"شطرنج" الجامعات للجاويش وخان

   
أحرز كل من عمرو الجاويش (جامعة بيروت العربية) وأماني علي خان (اللبنانية الدولية) بطولة الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات للشطرنج – فئة الفردي، التي نظمتها دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية ورعاها رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب مفتتحاً جولاتها التي أجريت في قاعة مكتبة كلية الهندسة في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث، بحضور عضو مجلس الجامعة العميد الدكتور جان داوود ورئيس دائرة النشاط الرياضي زهير فرحات ومسؤول النشاط في الفرع الأول يوسف الزين ومدرّبين ومهتمين.
وثمّن أيوب الدور الفكري – الرياضي منوّهاً بأهميته على الصعيد الأكاديمي وإنعاكاسته الإيجابية على الحياة الجامعية والشبابية.
وكان شارك في البطولة التي نظّمت وفق الطريقة السويسرية من 6 جولات (مدة كل جولة 10 دقائق + 3 ثوانٍ لكل نقلة) 33 لاعبة ولاعباً بينهم 4 مصنفين يمثلون 8 جامعات.
وحصد بطل لبنان الأستاذ الإتحادي الجاويش 6 نقاط من 6 إنتصارات، وشهد المركز الثاني منافسة حامية تمثّلت بجمع 4 متبارين هم: محمد هبش (الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا) وإيف مطر (الروح القدس الكسليك) ومصطفى خليلي (العربية) ورالف خيرالله (اللبنانية) 4,5 نقطة. وحسم بينهم كسر التعادل، فحل هبش ثانياً، ومطر ثالثاً وخليفة رابعاً وخيرالله خامساً، وجاء عيسى وهبي (اللبنانية – 4 نقاط) سادساً.
وجمعت علي خان (LIU) نقطتين، تلتها زميلتها آية عاجي، وباميلا خوندي (اللبنانية).
وقد توّج الدكتور داوود يعاونه المنظمون الفائزات والفائزين.
أشرف على التنظيم رئيس لجنة الشطرنج في إتحاد الجامعات مسؤول اللعبة في الجامعة اللبنانية الحكم الدولي الياس خيرالله والحكم الدولي جاك بدروسيان.
يذكر أن منتخب الجامعة اللبنانية حلّ ثانياً في بطولة الجامعات للفرق وضمّ: رالف خيرالله (كلية التربية)، عيسى وهبي (الهندسة)، محمد قمر (الهندسة) ونور عطوي (إدارة الأعمال).
This article is tagged in:
universities, chesse