BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

السيناريوهات المحتملة لإنتخابات إتحاد كرة السلة

September 14, 2016 at 12:27
   
يتوقع أن تبحث مساء الاربعاء 14 ايلول الجاري بجدية مسألة ترشيح رئيس قطاع الرياضة في القوات اللبنانية بيار كيخيا إلى رئاسة الإتحاد اللبناني لكرة السلة، وذلك خلال الإجتماع المنوي اقامته عند الساعة 19:00، في مقر القوات اللبنانية بين لجنة الرياضة في التيار ولجنة الرياضة في القوات.
ولكن ماذا لو أصر كيخيا على الترشح؟
سيحاول كيخيا، وهو الرئيس السابق للإتحاد اللبناني لكرة السلة، أن يلعب على وتر تفاهم الرابية - معراب، حيث سيطلب دعم رئيس القوات سمير جعجع لترشيحه ومحاولة حض الأخير للطلب من رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون من أجل السير بكيخيا مرشحاً توافقياً وذلك تفادياً لأي إنتخابات في إتحاد السلة "المسيحي".
رئيس لجنة الرياضة في التيار جهاد سلامة، كان واضحاً في كل مواقفه السابقة، أنه ليس بالإمكان أن يتم فرض أي رئيس للإتحاد بهذه الطريقة من دون مفاوضات ندية بين الطراف المعنية، وبالتالي وفي حال حصل هذا السيناريو ستتجه الأمور إلى إعادة لإنتخابات 2013 التي كان النصر فيها ساحقاً لمصلحة تحالف سلامة - همام بنتيجة 15-0 والتي أتت بالمهندس وليد نصار رئيساً.
حتى الآن يصر رئيس اللجنة الأولمبية جان همام على انه سيخوض إنتخابات الإتحاد بصفته "مرشحاً توافقياً" من دون أي معركة كما أعلن منذ 15 شهراً في برنامج "ع مدى الملاعب" على صوت المدى، لأنه لن يضع نفسه طرفاً في مواجهة أحد، وهو رئيس اللجنة الأولمبية "الراعية" لكل الإتحادات، وبالتالي إن أصر كيخيا على ترشحه فسيكون همام داعماً لأحد اللوائح من دون أن يكون مرشحاً مباشرةً.
أما موقف نصار حتى الآن فهو انه ليس مرشحاً على الإطلاق، ويريد التركيز على عمله الخاص وموقعه في الإتحاد الدولي. ولكن نصار ليس بعيداً على الإطلاق في حال تم الطلب منه الترشح مرة أخرى.
من هو المرشح إذاً في حال أصر كيخيا على الترشح؟ يبرز في هذا المجال إسم الرئيس الفخري السابق لنادي الشانفيل والتضامن اكرم الحلبي الذي يصير خطوة تلو الأخرى نحو الترشح "دون أن يعلن ذلك رسمياً".
والحلبي إكتسب في السنتين الأخيرتين خبرة جيدة في كل جوانب اللعبة إدارياً وبات على إطلاع بمعظم خفايا وكواليس إدارة الإتحاد.
إذاً، هل ستشهد الساحة السلوية مواجهة كيخيا - الحلبي في الأشهر المقبلة، أم سيكون همام أو الحلبي أو كيخيا رئيساً توافقياً للإتحاد.
وفي الإنتظار، من سيكون الأمين العام للإتحاد؟ وكيف ستوزع عائدات النقل التلفزيوني؟ وكيف ستكون التحالفات المقبلة؟ ماذا سيكون موقف النادي الرياضي وجمعيتي الإنترانيك وهومنتمن وحركة أمل وحزب الكتائب؟
 
جاد دعيبس
This article is tagged in:
LEBANESE FEDERATION, basketball