BREAKING NEWS |  
نتائج الجولة الثانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - الاردن 2-1 واندونيسيا - استراليا 1-0 (المجموعة الاولى)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الاوروبي في كرة القدم: ليل - استون فيلا 2-1 و3-4 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا) * فيورنتينا - فيكتوريا بلزن 2-0 (0-0 ذهابًا) * باوك سالونيك - كلوب بروج 0-2 (0-1 ذهابًا) * فناربخشه - اولمبياكوس 1-0 و2-3 بضربات الترجيح (2-3 ذهابًا)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم: روما - ميلان 2-1 (2-0 ذهابًا) * اتالانتا - ليفربول 0-1 (3-0 ذهابًا) * ويستهام يونايتد - باير ليفركوزن 1-1 (0-2 ذهابًا) * مارسيليا - بنفيكا 1-0 و4-2 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا)

يزبك: دفعنا ثمن عدم الإقتراع للائحة كيخيا!

April 13, 2017 at 9:00
   

اوردت جريدة "النهار" اللبنانية تصريحا لامين سر نادي الانوار الجديدة ومدير مجمع ميشال المر الرياضي زياد يزبك تحت عنوان: يزبك: دفعنا ثمن عدم الإقتراع للائحة كيخيا" ما ياتي:
"شن امين سر نادي الانوار الجديدة المتني ومدير مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية زياد يزبك هجوما عنيفا على اتحاد كرة السلة، واتهم بعض اعضائه بالتآمر على فريقه في بطولة الدرجة الثانية للرجال واسقاطه الى الدرجة الثالثة لان ادارة النادي اختارت التحالف مع اكرم الحلبي في الانتخابات الاخيرة لاتحاد السلة ولم تقترع للائحة بيار كاخيا.
وقال يزبك في اتصال بـ"النهار": "كنا في المجموعة "أ" التي كانت تضم 4 فرق من اصل ثمانية تنتمي الى حزب سياسي، ولديها ممثلون في الاتحاد، بعضهم يشغل مراكز إدارية اضافة الى فريقين حليفين، مما جعل فريقنا الحلقة الاضعف معنويا لكونه غير مدعوم". واضاف: "ان مخالفة النظام والقوانين بدأت عندما قرر الاتحاد ارجاء موعد انطلاق بطولة الدرجة الثانية اسبوعا افساحا في المجال أمام فريق العمل بكفيا لاستكمال تشكيل فريقه بعدما كانت المهلة القانونية قد انقضت ولم يسجل النادي اي لاعب على كشوفاته في الاتحاد". واعتبر قرار تأجيل بعض مباريات الفريق المتني بسبب وجود احد لاعبيه ضمن بعثة هومنتمن بيروت المشارك في دورة دبي الدولية "دليلا فاضحا على وجود صيف وشتاء تحت سقف واحد في تطبيق القانون واتخاذ القرارات، خصوصا ان طلبنا الخطي لتأجيل احدى مبارياتنا بسبب سفر مدرب الفريق لأسباب قاهرة جبه بالرفض من الجهات المختصة تحت ذريعة ان الاتحاد لن يؤجل اي مباراة".
ووصف مباراة فريقه مع العمل بكفيا في المرحلة الخامسة ايابا بـ"المجزرة التحكيمية" "نظرا الى الاستهداف المباشر الذي تعرض له ابرز لاعبي فريقنا من الحكام". واستهجن ما حصل في مباراة ابناء نبتون والاخوة الحدث التي كانت مقررة الجمعة 7 نيسان الماضي في المرحلة السادسة ايابا على ملعب مجمع ميشال المر والتي كان موعدها محددا قبل اكثر من شهر بعدم حضور حكام الطاولة وحكام الملعب، "خصوصا ان بعض المسؤولين في الاتحاد طالما جاهروا بعدم اقامة اي مباراة في مرحلة لاحقة قبل انتهاء مباريات المرحلة السابقة". وسأل: "كيف تقام مباراة في المرحلة السابعة ايابا من دون انتهاء مباريات المرحلة السادسة؟".
وربط يزبك عدم حضور الحكام لإقامة مباراة ابناء نبتون والاخوة الحدث بالـ"مسرحية" التي جرت في المباراة بين فيطرون الرياضي والعمل بكفيا في المرحلة نفسها حيث فاز الفريق المتني الذي يحتل المركز الاخير في الترتيب على الفريق الكسرواني صاحب المركز الرابع تحت انظار كل متتبعي البطولة من لاعبين ومدربين وحكام، ضاربين عرض الحائط اللعب النظيف والمنافسة الشريفة". ودعا يزبك الى تطبيق القانون الذي ينص على معاقبة كل فريق لا يلعب بكامل قواه ويتساهل لتمرير فوز خصمه ويلحق ضررا بفريق آخر.
وأسف يزبك لما تعرض له فريقه، وتمنى "على الذين يدعون الشفافية والنزاهة ويجاهرون في تطبيق القانون في الاتحاد فتح تحقيق في ما تعرض له الانوار ومحاسبة المسؤولين"، مذكرا "اصحاب الشأن الذين يستخدمون كرة السلة لمآرب سياسية ويدعون خدمة حزبهم بأن الانوار نادٍ متني وقاعدته متنية".

This article is tagged in:
basketball, anwar