BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما الايطالية للتنس بفوزه على الارجنتيني دييغو شوارتزمان 7-5 و6-3 وهو لقبه الـ 36 في بطولات الاساتذة     |    رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ يقول انه يمكن تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى دون لقاح كورونا     |    تقرير صحافي فرنسي يكشف غضب المدرب زين الدين زيدان من تأجيل إدارة ريال مدريد التعاقدات للموسم المقبل

فضية آسيا للرياضي.. والخطيب في التشكيلة المثالية

October 16, 2016 at 13:57
   

عبدالناصر حرب - احرز فريق الرياضي بيروت (بطل لبنان) الميدالية الفضية في بطولة النوادي الآسيوية الـ25 في كرة السلة، بعد خسارته في نهائي المسابقة الإقليمية أمام تشاينا كاشغار الصيني بفارق 8 نقاط (88-96)، في البطولة التي استضافتها مدينة ووهان الصينية.

انتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (26-19) و(22-21) و(25-15) و(23-33).

وهي الخسارة الأولى لفريق لبناني في تاريخ المشاركات في نهائي بطولة آسيا، كما انها الخسارة الوحيدة لبطل لبنان في البطولة الحالية، حيث حقق العلامة الكاملة في الدور الأول أمام الريان القطري وبويان التايواني و"او ان جي سي" الهندي وبتروشيمي الإيراني، ثم فاز في ربع النهائي على بارسي اتيرو من كازاخستان، ثم في المربع الذهبي على الأهلي الاماراتي (107-79).

كان الرياضي الذي قدم صورة مشرفة لكرة السلة اللبنانية، وصل الى النهائي عام 2011 في الفليبين ورفع الكأس في مانيلا، ووصله عام 2012 في بيروت أمام مهرام الايراني، لكنه لم يكتمل بقرار من الاتحاد الآسيوي.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الرياضي فادي الخطيب برصيد 23 نقطة، وأضاف الأميركي ديواريك سبنسر 19 نقطة و12 تمريرة حاسمة و7 متابعات، ووائل عرقجي 15 نقطة.

وفي الفريق الصيني، كان بلاتشي الأفضل بـ22 نقطة و8 متابعات، وآدمز وابودوريكسيتي 10 نقطة لكل منهما مع 13 تمريرة حاسمة و7 متابعات للأول و4 متابعات للثاني.

واحرز لاعب الرياضي ديواريك سبنسر جائزة افضل لاعب في البطولة، كما انه شارك فادي الخطيب في التشكيلة المثالية للمسابقة، فيما تسلم كأس المركز الثاني القائد جان عبدالنور.