BREAKING NEWS |  
نتائج تصفيات كأس الأمم الاوروبية 2020: اسكتلندا - كازاخستان 3-1 * سان مارينو - روسيا 0-5 * بلجيكا - قبرص 6-1 (المجموعة التاسعة)     |    نتائج تصفيات كأس الأمم الاوروبية 2020: مقدونيا - اسرائيل 1-0 * بولونيا - سلوفينيا 3-2 * لاتفيا - النمسا 1-0 (المجموعة السابعة)     |    نتائج تصفيات كأس الأمم الاوروبية 2020: سلوفاكيا - اذربيجان 2-0 * ويلز - المجر 2-0 (المجموعة الخامسة)     |    نتائج تصفيات كأس الأمم الاوروبية 2020: المانيا - ايرلندا الشمالية 6-1 * هولندا - ايستونيا 5-0 (المجموعة الثالثة)     |    توتنهام هوتسبر الانكليزي يعلن رسميا إقالة مدربه الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد 5 سنوات على توليه الثيادة الفنية للفريق اللندني     |    نادي جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم يمدد عقد مدافعه الدولي ليوناردو بونوتشي لعام إضافي ليمتد بذلك حتى نهاية موسم 2024     |    انعكس نجاح مانشستر سيتي على أرض الملعب في الموسم الماضي على إيرادات النادي، لترتفع إلى 535 مليون جنيه إسترليني (692 مليون دولار)، ليحقق أرباحاً للعام الخامس على التوالي     |    أسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا يستقيل من منصبه مدرباً لفريق خيمناسيا لا بلاتا لكرة القدم، بعد ثلاثة أشهر فقط على توليه الإشراف عليه     |    التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: ماليزيا - إندونيسيا 2-0 * فيتنام - تايلاند 0-0 (المجموعة السابعة) * تركمنستان - سري لانكا 2-0 (المجموعة الثامنة)     |    التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: أفغانستان - قطر 0-1 * عمان - الهند 1-0 (المجموعة الخامسة) * قيرغيزستان - طاجيكستان 1-1 * ميانمار - مونغوليا 1-0 (المجموعة السادسة)

لبنان يكتسح قطر في "فوتسال" آسيا للشباب

May 16, 2017 at 14:54
   

استهل منتخب لبنان الوطني لكرة القدم للصالات (فوتسال) مشواره في مسابقة كأس آسيا الأولى للشباب (تحت 20 عاماً)، التي انطلقت في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم الثلثاء وتستمر حتى 26 ايار الجاري، بأفضل طريقة ممكنة، بفوزه الكبير والمستحق على المنتخب القطري، في قاعة "بانكوك أرينا".

سجل أهداف لبنان كل من سيرج قيومجيان (2) وميشال صابر (12) والقطري جاسم السعدي (33 خطأ في مرمى فريقه).

وتصدر المنتخب اللبناني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام هونغ كونغ، التي فازت على ميانمار في الثواني الأخيرة 2-1، في حين بقي رصيد ميانمار وقطر خالياً من النقاط، بانتظار خوض منتخب أوزبكستان المباراة الأولى في البطولة يوم غد الأربعاء أمام ميانمار على أن يلعب المنتخب اللبناني مباراته الثانية أمام هونغ كونغ (9:00 صباحاً بتوقيت بيروت).

ويتأهل الأول والثاني من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يوم الاثنين المقبل.

كما سيمنح المنتخب الذي يحرز اللقب مع وصيفه بلديهما بطاقتي مشاركة مباشرتين في مسابقة كرة الصالات ضمن أولمبياد الشباب 2018 في بيونس آيرس، على أن يتمثلان بمنتخب للاعبين ما دون 18 عاماً.

واختار المدرب الايراني شهاب الدين سوفلمانيش تشكيلة متوقعة يتقدمها الحارس اليقظ كريم جويدي وأمامه قائد المنتخب محمد حمود وزميله "الحريف" ستيف كوكزيان، فيما تعافى بلال حسين البابا من الاصابة فأشركه اساسياً وبدا أنه في جهوزية للبطولة.

وامسك المنتخب اللبناني بزمام الأمور من بداية اللقاء، وافتتح التسجيل باكراً بواسطة قيومجيان اثر تمريرة من أحد نجوم المباراة محمد حمود.

وراح المدرب يوزع المجهود بين لاعبيه من دون أن يتأثر أداء الفريق، فبدا أن لديه تشكيلتين متوازيتين بوجود لاعبين واعدين أمثال جورجيو الخوري وجمال سلوان لأنهما اشعلا الملعب بحركتهما الايجابية ونشاطهما دفاعاً وهجوماً.

وكان بمقدور شباب "الأرز" أن يخرجوا بنصف دستة من الأهداف في الشوط الأول، لكنهم افتقدوا التركيز اللازم وبدت رهبة المباراة الأولى حاضرة، الى أن اضاف البديل ميشال صابر الهدف الثاني وبه اكتفى لبنان بهذه النتيجة لدى الدخول الى غرفة الملابس.

وفي الشوط الثاني، لم يختلف "السيناريو" كثيراً وبدا الجهاز الفني مطمئناً، فأجرى الكثير من التعديلات، واختبر المدرب أكثر من تشكيلة مانحاً الفرصة لجميع لاعبيه باستثناء حارسي المرمى فيكتور حنا ورمزي دوماني، وقد تحسن الأداء القطري في الجزء الأخير وسنحت للاعبيه فرصاً عدة كان لها جويدي بالمرصاد.

وكانت عدة طلعات مرتدة رائعة للبنانيين، لكنهم لم يفلحوا في زيادة غلتهم، الى أن حوّل القطري جاسم السعدي الكرة الى شباك فريقه عن طريق الخطأ اثر تمريرة من سيرج قيومجيان.

وبدا المدرب سوفلمانيش راضياً عن أداء لاعبيه، وقال: "ما قدمه الفريق في هذه المباراة كان أكثر من المتوقع بفضل عزيمة واصرار اللاعبين وروحهم وتناغمهم مع بعضهم، وهذه عوامل عوضت فترة التحضير القصيرة، اذ يأتي هذا الأداء بعد أقل من 40 حصة تدريبية ومن دون خوض العدد اللازم من المباريات التحضيرية".

وأضاف: "حاولنا في هذه المباراة اختبار أكثر من خطة لعب في الهجوم والدفاع، فضلاً عن الكرات الثابتة وكيفية تنفيذها. أنا راض عن اداء جميع اللاعبين. وباعتقادي وبغض النظر عن النتائج، فإن الجيل الموجود معنا اليوم قادر على مواصلة درب المجموعة السابقة، التي اعطت كرة الصالات اللبنانية سمعة طيبة اسيوياً".

وتابع: "لبنان يستحق الكثير وسيكون قريباً في كأس العالم، وقد بدأنا أولى الخطوات بتشكيل هذا المنتخب والطريق أمامنا طويل بفضل سهر وتعب فريق العمل من مدربين واداريين وخلفهم رعاية الاتحاد اللبناني لكرة القدم".

وختم: "الآن انتهت المباراة الأولى وعلينا نسيان النتيجة والتركيز على المباراة المقبلة. كل مباراة لها استراتيجيتها وتكتيكها ونمط التحضير. اشدد هنا على أن النتائج ستكون أفضل مستقبلاً، لكن علينا مواصلة العمل على المنوال نفسه".

مثل منتخب شباب لبنان: كريم جويدي، محمد حمود، حسين البابا، حسن علامة، علي هاشم، ستيف كوكزيان، جورجيو الخوري، جوزف السبعلي، نبيه حرفوش، جمال سلوان، سيرج قيومجيان وميشال صابر.

This article is tagged in:
futsal, football, asian championship