BREAKING NEWS |  
فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

بعثة لبنان الى الالعاب الاسيوية الشاطئية في دانانغ

September 17, 2016 at 16:43
   

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها السيد جان همام وحضور الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا.

بداية تحدث السيد همام راثياً احد رجالات الحركة الرياضية اللبنانية البارزين هو المرحوم شحادة قاصوف الذي برحيله نخسر شخصية رياضية كان لها مكانة وحضور يتسم بالخبرة والنزاهة حيث كانت له الايادي البيضاء في ترسيخ مبادئ انسانية بمسيرة الرياضة اللبنانية عموماً ولعبة كرة الطائرة خصوصاً موجهاً التعزية الخالصة لعائلة الفقيد وللعائلة الرياضية بأسرها. ثم دعا للوقوف دقيقة صمت حداداً واجلالاً لروح الفقيد الغالي.

ثم تلا الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وبعدما تم التصديق عليه ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت عدة قرارات كان أبرزها :

1-    إقرار بعثة دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الخامسة التي تقام من 24 أيلول الى 3 تشرين الاول 2016 وتستضيفها مدينة دانانغ الفيتنامية حيث تقرر سفر البعثة بتاريخ الاحد 18 ايلول الحالي وهنا الأسماء:

-         المحاميفرانسوا سعادة          رئيساً

-         يوسف زين الدين              معالج فيزيائي

-         سامبو، كوراش، جوجتسو: عبدو ايوب (اداري) - اندره مشلب (مدرب)

-         اللاعبات واللاعبين: ليا فرحات، كارن شماس، غدي موسى، كيفن نيقولاوس، جاد فاضل، بيار بو عبود، ايلي الشاعر.           

-         المواي تاي: سامي قبلاوي (اداري) - شادي سويدان (مدرب)

-         اللاعبات واللاعبين: رولا خالد، مريانا قمره، احمد اونداش، محمد فنيش

-         كرة الطائرة الشاطئية: وليد قاصوف (اداري) 

-         اللاعبان: جان ابي شديد، جو القزي.

-         كرة القدم الشاطئية: اليكس براغا (مدير فني)، خالد برجاوي (مدرب)، حسن عزالدين (مساعد مدرب)، جوزف كنعان (تجهيزات).

-         اللاعبون: احمد جراده، عباس زين الدين، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسين سلامة، محمد مشلب مطر، محمد احمد شكر، محمد سليمان، محمد شكر، سامح جلال.

كما تقرر تسمية اللاعبة كارن شماس لحمل العلم اللبناني خلال حفل افتتاح الدورة.

2-    تكليف الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم الاتصال باللجنة المنظمة للدورة الرابعة لالعاب التضامن الاسلامي (باكو 2017) وسفارة اذربيجان في لبنان لتحضير روزنامة مشاركة لبنان في هذه الدورة.

3-    مناقشة التقرير الاداري المقدم من نائب رئيس اللجنة رئيس البعثة الى اولمبياد ريو 2016 السيد سليم الحاج نقولا والموافقة على ما ورد فيه من وقائع وحيثيات وتكليف الامانة العامة اعادة تذكير الاتحادات بضرورة تقديم تقاريرها الفنية حول مشاركة لاعبيها في اولمبياد البرازيل.

4-   التنويه بمضمون العرض الاداري والفني المقدم من عضو اللجنة المهندس مازن رمضان حول دورة الالعاب الاولمبية الصيفية (ريو 2016) والمتضمن جدول ولائحة بالميداليات المحققة من قبل عدد من الدول المشاركة بما فيها الدول الصغيرة بتعداد سكانها والتي استطاعت ان تحدث خرقاً في قائمة الميداليات وكيفية وحيثيات تحضيرات هذه الدول لمثل هكذا استحقاق وعليه تم تشكيل لجنة تضم كل من: السادة نائب الرئيس جورج زيدان (رئيس لجنة المواهب)، والمهندس مازن رمضان (رئيس لجنة التضامن)، والمهندس عزة قريطم (رئيس لجنة الدورات) والاستاذ ايلي سعادة (عضو لجنتي الدورات والمواهب) ومهمتها وضع استراتيجية للتحضير لاولمبياد طوكيو 2020 وتفويضها الاستعانة بمن يلزم  على ان تعرض على اللجنة التنفيذية للمناقشة واقرارها بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية  لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

5-    الموافقة على تعديل رمز لبنان من LIB الى LBN نظراً للاخطاء المتكررة في اعتماد الرمز الصحيح خلال الدورات الخارجية وابلاغ كافة الجهات الرياضية المحلية والعربية والقارية والدولية لاعتماد هذا التعديل.

6-    التعميم على الاتحادات الرياضية لاقتراح من يرونه مناسباً للمشاركة في المنتديين الرياضيين Seminars الذين تنظمهما CIJM في كرواتيا من 27-30/10/2016 والبانيا من 4-7/11/2016 حيث يتمثل لبنان بشخصين في كل منتدى على ان تؤكد كل لجنة اولمبية وطنية موافقتها على المرشحين.

7-    الاطلاع على محضر لجنة التضامن الاولمبي والموافقة على المقترحات المرفوعة من قبل رئيس اللجنة المهندس مازن رمضان.

8-    اخذ العلم بزيارة وفد الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي الى مقر اللجنة الاولمبية والاطلاع على مضمون الكتاب الذي قدم من قبل الوفد والاشارة الى تأسيس الاتحاد وطلب التنسيق والتعاون مع الاتحاد .

This article is tagged in:
olympics, olympic games