BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات     |    تأهل منتخبات جورجيا وبولونيا واوكرانيا إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم المقررة في المانيا الصيف المقبل     |    نتائج مباريات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم: جورجيا - اليونان 0-0 و4-2 بضربات الترجيح * اوكرانيا - ايسلندا 2-1 * بولونيا - ويلز 0-0 و5-4 بضربات الترجيح     |    فوز كرواتيا على مصر 4-2 في نهائي بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة المصرية لكرة القدم وتونس ثالثة بفوزها على نيوزيلندا 0-0 و4-2 بضربات الترجيح     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: لوكسمبورغ - كازاخستان 2-1 * النروج - سلوفاكيا 1-1 * المجر - كوسوفو 2-0 * فنلندا - استونيا 2-1 * مالطا - بيلاروسيا 0-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسكتلندا - ايرلندا الشمالية 0-1 * ايرلندا - سويسرا 0-1 * ساحل العاج - الاوروغواي 2-1 * رومانيا - كولومبيا 2-3 * الدانمارك - جزر فارو 2-0 * تشيكيا - ارمينيا 2-1     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسبانيا - البرازيل 3-3 * فرنسا - تشيلي 3-2 * المانيا - هولندا 2-1 * الارجنتين - كوستاريكا 3-1 * انكلترا - بلجيكا 2-2 * سلوفينيا - البرتغال 2-0 * النمسا - تركيا 6-1

2500 مشارك في النهار الرياضي لجبران تويني

October 3, 2016 at 16:03
   
من كل لبنان جاؤوا على الموعد. كانوا أوفياء للشهيد جبران تويني الذي آمن بهم. صدى قسمه تردد في كل حدب وصوب. إستعدنا بالذاكرة النشاطات التي كان ينظمها الشهيد ليجمع فيها شباب لبنان من المناطق كلها.    
من الساحة التي أطلق منها قسمه الشهير الذي أوصى به اللبنانيين على الوحدة والعيش المشترك، إنطلق أكثر من 2500 رياضي ورياضية شاركوا في النهار الرياضي الترفيهي المجاني الذي نظمته "مؤسسة جبران تويني" للسنة الثانية تواليا.
تلاميذة من مدارس عدة، طلاب جامعات، وكشافة من اتحاد كشاف لبنان وجمعيات كشفية، ومجموعات شبابية من دور الايتام وممثلين من اتحاد المقعدين اللبنانيين، توافدو للمشاركة في اليوم الرياضي الذي بدأ الساعة 10:00، بالنشيد الوطني الذي ادته مجموعة من تلامذة الصم من دار الايتام الاسلامية، تبعه قسم جبران تويني، ثم تطوافا على الدراجات الهوائية في شوارع العاصمة بالتعاون مع شركة "بيروت باي بايك" التي قدمت اكثر من 985 دراجة مجانا، وسباقا للدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للعبة بمشاركة اكثر من 55 دراجا من نواد اتحادية لاحراز "كأس جبران تويني"، وتطوافا للدراجات النارية بمشاركة 663 دراجا من "دوكاتي"، "غولدوينغ"، "ب ام دبليو"، "ريد وينغ ليبانون"، كاوازاكي"، "فراندز رايدرز"، "نادي أ. ن. ب. للدراجات" و"جي تي كنايت رايدرز"، و"نايت رايدرز"، ونوادي السيارات بمشاركة 164 سائقا من "جي تي آر راسينغ كلوب"، مرسيدس كلوب"، ميسوبيتشي ايفولوشن كلوب"، ميني كوبر"، "ام سي آي" و"بي ام دبليو" حيث مر المشاركون امام النصب التذكاري في المكلس وصولا الى منطقة فاريا نقطة التجمع. و"واكتون" سيرا على الاقدام في وسط بيروت بمشاركة اكثر من 155 عداء وعداءة من مختلف الاعمار جالوا على 10 محطات انطلاقا من تمثال الشهداء، مرورا بدرج الجميزة، حديقة جبران اندراوس تويني، حديقة جبران خليل جبران، تمثال رياض الصلح، اسواق بيروت، شارع الاوروغواي، حديقة جبران غسان تويني وصولا الى مبنى النهار، تضمنت كل واحدة اسئلة عن شخصية لبنانية، اضافة الى موسيقى حية، وعروض الـ"زومبا" مع اليانا بورجيلي وبيا عفيف والـ"هيب هوب" مع ايلي فليحان، والـ"يوغا" مع هلا عقيلي وغيرها، ومساحة خصصت "لسوق الطيب"، وألعاب ترفيهية مجانية للاولاد باشراف "غروب زد" واستعراض في الانجراف باشراف النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالتعاون مع "ريد بول" والبطل عبدو فغالي في موقف السيارات مقابل محلات "فيرجين ميغا ستور".
واكدت رئيسة المؤسسة ميشيل تويني بو حبيب في كلمتها ان المؤسسة "نجحت من خلال تنظيم هذه النشاطات الرياضية والثقافية في اعادة الحياة الى وسط بيروت قرب مبنى النهار وساحة الشهداء". واضافت "هدفنا ان نبرهن ان المبادرات الايجابية ضرورية في هذا الوقت، وان نقدم صورة جميلة عن لبنان، كما ان جمع انواع مختلفة من الرياضات المختلفة ومن دراجات نارية وهوائية وتطواف وانجراف وواكتون يرسخ هدفنا الدائم بتنظيم نشاطات كان يحبها جبران". وشكرت محافظ بيروت القاضي زياد شبيب وبلدية بيروت ورئيسها جمال عيتاني، وبلدية المنصورية ورئيسها وليام الخوري، وشركة "سوليدير"، وشركات "كومرسيال انشورينس" للتأمين، و"عالية" للمياه، و"بيروت باي بايك"، و"كانديد إيميج"، و"فييستا"، و"فيتنيس زون"، و"بلو ساوند"، و"وايد انجل"، وسيليكت ايجانسي"، وفريق "جاست" للدراجات الهوائية، وجورج نيسي، ومحمد شومان، ونعوم قيقانو، وميشال خيرالله، والجيش اللبناني، وقوى الامن الداخلي،والصليب الاحمر اللبناني، والدفاع المدني، وكل من ساهم في انجاح الحدث.
This article is tagged in:
other news, BIKE