BREAKING NEWS |  
موزع كليفلاند كافالييرز ديريك روز سيغيب لمدة اسبوعين عن الملاعب بسبب التواء في كاحله الايسر، حسب ما ذكر فريقه     |    وفاة الرباع التركي الاسطوري نعيم سليمان اوغلو بطل اولمبيادات سيول 88 وبرشلونة 92 اتلانتا 96 في غحدى مستشفيات اسطنبول بعد إصابته بفشل كلوي ونزيف في الدماغ     |    السائق البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) يحرز لقب رالي استراليا المرحلة الاخيرة من بطولة العالم للراليات ويضمن المركز الثاني في ترتيب السائقين خلف الفرنسي سيباستيان اوجييه بطل العالم     |    فوز البلغاري غريغور ديميتروف المصنف سادساً على البلجيكي دافيد غوفان الثامن 7-5 و4-6 و6-3 في نهائي دورة الماسترز للتنس     |    تعادل كاين مع نيس 1-1 وليون مع مونبولييه 0-0 وبوردو مع مارسيليا 1-1 في ختام مباريات المرحلة 13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    فوز سمبدوريا على جوفنتوس 3-2 وانتر ميلان على اتالانتا 2-0 في ختام مباريات المرحلة 13 من الدوري الايطالي لكرة القدم

zakzaket 27-1-2017

   
* تقدم إداري رياضي كبير بشكويين واحدة جزائية في بعبدا والثانية عبر امر على عريضة امام قضاء العجلة في المتن ضد اعضاء في اتحاد كرة السلة والاتحاد على خلفية زج اسمه وتسريب معلومات في قضايا رياضية خاصة تبيّن ان الهدف منها تشويه سمعته والنيل منه، وبث الاخبار الخاطئة والمغلوطة عنه، بهدف القدح والذم!
يذكر ان تلك الاخبار راجت لساعات وسربت لبعض الصحف قبل ان تختفي بسحر الشكاوى القضائية!!!
* لم يرد الاتحاد اللبناني لكرة السلة على كتاب ارسله اليه إداري رياضي كبير حاول "بعض الاتحاد" تلطيخ سمعته رداً على كتاب اتحادي وصله، علماً ان الاتحاد ارسل كتابه إلى الإداري بسرعة قياسية بعدما ورده، ظناً منه انه "يزكزك" الإداري إلا ان الجواب الشفاف والقاسي اربك هذا "البعض" الذي انسته الصدمة ان عليه ان يجيب على الرد!
* يقال ان مدرباً تم التلاعب بمصيره في النادي وفي الإعلام بسبب تسريب قرارات إدارية في حقه وضعته في موقف حرج جداً، قرر البقاء في منصبه وعدم الإستقالة رغم قرفه من الوضع القائم ووضع الضغط على الإدارة في اتخاذ القرار النهائي، خصوصاً انه بات بسبب عدم وجود بديل له ولا قدرة مالية على إزاحته يتحكم بالامور في النادي كيفما يريد!!!
* يحكى عن خلافات كبيرة تدور بين اعضاء اللجنة الإدارية لنادٍ كبير بسبب الفوقية التي يعامل بها شقيق احد الموظفين في النادي بعض الإداريين برضى تام من إداري كبير، وهو ما لا يتماشى ويتلائم مع نفسية الإداريين الذين يعتبرون انفسهم "ابناء" النادي، بينما يعتبر شقيق الموظف انه "يمول" مرحلياً ليعود ويستعيد امواله لاحقاً، ولولاه لما بقي النادي!
* يتخوف إداري "صريح" في نادٍ عانى الكثير من المشاكل والديون ولا يزال يعاني منها ان ينجح احد الموظفين بالمونة على بعض الإداريين بتمديد عقده لفترة طويلة بعد انتهاء العقد في اواخر هذا الموسم، ما يعني ترك "حمل مالي ثقيل" على من سيخلف هذه الإدارة، علماً ان الموظف لا يستحق حالياً ما يتقاضاه لان فترته مع النادي هي الأسوا في تاريخ النادي على "الورقة والقلم"!
* يقول بعض اعضاء اتحاد لعبة كبيرة ان "الأكثرية" في الاتحاد خالفت قراراً قضائياً عبر خطوة مالية اتخذها الاتحاد السابق ثم عاد عنها، إلا ان الوعود الانتخابية التي قطعها اعضاء في الاتحاد الجديد لاحد النوادي جعلت الإداريين وبينهم حقوقيين يتناسون ان مخالفة القرار القضائي جريمة يعاقب عليها القانون!
* توقع إداري رياضي كبير ان يتوالى "التراجع" في حضور لبنان على صعيد لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في العهد الحالي خصوصاً ان تواجد ممثل لبنان في اللجان السابقة لم يكن لاستحقاق او عمل او دراسة، بل "ترضية" على خدمات انتخابية قدمت إقليمياً وعربياً لا اكثر!
* تخوف إداري أقليمي كبير في اتحاد لعبة جماعية من ان يؤثر الوضع الامني في لبنان وما يكشف عن تعطيل الاجهزة الامنية عمليات انتحارية وتسريب وثائق عن وجود سيارات او شاحنات مفخخة على ما حكي عن إستضافة لبنان لحدث كبير الصيف المقبل، لان الاتحادات القارية قد تتساهل في موضوع الامور اللوجيستية والتنظيمية، لكنها لا تتساهل ابداً في الامور الامنية!
* يقول مقربون من رئيس احد النوادي انه "قرف" من قصة ابريق الزيت التي تتمثل بتهليل وتمسيح جوخ له عندما يدفع راتب احد "المطبلين" ليتحول الامر فجأة إلى شتائم وسباب ورسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي إذا تأخر الدفع... وهو ما يقول عدد من معارف الرئيس انه بعيد عن اخلاقيات النادي والمؤسسة التابع لها ويجب وضع حد له!
* تخوف إداري كبير في نادٍ يعاني المشاكل الإدارية والمالية من ان ينعكس تمنع الإدارة عن تسديد مستحقات لاحد العاملين في النادي كيدياً، إلى كرة ثلج تكبر لتصل إلى ما لا تحمد عقباه خصوصاُ مع وصول إشعار قضائي إلى النادي بوجوب التسديد في فترة زمنية انقضت، ما يعني ان الخلافات القضائية ستعود ويستفيد منها من سبق ان نالوا احكاماً قضائية!
* بدأ احد النوادي من خارج بيروت (يعاني خلافات إدارية وفنية وتخبطات وقرارات تتخذ ولا تنفذ) من شح مالي خانق، بعدما توقفت إحدى الشركات عن رعايته بسبب ما قام به احد إدارييه في انتخابات اخيرة، بدأ يطالب من وعده بتأمين المبلغ وهو يلامس الـ 300 الف دولار من دون جدوى حتى الان، ما ينذر بتطورات إدارية وحملات متبادلة بين النادي ومن وعده!
* يؤكد مقربون من رئيس نادي الشانفيل ايلي حرفوش انه تعب من المشاكل التي يقع فيها النادي بصورة دائمة ومستمرة وعدم القدرة على حسم الامور، ومن إمساك البعض من خارج اللجنة الإدارية بقرارات النادي، وانه ربما لن يكون رئيساً للنادي بعد عودته من رحلة عمل تستمر نحو اسبوعين!
* يقول احد اعضاء اللجنة الإدارية في نادي الشانفيل ان القرار بإقالة المدرب غسان سركيس اتخذ بأغلبية ساحقة إذ عارضه إداري واحد فقط، ثم انقلبت الامور بعدها فجأة لاسباب قيل انها مالية وعدم القدرة على دفع قيمة البند الجزائي في عقد سركيس، ما يطرح عدة أسئلة عن مدى مغرفة الاعضاء بما في النادي من امور إدارية ومالية قبل اتخاذ قرارات بهذه الاهمية، او انهم لا يعرفون وهم مجرد شهود زرو... وفي الحالتين يقع النادي في مصيبة!