BREAKING NEWS |  
الجزائري اسماعيل بن ناصر يحرز جائزة افضل لاعب في مسابقة كأس الأمم الافريقية الرقم 32 لكرة القدم في القاهرة     |    نتائج مباريات ودية استعدادية: مارسيليا - بوردو 2-1 * نوريتش سيتي - شالكه 2-1 * شتوتغارت - فرايبورغ 4-2 * ايفرتون - موناكو 1-0     |    فوز بروسيا دورتموند الالماني على ليفربول الانكليزي 3-2 وكاواساكي فرونتال الياباني على تشيلسي الانكليزي 1-0 وديا     |    فوز الصفاء على شباب البرج 4-0 والبرج على التضامن صور 2-0 في إفتتاح مسابقة كأس التحدي اللبنانية لكرة القدم     |    الجزائر تحرز لقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها بفوزها على السنغال 1-0 في النهائي الذي اقيم في القاهرة     |    جوفنتوس يعرض صفقة تبادل مع مانشستر يونايتد تشمل التخلي عن الثلاثي جواو كانسيلو ودوجلاس كوستا وبليز ماتويدي مقابل ضم الفرنسي بول بوغبا     |    نتائج مباريات ودية للاندية الاوروبية: بروسيا دورتموند - سياتل ساوندرز الاميركي 3-1 * اشبيلية - دالاس الاميركي 3-1 * اجاكس امستردام - واتفورد 2-1 * رين الفرنسي - تشيلسي 1-1 * سانت اتيان - مونبولييه 4-2     |    نتائج بطولة اوروبا تحت 19 سنة: ايطاليا - ارمينيا 4-0 واسبانيا - البرتغال 1-1 (المجموعة الاولى) * فرنسا - ايرلندا 1-0 وتشيكيا - النروج 0-0 (المجموعة الثانية)     |    تشيلي تدعم الملف الثلاثي المشترك للارجنتين والاوروغواي والباراغواي لاستضافة مونديال 2030

لقب كرة اليد المدرسية بين الكبوشيين والجمهور

April 3, 2017 at 14:08
   
تأهلت مدرستا الاباء الكبوشيين وسيدة الجمهور الى نهائي بطولة كرة اليد لفئة 99/2000، في إطار دورة الألعاب الرياضية المدرسية، والتي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي.
وكانت مدرسة الاباء الكبوشيين تغلبت على سيدة الجمهور في نصف النهائي (19 ـ 18)، بعد وقت إضافي، اثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (18 ـ 18).
جاءت المباراة مثيرة وحماسية، حيث تقلبت فيها النتيجة اكثر من مرة، ولم يفرض أي فريق سيطرته على الآخر.
وبعد المباراة، قال مدرب الفريق الفائز جوزف ساسين ان البطولة شهدت مباريات قوية، وتمنى نشر اللعبة أكثر في المحافظات من أجل رفع مستوى كرة اليد لدى الفئات العمرية، وزيادة الاحتكاك مع المدارس الأخرى.
وأشاد ساسين بالتنظيم العام للدورة، مؤكداً انها تقام بطريقة احترافية، وسط اهتمام اعلامي واداري كبير.
وفي نصف النهائي الثاني، بلغت سيدة الجمهور النهائي بفوزها على منارة جبل عامل (26 ـ 18)، امام جمهور كبير.
سيطر الجمهور على اللقاء بشكل تام، إذ تقدم (9 ـ 3)، بعد مرور 8 دقائق، قبل ان ينهي الشوط الأول لمصلحته بفارق 6 أهداف (14 ـ 8).
وفي الشوط الثاني، تابع الفائز سيطرته، حيث وسع الفارق الى 11 هدفاً (23 ـ 12)، في الدقيقة العاشرة، ثم انهى المواجهة لمصلحته (26 ـ 18)، ليضرب موعداً مع الاباء الكبوشيين في المباراة النهائية لهذه الفئة.
وعقب المباراة، أكد مدرب فريق الجمهور حليم بدوي ان الهدف الأساسي لمشاركة مدرستنا هو التواصل والاحتكاك مع مختلف المدارس والاطياف اللبنانية.
وتابع: "رسالتنا تتمثل بدعم الفئات العمرية والعمل على تطوير اللعبة في لبنان، ونشرها بشكل كبير على كل الأراضي اللبنانية، دون النظر الى الفوز او الخسارة".
واعتبر بدوي ان المستوى الفني في المدارس يعتبر مقبولاً مقارنة بالوضع اللبناني.
وكانت مدرسة منارة جبل عامل فازت على الايمان النموذجية (25 ـ 16).
وفي فئة 2001-2002: فازت المدرسة الألمانية على كل من المصطفى النبطية (16-8)، وروضة الفيحاء (8 ـ 7)، كما تغلبت منارة جبل عامل على كل من المصطفى النبطية (12 ـ 7)، وحسن خالد (11ـ 4).
وفي الكرة الطائرة، أجريت التصفيات المؤهلة لنهائي لبنان لفئة  الذكور (2001/2002)، على ملعب مدرسة القلب الاقدس، حيث تأهل الى المباراة النهائية مدرسة القلمون الرسمية وثانوية الشهيد مصطفى شمران، لتنضم إلى أوائل المحافظات وهي: مدرسة القلمون الرسمية (الشمال)، سيدة اللويزة(جبل لبنان)، القلب الأقدس (بيروت)، ثانوية اجيال (النبطية)، انترناشيونال سكول (الشمال)، ثانوية الشهيد مصطفى شمران (الجنوب)، المرميين جبيل (جبل لبنان).
قاد المباريات الاتحاديون قاسم  صالح، باسم فقيه، بديع ابو صالح ويحيى أبو صالح بإشراف رئيس اللجنة الفنية للكرة الطائرة عبدالله الغوش
This article is tagged in:
schools, jamhour, handball