BREAKING NEWS |  
خسارة بادربورن امام بروسيا دورتموند 1-6 وفوز بروسيا موينشنغلادباخ على يونيون برلين 4-1 في المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الحكومة النمساوية توافق على إنطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبيلبرغ في 5 و12 تموز المقبل من دون حضور الجمهور     |    تعرض منزل نجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز للسرقة وبلغت خسائره 500 الف استرليني وبين المسروقات ساعات ثمينة وقمصان تاريخية للاعب     |    الدوري الالماني (المرحلة 29): بايرن ميونيخ - فورتونا دوسلدورف 5-0 * ماينتس - هوفنهايم 0-1 * فولفسبورغ - اينتراخت فرانكفورت 1-2 * شالكه - فيردربريمن 0-1 * هيرتا برلين - اوغسبورغ 2-0     |    شركة ويليامس غران بري تقول انها تدرس بيع فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تراجع الإيرادات

بنك بيروت يكتسح الشويفات.. والجيش يفوز

November 28, 2016 at 13:39
   
استهل فريق بنك بيروت المتصدر مبارياته في إياب بطولة ألفا لكرة القدم للصالات (فوتسال) بفوز كاسح على الشويفات (9 ـ 2) الشوط الأول (3 ـ 1) على ملعب إميل لحود.
وما زاد في حلاوة اللقاء، ان الفريق المصرفي حقق الإنتصار المدوّي على فريق كان نجماً لمرحلة الذهاب ويمتاز لاعبوه بالروح القتالية، لكن رباعي صاحب الأرض كريم ابو زيد وعلي طنيش والإيراني الياس باراتي وعلي حمصي يعلمون دائماً من اين تؤكل الكتف وساهموا في تحقيق النتيجة الكبيرة.
سجّل أهداف بنك بيروت كل من طنيش (3)، حمصي (2)، باراتي، محمد حمود، احمد خيرالدين ومهدي قبيسي.
أما لاعبو الشويفات فلم يقدموا المستوى الذي يخوّلهم مجاراة لاعبي الخصم وارتكبوا العديد من الأخطاء ولم ينجحوا في تسجيل سوى هدف واحد طيلة الـ40 دقيقة عن طريق محمود دقيق في الشوط الأول، باعتبار أن الهدف الثاني جاء عن طريق حسن توبة في الثواني الـ38 الأخيرة.
وبعد المباراة، قال الإداري في بنك بيروت فادي باسيل: "لعبنا بتشكيلة أساسية عكس مباراة الذهاب، وحققنا فوزاً كبيراً أمام فريق جيد، فريقنا على السكة الصحيحة ونتحضر للمرحلة الأخيرة من الدوري منذ الان".
أما حارس مرمى الشويفات سركيس اسكدجيان فقال: "لم نحترم الخصم ونام اللاعبون على أمجاد مباراة الذهاب عندما صمدنا وخسرنا أمامه بصعوبة (2 ـ 3)، لم نقوَ على مجاراته صراحة لأنّ معظم لاعبينا مخضرمون في حين يملك بنك بيروت مجموعة من اللاعبين الشبان".
 بدوره، حقق فريق الجيش فوزاً كبيراً على فريق الجنوب (7 ـ 4)، الشوط الأول (3 ـ 2).
ولم يتأخر لاعبو الجيش لكي يدخلوا أجواء اللقاء وسجلوا هدفاً مبكراً بواسطة محمد الحاج، لكن الردّ الجنوبي جاء سريعاً عن طريق علي رميتي، إلا أن أصحاب الأرض استعادوا مبادرة التسجيل من جديد بهدف لمحمد ابو زيد، وأضاف محمد عباس الهدف الثالث، قبل أن ينهي رميتي الشوط الأول بهدف تقليص الفارق (2 ـ 3).
وبسط لاعبو الجيش سيطرتهم شبه المطلقة على مجريات الشوط الثاني وأضافوا أربعة أهداف متتالية كانت كفيلة بتجيير نقاط المباراة لفريقهم عبر محمد عثمان (2)، ومحمود رمضان ومحمد قبيسي، قبل أن يستفيق الضيوف في الدقائق الثلاث الأخيرة ويسجلوا هدفين بواسطة حسين البابا ومحمد رميتي.
وبعد المباراة قال حارس مرمى الجيش بطرس زخيا: "لم تكن المباراة صعبة واستحققنا الفوز لأننا كنا الأفضل في الشوط الثاني وترجمنا افضليتنا بتسجيل أربعة أهداف، على أمل أن نوفق في المباريات المقبلة والمحافظة على مركزنا أو حتى التقدم إلى المركز الثاني".
أما لاعب الجنوب محمد رميتي فقال: "تأخرنا للدخول في أجواء المواجهة برغم أننا كنا أفضل في الشوط الأول لكن قلة الخبرة عند معظم اللاعبين جعلت من مهمة الجيش اسهل كي ينتزع النقاط الثلاث".
وعلى ملعب السد، سجل الحرية صيدا فوزاً سهلاً على AUST(6 ـ 2).
سجل للأول احمد نصرالله (2)، وعدنان سلوم، ومحمد الدادا وعلي هاشم ومحمد القيس، وللجامعة جاد قهوجي وخالد صيداني. 
وفي قاعة جامعة القديس يوسف، وجد فريق 1875 نفسه أمام طرابلس الفيحاء وتغلب عليه (4 ـ 2).
سجل للأول جاد عبد الله، ماريو متى، باريك الحاج وماهر القاعي، ولطرابلس احمد عبده وسيزار نفاع.
* ترتيب الفرق:
1ـ بنك بيروت: 27 نقطة من 9 مباريات، 2ـ الشويفات: 16 من 9، 3. الجيش: 15 من 9،  4ـ الأشرفية: 15 من 8،
 5ـ طرابلس الفيحاء: 11 من 9،  6ـ الحرية صيدا: 11 من 9،  7ـ نادي 1875: 9 من 8، 8ـ الحنوب: 4 من 8، 9ـ AUST: نقطة واحدة من 9.
* ترتيب الهدافين:
1ـ علي طنيش (بنك بيروت)، 14 هدفا.
2- كامل الياس من الاشرفية ، 12 هدفاً.
3- محمد قبيسي (الجيش)، ومحمود دقيق (الشويفات)، 11 اهداف
4ـ أحمد نصر الله (الحرية صيدا)، 10 أهداف.
This article is tagged in:
leb army, futsal, bank beirut