الأمجاد اللبنانية بطلة كرة الصالات المدرسية

   
أحرز فريق مدرسة الامجاد اللبنانية ـ صور لقب بطولة كرة القدم للصالات للذكور لفئة 1999-2000، في إطار دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بفوزه على ثانوية سابا زريق (6 ـ 1)،  في المباراة النهائية، التي أقيمت في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، بحضور رئيس المنطقة التربوية في عكار خليل أسطون، رئيس الوحدة الدكتور مازن قبيسي، مدراء المدارس المشاركة وأهالي وأصدقاء اللاعبين، وبإشراف رئيس اللجنة الفنية بشير بشارة وغادة حلاوة. وفي الختام قام كبار الحضور بتوزيع الكؤوس والميداليات على جميع الفرق الفائزة ببطولات الفئات العمرية.
بدأت المباراة بحذر من الفريقين، مع فرص خجولة، أبرزها تسديدة لاعب الامجاد محمد دهيني الى جانب القائم الأيمن، قبل ان ينجح زميله مهدي زين في افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 بعد تسديدة قوية الى يمين الحارس .
وحاول سابا زريق معادلة النتيجة، وكاد يحصل على مراده حين سدد محمد سمروط كرة ارتدت من القائم الأيمن الى خارج الملعب، ثم سدد قائد الفريق حذيفة غنوم كرة قوية ابعدها الحارس الى ركنية.
وقبل ان يعلن الحكم نهاية الشوط الأول بـ22 ثانية، عزز أشرف حرب تقدم فريقه بهدف ثان، منهياً فيه النصف الأول (2 ـ صفر)، للامجاد.
وتسيد الامجاد الشوط الثاني، من دون أي مقاومة تذكر من منافسه، فـ"صال وجال" وأضاف أربعة أهداف عن طريق محمود كعور (6 و11)، محمد دهيني (17)، وزين زيات (19)، قبل ان يسجل غنوم هدف حفظ ماء الوجه لسابا زريق في الثانية الأخيرة من المباراة.
وعقب المباراة، قال رئيس المنطقة التربوية في عكار خليل اسطون ان البطولة كانت ناجحة، وتميزت بحسن التنظيم والمستوى الفني الرائع، فضلاً عن الروح الرياضية التي سادت بين الطلاب من كافة المدارس اللبنانية.
بدوره، أشاد قائد الامجاد محمود كعور بمستوى الفرق المشاركة، مشيراً الى ان الوصول الى المباراة النهائية واحراز اللقب لم يكن سهلاً، خصوصاً "اننا لعبنا مباراة قبل اقل من 24 ساعة في نهائي بطولة كرة القدم المدرسية أمام ثانوية حارة حريك".
من جهته، اعتبر قائد سابا زريق حذيفة غنوم ان البطولة كانت رائعة جداً، واستحق الامجاد اللقب لانه كان الطرف الأفضل، مشيراً الى ان الفريق اكتسب خبرة كبيرة ستساعده في المستقبل.
* قاد المباراة خليل بلهوان وعبدالله غيث وعباس فحص وريم الشامي، وراقبها حسين عبد الرضا.
This article is tagged in:
schools, futsal