BREAKING NEWS |  
هيئة الإذاعة الربريطانية BBC تختار الفرنسي تييري هنري افضل مهاجم اجنبي في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز     |    جوفنتوس الايطالي مستعد لتقديم عرض لريال مدريد الاسباني بقيمة 100 مليون يورو لضم المدافع الفرنسي رفايل فاران     |    الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يكشف عن تميمة نسخة 2020 من كأس الأمم الاوروبية المسماة "سكيلزي" على شاشة ملعب يوهان كرويف قبل مباراة هولندا والمانيا ضمن التصفيات     |    دعوة مصرية للرئيس الليبيري جورج ويا والنجمين العاجي ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل ايتو للمشاركة في قرعة نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم     |    نتائج مباريات الـ NBA: تورونتو - تشارلوت 114-115 * نيو اورليانز - هيوستن 90-113 * بوسطن - سان انطونيو 96-115 * غولدن ستايت - ديترويت 121-114 * لايكرز - ساكرامنتو 111-106     |    الرومانية سيمونا هاليب (2) إلى الدور الرابع لتنس ميامي للسيدات بفوزها على السلوفينية بولونا هيركوغ 7-5 و6-7 و6-2     |    الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الرابع لتنس ميامي بفوزه على الارجنتيني فيديريكو دلبونيس 7-5 و4-6 و6-1     |    تصفيات كأس الأمم الاوروبية لكرة القدم: بولونيا - لاتفيا 2-0 وسلوفينيا - مقدونيا 1-1 و اسرائيل - النمسا 4-2 (المجموعة السابعة) * كازاخستان - روسيا 0-4 وسان مارينو - اسكتلندا 0-2 وقبرص- بلجيكا 0-2 (المجموعة التاسعة)     |    تصفيات كأس الأمم الاوروبية لكرة القدم: هولندا - المانيا 2-3 وايرلندا الشمالية - بيلاروسيا 2-1 (المجموعة الثالثة) * ويلز - سلوفاكيا 1-0 والمجر - كرواتيا 2-1 (المجموعة الخامسة)     |    تقارير صحافية اوروبية تشير إلى نية مانشستر يونايتد ضم المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي الايطالي مقابل 130 مليون جنيه استرليني

انتصارات للصداقة والجيش والاطفاء في "اليد"

February 17, 2017 at 12:27
   
حقق كل من الصداقة والجيش اللبناني وفوج إطفاء بيروت فوزه الثالث على التوالي، بعد تغلب الأول على المبرة (29-17) والثاني على الليسيه ناسيونال (31-18) والثالث على الجمهور (48-27)، ضمن مباريات المرحلة الثالثة من بطولة لبنان في كرة اليد.
في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، فاز الصداقة على المبرة بفارق 12 هدفاً (29-17)، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور.
سيطر الصداقة على اللقاء، رغم غياب قائده جميل قصير ونجمه عمر طرابلسي، وانهى الشوط الأول بتقدم مريح بفارق 10 أهداف (15-5).
بدوره، قدم المبرة أداءً جيداً خلال بعض فترات المباراة بقيادة مديره الفني علي رضا، لكن قلة الخبرة بدت واضحة على معظم لاعبيه، ليتعرض الفريق للخسارة الثالثة على التوالي.
وكان لاعب الفائز ميثم الحركة افضل مسجل في اللقاء برصيد 7 أهداف، فيما كان شادي فوعاني الأفضل من الخاسر بـ5 أهداف.
قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وقاسم مقشر وباسم ناصر (مسجلاً) وحسن درويش (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب. وطرد الحكم لاعب الصداقة حسين موسى في الدقيقة 12 من الشوط الأول.
 
وفي المباراة الثانية، حقق فريق الجيش فوزه الثالث على التوالي وكان هذه المرة على حساب فريق الليسيه ناسيونال (31 ـ 18)، الشوط الأول (16 ـ 10).
فاجأ لاعبو الليسيه خصومهم بأداء مرتفع وأحرجوهم في أوقات كثيرة من الشوط الأول، حتى أنهم تقدموا عليهم (3 ـ 1) و(4 ـ 2) و(6 ـ 5)، بقيادة المخضرم يامن دمج، قبل أن يستفيق لاعبو الجيش من غفوتهم غير المبررة ويستعيدوا المبادرة الهجومية بقيادة المخضرمين أكرم الشيخ حسين وجورج بدوي، ليبدأ الفريق العسكري رحلة العودة إلى أجواء المباراة، فعادل الأرقام (6 ـ 6)، ثم بدأ برفع الفارق  (9 ـ 7)، (13 ـ 10)، (15 ـ 10)، ولينهي الشوط بتفوقه بفارق خمسة أهداف (16 ـ 11).
وفي الشوط الثاني لم يسمح لاعبو الجيش للاعبي الليسيه بتقليص الفارق برغم محاولات يامن دمج ورامي الطويل لتحقيق ذلك، لكن أكرم الشيخ حسين وحمزة رياض وربيع ناصيف عرفوا كيف يتعاملون مع الموقف وأنهوا المباراة لمصلحتهم بفارق 13 هدفاً (31 ـ 18).  
وكان افضل مسجل في صفوف الجيش أكرم الشيخ حسين برصيد ستة أهداف، وفي صفوف الليسيه يامن دمج بستة أهداف.
قاد المباراة الحكمان طلال حمود وباسم ناصر وحسن درويش (مسجلاً) ومحمد حيدر (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
وفي اللقاء الثالث، اكتسح فوج إطفاء بيروت فريق الجمهور بفارق 21 هدفاً (48-27).
بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين، إذ لم يكن الجمهور منافساً سهلاً، بعد ان فاجأ الإطفاء المرشح بقوة لاحراز اللقب وتقدم عليه 10-7 في الدقيقة العاشرة ثم 15-13 في الدقيقة 18، قبل ان ينتفض الإطفاء ويقلب النتيجة لمصلحته مع نهاية الشوط الأول (20-17).
وفي الشوط الثاني، بدا الإرهاق واضحاً على لاعبي الجمهور، فضلاً عن الدفاع القوي والتركيز الهجومي من قبل الإطفاء، ليوسع الأخير الفارق تدريجياً حتى وصل الى 21 هدفاً (48-27) مع نهاية المباراة.
وكان لاعب الفائز حسين شاهين افضل مسجل في المباراة برصيد 16 هدفاً، بينما كان روجيه شكور الأفضل من الخاسر بـ11 هدفاً.
قاد اللقاء الحكمان محمد حيدر وقاسم مقشر وحسن درويش (مسجلاً) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب. وطرد الحكم لاعب الإطفاء هادي قزي في الدقيقة 15 من الشوط الثاني.
This article is tagged in:
sadaka, mabara, leb army, jamhour, handball, fire station