماينتس 1-0 * لايبزيغ - فولفسبورغ 1-1 * يونيون برلين - فرايبورغ 2-0 * بروسيا دورتموند - بروسيا موينشنغلادباخ 1-0     |    الدوري الايطالي (المرحلة 8): جوفنتوس - بولونيا 2-1 * نابولي - هيلاس فيرونا 2-0 * لازيو - اتالانتا 3-3     |    الدوري الاسباني (المرحلة 9): إيبار - برشلونة 0-3 * مايوركا - ريال مدريد 1-0 * اتليتيو مدريد - فالنسيا 1-1 * خيتافي - ليغانيس 2-0     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 9): ايفرتون - ويستهام 2-0 * استون فيلا- برايتون 2-1 * تشيلسي - نيوكاسل 1-0 * ليستر - بيرنلي 2-1 * توتنهام - واتفورد 1-1 * وولفرهامبتون - ساوثمبتون 1-1 * بورنماوث - نوريتش 0-0 * كريستال بالاس - مانشستر سيتي 0-2     |    الاتحاد اللبناني لكرة السلة يقرر تأجيل مباراة بيروت والحكمة ضمن الدوري اللبناني للعبة إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الاوضاع القائمة في البلاد     |    نتائج المباريات الاستعدادية للـ NBA: غولدن ستايت - لايكرز 124-103 *سان انطونيو - ممفيس 104-91 * نيو وارليانز - نيويورك 117-116 * هيوستن - ميامي 144-133 * تورونتو - بروكلين 123-107 * واشنطن - فيلادلفيا 112-93     |    نتائج التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لاولمبياد طوكيو: السعودية - الهند 35-24 وقطر - هونغ كونغ 49-14 (المجموعة الاولى) * ايران - كوريا الجنوبية 28-27 والبحرين - الكويت 26-21 (المجموعة الثانية)     |    فوز اينتراخت فرانكفورت على باير ليفركوزن 3-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم
Banner

بطولة أمم آسيا لكرة السلة في مهب الريح!!!

June 17, 2017 at 10:42
   
اوردت جريدة "النهار" اللبنانية صباح السبت 17 حزيران 2017 تحت عنوان "شركة "إيتس" تنسحب من ملف كأس آسيا للسلة" ما ياتي:
أثار قرار انسحاب شركة "إيتس" لصاحبها وضاح الصادق من تنظيم نهائيات بطولة آسيا للمنتخبات بكرة السلة، جدلا كبيرا، خصوصا ان القرار جاء بعدما تولت الشركة تنظيم احتفال سحب القرعة الذي نال إعجاب معظم الجهات المحلية والقارية والدولية.
الصادق، الذي أسف لاتهامه بأنه ضخّم اسعاره ولم يقدم تكاليف تعويذة البطولة وشعارها مجانا، أكد في اتصال لـ"النهار" ان "ايتس" شركة تجارية "وليست جمعية خيرية كما يريدها البعض". وقال: "فتحنا ابواب الشركة 3 اشهر وعقدنا عشرات الاجتماعات في حضور رئيس الاتحاد بيار كاخيا ونائبه الثالث رامي فواز الذي تابع التحضيرات مع فريق عمل الشركة المؤلف من 7 اشخاص لتأمين كل التحضيرات للاستضافة وتحضير جميع الملفات والدراسات، أبرزها تلك التي ارسلت الى الرؤساء الثلاثة (رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري) وغيرها الكثير من الملفات التي أنجزت مجانا من دون أن نطلب اي مقابل". وأضاف: "نفذنا ما طلب منا شفويا بطريقة احترافية ومن دون اي طلب رسمي من الاتحاد". واكد ان "كلفة تعويذة البطولة والشعار في اي دولة اخرى هي أضعاف الكلفة التي قدمناها (10 آلاف دولار) واستغرق انجازهما اضافة الى ملفات اخرى زهاء 3 اشهر". وكشف ان طلب تنفيذ احتفال سحب القرعة تبلغته الشركة شفويا قبل ثلاثة ايام من موعده من دون اي طلب رسمي. وسأل: "كيف يدعون الاحتراف في عملهم وهم أبلغونا منذ اسبوع انهم سيتعاملون مع شركتنا في ملف التنظيم "على القطعة" مثل المياومين؟ فهل العمل بهذه الطريقة يكون احترافيا؟!". وكشف ان الامين العام للاتحاد الآسيوي آغوب خاجريان أرسل فريق عمله الذي تابع عن كثب التحضيرات التي انجزناها في ثلاثة ايام لانجاح احتفال سحب القرعة: "سابقنا الوقت وعملنا من دون توقف مع وعد بالدفع في الوقت المحدد، الامر الذي لم يحصل". وأضاف: "حدث بهذا الحجم يحتاج الى أسبوعين من التحضير أنجزناه بـ3 أيام ونال اعجاب الجهات المعنية محليا وقاريا ودوليا". وعن الاسباب التي دفعته الى اتخاذ قرار الانسحاب من تنظيم نهائيات بطولة آسيا الـ28 بكرة السلة للمنتخبات المقررة في لبنان، قال: "لن نسمح لاحد بتحقيق بطولات وانجازات على حسابنا، كما لن نسمح لاحد بأن يستخدمنا لتلفيق أكاذيب". وكشف انه رفض تقديم فواتير الى الاتحاد من دون اضافة الضريبة على القيمة المضافة (TVA)، وقال: "الفاتورة التي قدمناها مقابل كل الاعمال والملفات والدراسات التي انجزناها ومن ضمنها سحب القرعة والتعويذة وشعار البطولة بلغت 50 الف دولار، اضافة الى 5 آلاف دولار الضريبة على القيمة المضافة التي لا علاقة لنا بها ولا نستطيع حسمها، وهي مفروضة بالقانون".

وأكد أنه سعى من خلال علاقاته الى ان يساعد الاتحاد: "عملت كل شي لتمشي البطولة آخر شي طلعت عم انصب!" وكشف ان أحد المسؤولين السياسيين البارزين في الدولة قال له "هل سألونا قبل ان يتخذوا قرارهم اذا كان البلد والدولة جاهزين لاستضافة بطولة في هذا الحجم؟".
وشدد الصادق على علاقته المتينة مع رئيس الاتحاد كاخيا: "يبقى صديقا وأخا وهو مكسب كبير للبلد، لكن عليه ان يعرف جيدا من هم الاشخاص الذين يحيطون به". وقال: "اصبحت خارج آسيا وقد ابلغتهم قراري لان الامور لا تدار بهذه الطريقة".
وردا على سؤال عن أسباب فض الشراكة مع رامي فواز في شركة "بروتيم" التي تضم ايضا بودي معلولي، قال: "اقدم فواز على تقديم عرض باسم الشركة الى اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم لبث مباريات الدوري والكأس على الهواء من دون اي قرار مشترك ومن دون علمنا، خصوصا ان العرض كان لا يزال موضع تداول ونقاش، مما دفعني وبودي الى إلزام فواز اعادة سحبه وفض الشراكة معه".

Banner