BREAKING NEWS |  
خسارة بادربورن امام بروسيا دورتموند 1-6 وفوز بروسيا موينشنغلادباخ على يونيون برلين 4-1 في المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الحكومة النمساوية توافق على إنطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبيلبرغ في 5 و12 تموز المقبل من دون حضور الجمهور

"شباب" لبنان خارج "فوتسال" آسيا

May 22, 2017 at 17:26
   

ودع منتخب لبنان الدور ربع النهائي لبطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً في كرة الصالات، اثر خسارته أمام نظيره الايراني 6-2 بعد مباراة قوية احتضنتها صالة هوا مارك في بانكوك.

وتأهل منتخب إيران إلى الدور قبل النهائي لمواجهة منتخب تايلاند المضيف، الذي تغلب على إندونيسيا 4-2 حيث تقام المباراة يوم الأربعاء.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، حيث فاز على منغوليا 6-0 وعلى الإمارات 5-1 وعلى الصين 6-1 وعلى قرغيزستان 10-0.

في المقابل، حصل المنتخب اللبناني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات بفارق الأهداف عن أوزبكستان بعد أن تعادل معها 4-4 بينما فاز على قطر 3-0 وعلى هونغ كونغ 2-1 وعلى ميانمار 7-0.

وأظهرت المباراة المستوى الحقيقي للمنتخب الايراني ومدى قدراته العالية كمنافس هو الأوفر حظاً لإحراز اللقب، اذ عرف لاعبوه كيف يمتصون الحماس اللبناني الذي اثمر عن هدف التقدم بواسطة حسين البابا في الدقيقة الرابعة. لم ينتظر "تيم ميللي" أكثر من دقيقة ليدرك التعادل بواسطة البديل أوميد خاني وسرعان ما إنتزع التقدم بواسطة حمزة كادهودا قبل انتصاف الشوط الأول.

وقد أجرى المدرب الايراني شهاب الدين سوفلمانيش بعض التغييرات ودفع بدماء جديدة، وفي هذه الأثناء كان يحاول اللاعبون اللبنانيون تنظيم صفوفهم واقفال منطقتهم واعادة تنظيم هجماتهم الا أن خطأ دفاعياً فادحاً أتاح للمحترف في روسيا توحيد لطفي اضافة الهدف الثالث. وقبل دخول غرفة الملابس بلحظات ارتدت الكرة من رجل مدافع المنتخب اللبناني حسين البابا الى الشباك 4-1.

في الشوط الثاني بدا وضع اللبنانيين أفضل بعد زوال الضغط وبعد تسع دقائق تخللتها هجمات متبادلة وصراع قوي أضاف محمد طاهري المحترف في الدوري القطري الهدف الخامس. وفيما كان مدرب المنتخب اللبناني يحضر نفسه لخطة الـ"باور بلاي" قلص ستيف كوكزيان النتيجة الى 5-2 قبل 5 دقائق على النهاية سجل الايرانيون اجمل أهداف المباراة بعد هجمة سريعة وسلسلة تمريرات متقنة أنهاها توحيد لطفي في الشباك هدفاً سادساً.

مثل منتخب شباب لبنان: كريم جويدي، محمد حمود، حسين البابا، ستيف كوكزيان، سيرج قيومجيان، حسن علامة، جورجيو الخوري، جمال سلوان وميشال صابر.

This article is tagged in:
lebanese national team, iran, futsal, asian championship